سينما وتلفزيون

مسلسلان كوميديان فقط بدراما رمضان 2021.. وتساؤلات حول سبب تراجعها

تغيب الدراما الكوميدية عن مسلسلات رمضان هذا العام بشكل ملحوظ مما يثير التساؤلات، حيث لا يوجد سوى مسلسلين فقط هما المعتمدان بشكل أساسي على الكوميديا، فيما يوجد مسلسل آخر يقترب للكوميديا في أحداثه لكنه لا يصنف كوميديا بشكل مباشر. أولى المسلسلات الكوميدية في شهر رمضان المقبل هو مسلسل "عالم موازي" الذي تعود به النجمة المصرية دنيا سمير غانم للدراما الرمضانية من جديد بعد غيابها عنها بالعام الماضي، ويضم العمل كلا من شيماء سيف وعمرو وهبة ومحمد أوتاكا ودلال عبدالعزيز، وهو من تأليف عمرو وهبة وهشام جمال وإخراج الأخير. أما المسلسل الثاني هو "أحسن أب" بطولة علي ربيع وسامي مغاوري وأحمد

تغيب الدراما الكوميدية عن مسلسلات رمضان هذا العام بشكل ملحوظ مما يثير التساؤلات، حيث لا يوجد سوى مسلسلين فقط هما المعتمدان بشكل أساسي على الكوميديا، فيما يوجد مسلسل آخر يقترب للكوميديا في أحداثه لكنه لا يصنف كوميديا بشكل مباشر.

أولى المسلسلات الكوميدية في شهر رمضان المقبل هو مسلسل "عالم موازي" الذي تعود به النجمة المصرية دنيا سمير غانم للدراما الرمضانية من جديد بعد غيابها عنها بالعام الماضي، ويضم العمل كلا من شيماء سيف وعمرو وهبة ومحمد أوتاكا ودلال عبدالعزيز، وهو من تأليف عمرو وهبة وهشام جمال وإخراج الأخير.

img

أما المسلسل الثاني هو "أحسن أب" بطولة علي ربيع وسامي مغاوري وأحمد فتحي، ومن تأليف أحمد محيي محمد المحمدي وإخراج معتز التوني.

img

أما المسلسل الثالث والذي يقترب من الكوميديا في أحداثه على الرغم من أن أبطاله غير مصنفين في تقديم القالب الكوميدي، هو مسلسل "خلي بالك من زيزي" بطولة أمينة خليل ومحمد ممدوح وبيومي فؤاد وصبري فواز وسلوى محمد علي وحسين نصار، ومن تأليف مريم نعوم وإخراج كريم الشناوي.

img

يأتي ذلك مع مشاركة نجمة كوميديا في الدراما الرمضانية لكنها فضلت أن تقدم عملا دراميا اجتماعيا بعيدا تماماً عن الشكل الذي تعود عليه الجمهور منها، وهي النجمة المصرية ياسمين عبد العزيز التي تحمل بطولة مسلسل "اللي ملوش كبير" برفقة زوجها الفنان المصري أحمد العوضي، كما يضم العمل أيضاً الفنانين خالد الصاوي ودينا فؤاد وأحمد سعيد عبدالغني ودنيا عبد العزيز، وهو من تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكري.

وقد ضمت دراما رمضان الماضي أكثر من ستة مسلسلات كوميدية جمعت العديد من النجوم والنجمات الذين غابوا عن الشاشة في رمضان هذا العام، وأبرزهم الزعيم عادل إمام والذي شارك بمسلسل "فلانتينو" في العام الماضي، والفنان أحمد فهمي وأكرم حسني اللذان قدما معاً مسلسل "رجالة البيت"، والنجمتان نادية الجندي ونبيلة عبيد اللتان قدمتا معاً مسلسل "سكر زيادة"، والفنان مصطفى خاطر الذي قدم مسلسل "عمر ودياب"، ونجم الكوميديا المصري أوس أوس الذي قدم العام الماضي مسلسل "2 في الصندوق".


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً