سينما وتلفزيون

موسى.. محمد رمضان يكشف عن مواعيد عرض مسلسله

شارك النجم المصري محمد رمضان جمهوره عبر السوشال ميديا، مقدمة وأغنية مسلسله المنتظر "موسى" المقرر عرضه بعد ساعات قليلة من الآن. وأعلن رمضان عن القنوات التي ستعرض المسلسل، قائلاً: "تمنياتي لكم بمشاهدة ممتعة ومشوقة.. الحلقة الأولى 6:30 مساءً بتوقيت القاهرة على قناة (دي إم سي) المصرية و8 مساءً على (دي إم سي) داما و10:00 مساءً على قناة (إم بي سي) السعودية".           View this post on Instagram                       A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws) وفي وقت سابق قال محمد رمضان، إن: "فكرة المسلسل جاءت عن

شارك النجم المصري محمد رمضان جمهوره عبر السوشال ميديا، مقدمة وأغنية مسلسله المنتظر "موسى" المقرر عرضه بعد ساعات قليلة من الآن.

وأعلن رمضان عن القنوات التي ستعرض المسلسل، قائلاً: "تمنياتي لكم بمشاهدة ممتعة ومشوقة.. الحلقة الأولى 6:30 مساءً بتوقيت القاهرة على قناة (دي إم سي) المصرية و8 مساءً على (دي إم سي) داما و10:00 مساءً على قناة (إم بي سي) السعودية".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws)

وفي وقت سابق قال محمد رمضان، إن: "فكرة المسلسل جاءت عن طريق جلسة بينه وبين مؤلف العمل والمخرج الواعد محمد سلامة حول دور الصعيد في المقاومة الشعبية ضد الاحتلال لتتحول إلى مسلسل".

وواجه رمضان اتهامات بأن أعماله الفنية تشبه بعضها بنسبة كبيرة، من حيث سير الأحداث الدرامية، لدرجة أن الجمهور بدأ في توقع أحداث مسلسل "موسى" قبل عرض أي حلقة منه.

ورغم ذلك، فإن مسلسلاته الرمضانية عادة ما تحجز مكانتها الخاصة بقائمة الأعلى مشاهدة بين الأعمال التلفزيونية التي تعرض خلال شهر رمضان المبارك.

ومسلسل موسى، بطولة كل من: محمد رمضان، سمية الخشاب، عبير صبري، رياض الخولي، سيد رجب، صبري فواز، منذر رياحنة، هبة مجدي، فريدة سيف النصر، عارفة عبد الرسول، أمير صلاح الدين، ضياء عبد الخالق.

وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة سينرجي.

وتحدث الكاتب المصري ناصر عبد الرحمن، عن المسلسل في تصريحات متلفزة، قائلًا "إن كتابة مسلسل موسى استغرقت قرابة 9 أشهر.. سيكون المسلسل بمثابة ملحمة بها كثير من الشجن والحزن، وكأن الأحداث الدرامية تتحرك على نغمات (الربابة)".

وأضاف، أنه يتعجب من الانتقادات التي توجه إلى المسلسل قبل عرضه، مؤكدًا أن الجمهور يجب أن يبنى حكمه على "موسى" بعد عرض حلقاته كاملة.

وتدور أحداث المسلسل في الفترة من عام 1942 إلى 1952، التي شهدت كثير من الأحداث التاريخية والتغيرات العالمية، مثل: الحرب العالمية الثانية، انتشار وباء الكوليرا، حريق القاهرة، وغيرها من الأحداث التي تؤثر بشكل مباشر على سير أحداث المسلسل، ورحلة أبطاله.

ويمتلك مؤلف العمل عبد الرحمن، مسيرة فنية تمتلئ بالعديد من الأعمال السينمائية التي لاقت قبولًا واسعًا من الجمهور والنقاد، وأبرزها: "دكان شحاتة" و"حين ميسرة"، "هي فوضى" و"كف القمر".

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً