سينما وتلفزيون

انتقادات لاذعة بعد إطلاق برومو "الملك".. "هو في فرعون بدقن؟"

عرض المنتج تامر مرسي برومو مسلسل "الملك" بطولة الممثل المصري عمرو يوسف والفنانة الأردنية صبا مبارك، ليتأكد رسميا عرضه على شاشة قناة "دي أم سي" ضمن السباق الدرامي الرمضاني 2021. ووجه للمسلسل المأخوذ عن رواية "كفاح طيبة" للأديب نجيب محفوظ مجموعة من الانتقادات، التي ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي، بمجرد نشر البرومو الدعائي للمسلسل لا سيما مع ظهور عمرو يوسف بلحية. وتقول النصوص التاريخية إن أحمس كان حليقا، كما كان أيضا أسمر البشرة، أسود العينين، شأن كل جنوبي مصري، على عكس هيئة بطل العمل الدرامي عمرو يوسف. وقال محمد فاروق الخطيب عبر حسابه في تويتر " اللي اعرفة تاريخيا إن

عرض المنتج تامر مرسي برومو مسلسل "الملك" بطولة الممثل المصري عمرو يوسف والفنانة الأردنية صبا مبارك، ليتأكد رسميا عرضه على شاشة قناة "دي أم سي" ضمن السباق الدرامي الرمضاني 2021.

ووجه للمسلسل المأخوذ عن رواية "كفاح طيبة" للأديب نجيب محفوظ مجموعة من الانتقادات، التي ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي، بمجرد نشر البرومو الدعائي للمسلسل لا سيما مع ظهور عمرو يوسف بلحية.

وتقول النصوص التاريخية إن أحمس كان حليقا، كما كان أيضا أسمر البشرة، أسود العينين، شأن كل جنوبي مصري، على عكس هيئة بطل العمل الدرامي عمرو يوسف.

وقال محمد فاروق الخطيب عبر حسابه في تويتر " اللي اعرفة تاريخيا إن المصريين القدماء كانو لا يفضلوا الذقن ودة ظاهر في معظم التماثيل الخاصة بهم والممياوات.. احمس بن سقنن رع بطل قومي مصري من طيبة الاقصر من الصعيد يعني الشمس الحارة. مكنش بعيون زرقاء. الميزة في القدماء انهم مخلوش لنا مجال للاجتهاد ولا خيال المخرج".

فيما قال محمد سيد " هو السؤال بالنسبة للدقن والملايه اللف والعيون الملونة اللي ايام الفراعنة (كل ده مالناش دعوة بيه). اللي مجنني بالنسبة (لصبغة شعر) الخاصة ل ريم مصطفي هو ايام الفراعنة كان في حنة صفراء؟".

وجاء أيضا من ضمن التعليقات، "هو في فرعون بدقن"، " للأسف البرومو صادم، مش قادر أوصف بؤسي لعدم استثمار تاريخنا بشكل كويس".

ويشارك في المسلسل إلى جانب يوسف، وصبا مبارك كل من ماجد المصري وباسل الزارو ومحمد علاء وريم مصطفى وياسين السقا، والمسلسل سيناريو وحوار إسلام حافظ وإخراج حسين المنباوي.

بدورها، كشفت الفنانة صبا مبارك أسباب تحمسها للمشاركة في بطولة مسلسل "الملك"، قائلة: إن أكثر ما لفت نظرها كون المسلسل يتكلم عن الحضارة الفرعونية، وهي مهووسة بالحضارة الفرعونية، وإلى الآن عندما تقرأ أو تشاهد فيلما وثائقيا عنها تشعر كم كانت مبهرة تلك الحضارة.

وأضافت صبا مبارك في تصريحات متلفزة في وقت سابق، إن المسلسل كان في البداية مأخوذا عن رواية الأديب نجيب محفوظ «كفاح طيبة»، لكن تم تعديل الخطوط الدرامية، وهي تلعب في المسلسل شخصية غير مألوفة.

وعمّا إذا كان دورها في المسلسل يتطلب منها تمرينات رياضية مكثفة، كما هي الحال مع الفنان عمرو يوسف، قالت صبا مبارك إن دورها لا يتطلب ذلك كثيرا، لكنه يحتاج تدريبات معينة لم تتحدث عنها.

مضيفة "أما في حالة عمرو يوسف فنحن نتحدث عن قاهر الهكسوس، ولهذا يحرص عمرو يوسف على التمارين حتى بين المشاهد، من أجل الاحتفاظ بالشكل المطلوب".

وأشارت صبا مبارك إلى أن وجود عمرو يوسف كان من الأسباب التي حمستها كثيرا للمسلسل، فهناك كيمياء ممتازة بينهما في العمل.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً