ياسر العظمة يكشف سبب خروج "السنونو" من دراما رمضان
مشاهير سينما وتلفزيون
11 أبريل 2021 13:32

ياسر العظمة يكشف سبب خروج "السنونو" من دراما رمضان

avatar مصطفى الحاج

فاجأ الفنان السّوري ياسر العظمة الجمهور بإعلان تأجيل عرض مسلسله ”السنونو“ الذي كان من المفترض أن يطل من خلاله على جمهوره في شهر رمضان 2021، بعد غياب نحو 8 سنوات عن مشاريعه الكوميدية والدرامية.

وكتب ياسر العظمة عبر صفحته الرسمية على ”فيسبوك“، معلنا إنسحاب العمل من المنافسة المنتظرة: ”أحبائي المتابعين الكرام.. كم كان جميلا أن نلقاكم في شهر رمضان المبارك، وقد وعدتكم لتحقيق ذلك وعدا جميلا متفائلا، وبذلنا كل جهد صادق، لكن العمليات الفنية استغرقت أكثر مما توقعنا، مما يضطرنا إلى تأجيل موعد العرض إلى مابعد شهر رمضان بموعد لاحق بعون الله“.

ويعتبر المسلسل عودة النجم السوري إلى الدراما؛ إذ عرض آخر عمل من سلسلة ”مرايا“ عام 2013، وتوقف بعدها ياسر العظمة بسبب الظروف العامة في سوريا، وتدهور وضع الدراما السورية بشكل عام، إضافة إلى انتقال العظمة إلى خارج سوريا، وكذلك هجرة العديد من الممثلين والفنانين السوريين.

وقبل تأجيل العمل، نشر ياسر العظمة البرومو التشويقي الأول لمسلسله الجديد ”السنونو“، عبر صفحته الرسمية على ”فيسبوك“، معرّفا عن نفسه ”أنا عوني النكاش، بإمكانكم أن تقولوا إنني رجل عصامي“.

ويروي ”السنونو“ قصة سفينة تجوب البحار وتتوقف عند كل محطة، فتصعد إليها مجموعة ركّاب. وتستعرض السفينة مشاكل يعانيها المجتمع العربي، إلى جانب طرح الكثير من القضايا ومعاناة الشعوب العربية، وتم تصوير العمل في الإمارات، وهو من إخراج خيري بشارة، وتأليف الفنان يوسف العظمة.

ومن الواضح أن غياب العمل عن الموسم الرمضاني، يعود إلى عدم قدرة الشركة المنتجة للعمل، على تسويقه، فقررت تأجيل بثه لموعد يحدد لاحقا.

وشكل الفنان السّوري ياسر العظمة خلال 40 عاما حالة فنيّة نادرة جدا، كونه اعتصم عند مسلسل وحيد هو ”مرايا“، وقدّم فيه عشرات الكاركترات المتباينة والمتشابهة أحيانا، وحقّق جماهيرية واسعة وإقبالا لافتا، وما زالت لوحاته تحقق أعلى نسب مشاهدة بعد إعادة نشرها على منصات التواصل الاجتماعي.

ويشارك في السنونو إلى جانب عابد فهد، وزهير قنوع، وبشار إسماعيل، عدد كبير من الممثلين، منهم جرجس جبارة، وديمة الجندي، وديمة بياعة، والفنان أيمن عبد السلام، وولاء عزام.