سينما وتلفزيون

قيد مجهول يعيد للدراما السورية ألقها.. والسدير مسعود يحفر اسمه في عالم الإخراج

أسدل الستار يوم أمس على المسلسل السوري قيد مجهول بعد عرض الحلقتين الأخيرتين منه، وحظي المسلسل بردود فعل واسعة وإيجابية كبيرة. وكان النصيب الأكبر في الإشادات للفنان السوري عبد المنعم عمايري الذي قدم عرضًا مذهلًا طوال أحداث العمل وبخاصة في الحلقتين الأخيرتين من العمل بشخصية الخياط سمير والذي يملك شخصية ضعيفة جدًا مغلوبة على أمرها ويعاني من ظروف حياة قاسية جدًا. كما كان للفنان السوري باسل خياط نصيبه من الإشادة من خلال شخصية يزن المليئة بالإجرام والشر والتي يتضح بالنهاية أنه الوجه الثاني لسمير عبدالرحيم. ولفتت الفنانة السورية نظلي الرواس الأنظار من خلال شخصية منال، ورأى البعض أن الرواس تملك

أسدل الستار يوم أمس على المسلسل السوري قيد مجهول بعد عرض الحلقتين الأخيرتين منه، وحظي المسلسل بردود فعل واسعة وإيجابية كبيرة.

وكان النصيب الأكبر في الإشادات للفنان السوري عبد المنعم عمايري الذي قدم عرضًا مذهلًا طوال أحداث العمل وبخاصة في الحلقتين الأخيرتين من العمل بشخصية الخياط سمير والذي يملك شخصية ضعيفة جدًا مغلوبة على أمرها ويعاني من ظروف حياة قاسية جدًا.

كما كان للفنان السوري باسل خياط نصيبه من الإشادة من خلال شخصية يزن المليئة بالإجرام والشر والتي يتضح بالنهاية أنه الوجه الثاني لسمير عبدالرحيم.

ولفتت الفنانة السورية نظلي الرواس الأنظار من خلال شخصية منال، ورأى البعض أن الرواس تملك موهبة خاصة إلا أنها لم تأخذ فرصتها بعد.

ومن النجوم الشباب أشاد الجمهور والنقاد بأداء النجمين إيهاب شعبان ورامي أحمر، وبالرغم من الانتقادات التي لاقتها هيا مرعشلي بسبب حصر نفسها بالأدوار الجريئة لكن علق البعض أنه لا يمكن إنكار موهبتها وأدائها الرائع.

وعلق الكثيرون أن المخرج الشاب السدير مسعود استطاع بهذا العمل المنافسة بشكل كبير حيث إن العمل يمكن وصفه بالعالمي، والمتكامل.

وأشاد الجمهور برؤية المخرج وخاصة في المشهد الأخير الذي ظهر فيه سمير وهو يهرب برفقة يزن الوجه الآخر له، واعتبر رواد السوشال ميديا أنه العمل السوري الأفضل منذ 10 سنوات.

وجاء في التعليقات: "مسلسل قيد مجهول رائع المخرج و الممثلين شي خرافي اخر حلقتين تعابير وتمثيل عبد المنعم ناظلي باسل و هيا شي فظيع".

وقال متابع آخر: "هلق خلصت هل تحفة الفنية عمل كامل متكامل مافي ولاغلطة عبد المنعم عمايري وحش تمثيل ومحترف من العيار الثقيل وباسل خياط ابدع بكل مشهد حركاتو وتعابير وجه لابس الدور لبس ونظلي الرواس وعصبيتها وقهرتها وهيا وايهاب ورامي والكل بدون أستثناء".

وعن السدير مسعود قال متابع: " المبشر انه اصبح لدينا مخرجين بمواهب عالمية قادرين على اخراج الدراما السورية من قوالب البيئة الشامية والخيانة الزوجية و الحب والزواج...الخ، اصبح لدينا مخرجين قادرين على اخراج الممثل السوري من تلك القوالب واعادة اكتشافه من جديد باعطاءه شخصيات غير مألوفة وخارج الصندوق."

واعتبر البعض أنه وبالرغم من أن فكرة العمل كانت خليطا من الفيلمين العالميين Fight club وjoker إلا أن هذا الأمر لا يمنع نجاحه الكبير.

 

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً