زوجة أحمد السقا تدافع بقوة عن مسلسل...

سينما وتلفزيون

زوجة أحمد السقا تدافع بقوة عن مسلسل "الملك" في وجه مهاجميه

دافعت الإعلامية المصرية مها الصغير، زوجة الفنان أحمد السقا، عن مسلسل "الملك" من بطولة عمرو يوسف، الذي تقرر وقف تصويره إثر حملة الانتقادات التي تعرض لها بسبب الهيئة الشكلية وملابس أبطال المسلسل. وقالت الصغير في تعليق لها عبر حسابها على "إنستغرام" أرفقته ببوستر "الملك":"الناس الي قاعدة مورهاش حاجة غير انها تهدم و تنتقد في مسلسل "الملك" وتقول انه تزييف وتزوير للتاريخ...المسلسل مأخوذ عن روايه "كفاح طيبة" للأديب نحيب محفوظ و المعالجة الدرامية لمحمد دياب و إخراج حسين المنيباوي". وأضافت زوجة أحمد السقا:"في فرق بين فيلم وثائقي ورواية برؤية مؤلف ووجهة نظر سيناريست ورؤية وفمر واحلام مخرج...ده مش تزيف للتاريخ ده

دافعت الإعلامية المصرية مها الصغير، زوجة الفنان أحمد السقا، عن مسلسل "الملك" من بطولة عمرو يوسف، الذي تقرر وقف تصويره إثر حملة الانتقادات التي تعرض لها بسبب الهيئة الشكلية وملابس أبطال المسلسل.

وقالت الصغير في تعليق لها عبر حسابها على "إنستغرام" أرفقته ببوستر "الملك":"الناس الي قاعدة مورهاش حاجة غير انها تهدم و تنتقد في مسلسل "الملك" وتقول انه تزييف وتزوير للتاريخ...المسلسل مأخوذ عن روايه "كفاح طيبة" للأديب نحيب محفوظ و المعالجة الدرامية لمحمد دياب و إخراج حسين المنيباوي".

وأضافت زوجة أحمد السقا:"في فرق بين فيلم وثائقي ورواية برؤية مؤلف ووجهة نظر سيناريست ورؤية وفمر واحلام مخرج...ده مش تزيف للتاريخ ده عمل درامي والمخرج له كل الاحقية والخيال انه يقدم الشكل الي في خياله و تقديم اشخاص ومحي اشخاص وتقديم صورة مبهرة modern او غير ذلك".

وتابعت:"فهو رب العمل وهو ايضا فنان له كل الاحقيه انه ي create الي في خياله طالما لم يقل ان هذا قصة حياة احمس كما هي بحزفيرها ".

كما تحدثت مها الصغير: "يا ريت نستنى و نشوف و بعدين نقيم العمل بدل الدوشة الهدامة دي... و هذا رأيي المتواضع".

وذكرت أن "كفاح طيبة رواية تاريخية للروائي المصري نجيب محفوظ نشرت للمرة الأولى سنة 1944، وهي الثالثة بين رواياته التاريخية بعد عبث الأقدار (1939) ورادوبيس (1943) وتصور كفاح شعب مصر في سبيل استرداد حريته وطرد الغزاة الهكسوس من بلادهم، في إسقاط تاريخي للأحداث على كفاح الشعب المصري في أوائل القرن العشرين للتحرر من الاحتلال البريطاني وتحقيق استقلاله. " وأضافت "أردت بذلك أن أقول انه مثلما نجح الشعب المصري في تحقيق استقلاله في العصور الغابرة فإنه سينجح أيضا في العصر الحديث، نجيب محفوظ".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Maha Al Sagheer (@mahaalsagheer)

من جهتها قررت الشركة المنتجة للمسلسل تشكيل لجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين في التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع، وذلك لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملا وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية حتى لو ترتب على ذلك عدم عرضه في رمضان القادم.

مسلسل "الملك" من بطولة عمرو يوسف، وماجد المصري، وصبا مبارك، وريم مصطفى، ومحمد لطفي، ومحمد علاء، ومها نصار، وباسل الزارو، وأمير صلاح الدين، وياسين السقا، ومعتز هشام، وسيناريو وحوار محمد وخالد وشيرين دياب، وإخراج حسين المنباوي، وإنتاج شركة "سينرجي".

وكانت مها الصغير شاركت منذ أيام بوستر "الملك" يظهر عليه زوجها أحمد السقا، وقدمت رسالة دعم له وعبرت عن فخرها به، وبأن العمل سيكون رائعًا كما العادة بكل أعماله.

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Maha Al Sagheer (@mahaalsagheer)


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً