غسان مسعود يتغنّى بأداء عبد المنعم عمايري.. و"مقابلة مع السيد آدم" قد يتأجل
مشاهير سينما وتلفزيون
07 أبريل 2021 18:36

غسان مسعود يتغنّى بأداء عبد المنعم عمايري.. و"مقابلة مع السيد آدم" قد يتأجل

avatar هديل كفا

أبدى الفنان السوري غسان مسعود رأيه في مسلسل ”قيد مجهول“ تأليف محمد أبو لبن ولواء يازجي، وإخراج السدير مسعود، وإنتاج محمد مشيش، وتحدث عن رأيه تحديداً بالفنان السوري عبد المنعم عمايري الذي أدى في العمل دور البطولة، وابنه المخرج السوري السدير مسعود.

وأعرب مسعود خلال اتصال هاتفي ضمن برنامج ”المختار“، عبر أثير إذاعة ”المدينة“ السورية عن فخره بما فعله كل فريق العمل من خلال هذا المسلسل، لافتاً إلى أنه إذا كان السدير ابنه البيولوجي فعمايري هو ابنه أيضاً.

وأضاف مسعود في الحديث عن عمايري أنه ابن بيئة ثقافية عريقة ومسؤولة، كما أنه لم يدخل الفن مصادفةً ولم يعتمد على الفرصة أو الموهبة فقط، بل امتلاكه لخلفية ثقافية ومعرفية كبيرة في علم النفس والاقتصاد وعلم الاجتماع وكل جوانب الثقافة، إضافةً إلى دراسته الأكاديمية في المعهد العالي للفنون المسرحية، هو ما جعله يقدم الأداء الرفيع والصعب ليصل ببساطة كالماء إلى قلوب الجمهور وعقولهم.

كما أكد غسان مسعود أنه لا أحد يستطيع تقديم هذا الدور إلى الآن سوى عمايري، لافتاً إلى أنه كان مدركاً أنهم أمام دور لعمايري سيكون له ما بعده، وسيستفز من يعملون في التمثيل ليأخذوا هذا الفن على محمل الجد ولا يستسهلون الأمر، معرباً عن سعادته الكبيرة التي لا توصف وفخره به، مبيناً أنه حالة فريدة واستثنائية لا يمكن أن تتوقع منه سوى الجديد والمهم.

وأضاف مسعود أن عمايري قدم معاناة غير عادية في هذا الدور من خلال شخصية ”سمير“، وبالتالي عندما يكون هناك شخص لديه فن وفلسفة في الأداء، والمسؤولية والروح العالية تجاه فنه، يحق له الفرح عند نجاحه في الأمة العربية.

وأشار مسعود إلى أن رهانه على عمايري ليس جديداً، بل إنه قد راهن عليه سابقاً عند تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية، حين أراد إخراج مسرحية ”صدى“ حيث تدخل مسعود للحديث مع مدير المسارح حينها الفنان السوري أسعد فضة، مؤكداً له على أن عمايري كفؤ وقادر على إخراج مسرحية أكثر من أي مخرج خريج ومتمكن، وهذا ما جعل المسرحية تحصد الكثير من الجوائز.

وفي نفس السياق تحدث مسعود عن ابنه المخرج السوري السدير مسعود، حيث حمد الله على أن ابنه أخذ منه شيئا ألا وهو حب المخرج للممثل، مشيراً إلى أنه عندما يحب المخرج الممثلين الذين يتعامل معهم، يسعى جاهداً لإظهار كل ما يمتلكونه من قدرة وموهبة وأداء مقنع، لافتاً إلى أن السدير يدير الممثل بمحبة ويقدم له كل ما يلزمه، ويوفر له المناخ المناسب ليقدم الفنان أفضل ما لديه، ليخرج بالتالي العمل بصورة جيدة، مضيفاً أن السدير سعى إلى المعرفة بجانب الموهبة وهذا ما جعله يحقق ما حققه من نجاح.

ومن جانب آخر وفي الحديث عن مسلسل ”مقابلة مع السيد آدم 2“ تأليف وإخراج فادي سليم، وإنتاج شركة ”فونيكس آرت“ للإنتاج والتوزيع الفني، لفت مسعود إلى أنه احتمال بنسبة 90% ألا يتم عرض العمل في الموسم الرمضاني المقبل، موجهاً اعتذاره الشديد إلى الجمهور الذين أحبوهم في الجزء الأول من العمل، مشيراً إلى أن الأمر يعود إلى الشركة المنتجة التي ارتأت ذلك، مؤكداً على أنه لا يتدخل في قرارات الشركة لأن المنتج يدرك ما يريد فعله.