الطاووس يناقش قضايا الاغتصاب والتحر...

سينما وتلفزيون

الطاووس يناقش قضايا الاغتصاب والتحرش.. والجمهور يشبهه بـ"فاطمة" التركي

تداول رواد السوشال ميديا الإعلان الترويجي الخاص بالمسلسل المصري "الطاووس" والذي بحسب الفيديو سيتناول قضايا الاغتصاب والتحرش والتي باتت منتشرة بكثرة في الوطن العربي مؤخرًا. وتفاعل الجمهور مع الفيديو؛ إذ ربط عدد منهم بينه وبين المسلسل التركي الشهير "فاطمة"، مؤكدين أن العمل يستنسخ قصة العمل التركي بكل حذافيره. وبحسب الإعلان؛ فإن المسلسل يتناول قضية تعرض فتاة بسيطة ـ تجسد دورها "سهر الصايغ"ـ للاغتصاب من قبل 5 أشخاص قاموا بتخديرها والاعتداء عليها بعد تواجدها في حفل زفاف صديقتها. ويتضح لاحقًا أن المعتدين الـ 5 من عائلات ثرية وذات مناصب عليا؛ ما يجعل قضية الفتاة المغتصبة أصعب ويعرضها للعديد من المشاكل ومحاولة

تداول رواد السوشال ميديا الإعلان الترويجي الخاص بالمسلسل المصري "الطاووس" والذي بحسب الفيديو سيتناول قضايا الاغتصاب والتحرش والتي باتت منتشرة بكثرة في الوطن العربي مؤخرًا.

وتفاعل الجمهور مع الفيديو؛ إذ ربط عدد منهم بينه وبين المسلسل التركي الشهير "فاطمة"، مؤكدين أن العمل يستنسخ قصة العمل التركي بكل حذافيره.

وبحسب الإعلان؛ فإن المسلسل يتناول قضية تعرض فتاة بسيطة ـ تجسد دورها "سهر الصايغ"ـ للاغتصاب من قبل 5 أشخاص قاموا بتخديرها والاعتداء عليها بعد تواجدها في حفل زفاف صديقتها.

ويتضح لاحقًا أن المعتدين الـ 5 من عائلات ثرية وذات مناصب عليا؛ ما يجعل قضية الفتاة المغتصبة أصعب ويعرضها للعديد من المشاكل ومحاولة إنهاء القضية دون محاكمة.

ويشارك في بطولة العمل إلى جانب سهر الصايغ الفنان السوري جمال سليمان والذي يعود للدراما المصرية بعد فترة من الغياب، كما يشارك في المسلسل الفنانة القديرة سميحة أيوب، فرح الزاهد، أحمد فؤاد سليم، أشرف مصيلحي، ياسر فرج وهو من تأليف كريم الدليل وإخراج رؤوف عبدالعزيز.

يُشار إلى أن الفنانة المصرية يسرا كانت قد تناولت قضية الاغتصاب سابقًا في مسلسل "قضية رأي عام" والذي يتناول قصة الدكتورة عبلة عبد الرحمن (يسرا) طبيبة أطفال، تعود بعد حالة طوارئ في وقت متأخر من الليل مع زميلتها الدكتورة حنان (لقاء الخميسي) وممرضة حامل تدعى سميحة (ألفت عمر)،وفي الطريق يتعرضن للخطف والاغتصاب من ثلاثة شبان.

img

ورأى الجمهور أنه قد يكون هناك تشابه أيضًا بين مسلسل يسرا الذي عرض عام 2007، فيما قال آخرون إن العمل قد يكون يروي بطريقة غير مباشرة قضية الفيرمونت الشهيرة التي شغلت الرأي العام المصري مؤخرًا بعد قيام عدد من الشباب بتخدير فتيات والاعتداء عليهن.

فيما رأى بعض آخر أن تناول هذه القضايا في الدراما أمر إيجابي ومطلوب إلا أنه يجب أن يكون بطريقة مناسبة للشهر الفضيل، وأن يناقش قضايا التحرش والاغتصاب مع وضع بعض الحلول.

وبالحديث عن الفنانة سميحة أيوب فبمشاركتها في هذا المسلسل تكون قد تواجدت للعام الثاني على التوالي في الموسم الرمضاني بعد تواجدها العام الماضي في مسلسل سكر زيادة.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً