سينما وتلفزيون

5 مسلسلات مرتقبة تخرج من دراما رمضان لأسباب مختلفة

بعد سباق مع الوقت من أجل اللحاق بدراما رمضان، خرجت مجموعة من المسلسلات المرتقبة لأسباب مختلفة، ولن يتم عرضها في الشهر الفضيل. مقابلة مع السيد آدم من أبرز الأعمال التي كان ينتظرها الجمهور ولن تعرض في شهر رمضان هو الجزء الثاني من مسلسل "مقابلة مع السيد آدم"، من تأليف وإخراج فادي سليم، وإنتاج شركة "فونيكس آرت" للإنتاج والتوزيع الفني، حيث إن مخرج العمل فادي سليم قد أعلن في تصريح مختصر أنه اتخذ هذا القرار بعد تأجيل تصوير ما تبقى من الحلقات، وذلك بسبب ظرف إنساني خاص به. وأضاف سليم أن استكمال التصوير سيكون عقب انتهاء شهر رمضان المبارك، تمهيداً لعرض

بعد سباق مع الوقت من أجل اللحاق بدراما رمضان، خرجت مجموعة من المسلسلات المرتقبة لأسباب مختلفة، ولن يتم عرضها في الشهر الفضيل.

مقابلة مع السيد آدم

img

من أبرز الأعمال التي كان ينتظرها الجمهور ولن تعرض في شهر رمضان هو الجزء الثاني من مسلسل "مقابلة مع السيد آدم"، من تأليف وإخراج فادي سليم، وإنتاج شركة "فونيكس آرت" للإنتاج والتوزيع الفني، حيث إن مخرج العمل فادي سليم قد أعلن في تصريح مختصر أنه اتخذ هذا القرار بعد تأجيل تصوير ما تبقى من الحلقات، وذلك بسبب ظرف إنساني خاص به.

وأضاف سليم أن استكمال التصوير سيكون عقب انتهاء شهر رمضان المبارك، تمهيداً لعرض المسلسل بعد الموسم الرمضاني، عقب عرض الجزء الأول منه في رمضان الفائت، والذي لاقى نجاحا لافتا، وهو من بطولة كل من الفنانين غسان مسعود، محمد الأحمد، رنا شميس، السدير مسعود، كارمن لبس، ومنّة فضالي وغيرهم الكثير.

وتجدر الإشارة إلى أن العمل "بوليسي تشويقي"، ودارت أحداث الجزء الأول منه حول ضابط بالأمن الجنائي "المقدم ورد - محمد الأحمد" يبحث في جريمة قتل، ضحيتها فتاة مصرية موجودة في سوريا فيستعين بالبروفيسور "آدم عبد الحق - غسان مسعود" وهو اختصاصي الطب الشرعي العالمي، حتى يساعده بتحديد موعد الجرم ومعرفة أي تفصيل عن الحادث فيقدّم تقريراً غنياً يساعد الأمن الجنائي على الوصول للفاعل، لتخطف الجهة القاتلة ابنته من أجل الضغط عليه كي يغير التقرير، وينكر المعلومات السابقة التي قدمها.

داون تاون

img

كما خرج مسلسل "داون تاون" فكرة كلود أبو حيدر، وسيناريو محمود إدريس، وإخراج زهير قنوع من السباق الرمضاني، وذلك بعدما شارف المخرج قنوع على الانتهاء من تصوير العمل، حيث اتخذت شركة "فالكون فيلمز" للإنتاج والتوزيع الفني المنتجة للعمل، قرار الانسحاب من المنافسة في شهر رمضان المبارك. وأعلنت أن العمل سيعرض في عيد الفطر المقبل على التطبيق السعودي "جوّي"، كذلك سيبث لاحقاً بعد العيد.

وتدور أحداث العمل حول صراع الخير والشر، إضافةً إلى المافيات التي تتحكم بقلب المدينة، ويجمع المسلسل في قائمة أبطاله كل من الفنانين سامر اسماعيل، عبد المنعم عمايري، ستيفاني صليبا، أمل بوشوشة وغيرهم الكثير.

مسلسل "دفا"

img

كذلك خرج مسلسل "دفا" كتابة بسام مخلوف، وإخراج سامي جنادي، وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني من الموسم الدرامي المقبل، وذلك بعد الكثير من المشكلات التي لاحقت العمل، وتأخير التصوير، وانسحاب بعض الممثلين منه.

وقصة العمل تدور حول أربعة شباب وفتاة جامعيين تجمعهم صداقة حقيقية خالية من جميع المصالح الشخصية، ومن خلال سير الأحداث يقوم والد أحد الشباب بطرح فكرة بسيطة على ابنه، لكي يقوم باستثمار حديقة لبناء مشروعهم الصغير الخاص.

مسلسل "السنونو"

img

وأعلن الفنان السوري ياسر العظمة عن خروج مسلسل "السنونو" من السباق الرمضاني، عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك، وذلك بسبب العمليات الفنية التي استغرقت أكثر مما توقع، مما اضطرهم لتأجيل العرض إلى ما بعد شهر رمضان بموعد يحددوه لاحقاً بحسب تعبيره.

ويشارك في "السنونو" عدد من الفنانين العرب منهم ياسر العظمة، بشار إسماعيل، عابد فهد، ديمة الجندي، ولاء عزام، إلى جانب الفنانتين اللبنانيتين تقلا شمعون، ستيفاني عطا الله، والفنان المصري حمدي المرغني وآخرين، والعمل من تأليف ياسر العظمة، والذي يجسد في المسلسل دور القبطان "عوني الناكش"، ومن إخراج المصري خيري بشارة، وتدور أحداثه في قالب درامي كوميدي على متن باخرة تحمل نفس الاسم.

"بروكار2"

img

وفي الحديث عن مسلسل البيئة الشامية "بروكار 2"، فكان الفنان السوري قاسم ملحو قد كشف عبر صفحته الشخصية في فيسبوك، عن خروج المسلسل من السباق الرمضاني لهذا العام، على أن يتم عرضه على الشاشات في وقت لاحق.

مسلسل "بروكار" من إنتاج شركة "قبنض ميديا" للإنتاج والتوزيع الفني، سيناريو وحوار الكاتب الراحل "سمير هزيم"، وإخراج "محمد زهير رجب"، ومن بطولة كل من الفنانين قاسم ملحو، جمال قبش، نادين خوري، زهير رمضان، فاديا خطاب، لينا حوارنة وآخرون.

مسلسل "رد قلبي"

img

وإلى الآن لا يزال هناك التباس حول مسلسل "رد قلبي"، من تأليف فهد مرعي، وإخراج عمار تميم، وإنتاج شركة "شاميانا" للإنتاج والتوزيع الفني، حيث لم يتم التأكيد حتى الآن فيما لو كان سيتم عرضه خلال شهر رمضان المبارك، أو سيتم تأجيله إلى خارج السباق الرمضاني.

وهذا المسلسل يعد من الدراما البوليسية المشوقة والتي تثير الجمهور لكي يعرفوا القاتل الحقيقي، حيث تدور الحلقة الأولى حول جريمة قتل، تحدث خلال حفلة الزفاف وتحوله إلى جنازة، ويتم البحث عن القاتل طوال الحلقات الثلاثين، ويبدأ الجميع في محاولة المساعدة ومعرفة القاتل أيضاً.

ويشارك في العمل نخبة من نجوم الدراما السورية ومنهم جهاد الزغبي، جيني إسبر، جوان خضر، رنا جمول، نادين قدور، حسين عباس، سوسن ميخائيل، رواد عليو وغيرهم.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً