سينما وتلفزيون

صدمة كبيرة وانتقادات لمشاهد مسلسل "قيد مجهول"

تسببت الحلقات الأولى من مسلسل "قيد مجهول" تأليف محمد أبو لبن ولواء يازجي، وإخراج السدير مسعود وإنتاج شركة "آي برودكشنز" للإنتاج الفني، بصدمة كبيرة لدى المتابعين، وذلك بعد ظهور عدد من المشاهد التي اعتبرها بعضهم غير لائقة ولا تمت للدراما السورية بصلة. وأول هذه المشاهد كان ظهور الفنان السوري عبد المنعم عمايري بمشهد من قلب الحمام حيث كان يجلس على كرسي الحمام بعد أن قام بخلع بنطاله، الأمر الذي تسبب باستغراب الجمهور؛ إذ تم حذف المشهد من بعض مواقع التواصل الاجتماعي بعد توجيه الانتقادات اللاذعة له، لاعتبارهم أن المشهد لا يحمل أي نوع من أنواع الفائدة الدرامية ولا يخدم السياق

تسببت الحلقات الأولى من مسلسل "قيد مجهول" تأليف محمد أبو لبن ولواء يازجي، وإخراج السدير مسعود وإنتاج شركة "آي برودكشنز" للإنتاج الفني، بصدمة كبيرة لدى المتابعين، وذلك بعد ظهور عدد من المشاهد التي اعتبرها بعضهم غير لائقة ولا تمت للدراما السورية بصلة.

وأول هذه المشاهد كان ظهور الفنان السوري عبد المنعم عمايري بمشهد من قلب الحمام حيث كان يجلس على كرسي الحمام بعد أن قام بخلع بنطاله، الأمر الذي تسبب باستغراب الجمهور؛ إذ تم حذف المشهد من بعض مواقع التواصل الاجتماعي بعد توجيه الانتقادات اللاذعة له، لاعتبارهم أن المشهد لا يحمل أي نوع من أنواع الفائدة الدرامية ولا يخدم السياق الدرامي بشيء.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Doha (@basselkhaiat_lover)

بالإضافة إلى مشاهد للفنانين برفقة الفنانات والتي رآها الكثيرون جريئة لحد "الوقاحة والانحطاط" بحسب وصفهم، ومنها مشهد يجمع الفنانة السورية هيا مرعشلي والفنان السوري باسل خياط وبرفقتهم الفنان السوري عبد المنعم عمايري، حيث يظهر خياط وعمايري في السيارة يراقبان خروج مرعشلي من منزلها، ليقوم خياط بالتغزل بها وبتفاصيل جسدها، مستعملا كلمات تم وصفها بالجريئة والوقحة من البعض ومنها "عم تهز هز".

كما اختلى خياط بمرعشلي في مشهد آخر ليدور بينهما حوار دون المستوى الدرامي وفق تعبير المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، ويضع إحدى قدميها على فخذه ويقول لها "هي مو رجل..هي بيانو"، الأمر الذي أثار غضب الجمهور والمتابعين، معتبرين أن الدراما السورية صاحبة الرسالة النظيفة والهادفة قد انتهى زمنها بوجود تلك الأعمال.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by hayamaraachli هيا مرعشلي (@hayamaraashli345)

وقالت إحدى المتابعات إن تلك المشاهد هي التي تدمر الدراما السورية بعد أن كانت في الريادة والمرتبة الأولى، مشيرةً إلى أن هذا النوع من الدراما أنقص من مشاهدات العمل على التلفزيون بين العائلة كونهم يخجلون من مشاهدة تلك المشاهد أمام أبنائهم، كما أكد آخرون على أن الدراما السورية لم تعد كسابق عهدها.

img

ومن جانب آخر أشاد بعض آخر بأداء أبطال العمل وبالمحتوى الفني المقدم من خلال المسلسل والفكرة الجديدة المطروحة فيه، لافتين إلى أن العمل يحوي مشاهد عادية كما أنه خال من القبل والمشاهد الحميمية والتعري، طالبين من المجتمع أن يتغير وأن يبتعد عن التخلف والرجعية، فيما بين آخرون أن العمل يعرض حاليا على منصات إلكترونية أي ليس بالضرورة أن يشاهده الأطفال.

img

بينما أوضح أحد المتابعين أن العمل يعرض خارج الموسم الرمضاني، مشيرا إلى أن العمل يحاكي الواقع، والشخص الذي لا يريد مشاهدة واقعه ليس عليه أن يتابع العمل.

فيما اتجه بعض منهم لانتقاد أداء الفنانة هيا مرعشلي، مطالبا إياها بعدم حصر نفسها ضمن أدوار الإغراء والجرأة خاصةً عقب تقديمها للعديد من تلك الأدوار في عدة أعمال، منها مسلسل "دقيقة صمت"، ومسلسل "مسافة أمان" وغيرهما، لافتا إلى أنه فيما لو عرض عليها عمل إباحي فهي حتما ستوافق على المشاركة به بحسب تعبير أحدهم.

كما انتقدوا الفنان السوري باسل خياط كونه تميز بأدواره الراقية والتي تحمل رسالة فنية مهمة كما في مسلسل "الغفران" و"أحلام كبيرة" و"أسرار المدينة"، لافتين إلى أنه يتراجع من حيث محتوى الأعمال التي يقدمها.

يشار إلى أن مسلسل "قيد مجهول" هو عمل درامي اجتماعي مليء بالإثارة والتشويق، ويتألف من 8 حلقات، كما أنه يعرض على شبكة "او اس ان" المشفرة، وهو من بطولة الفنانين السوريين باسل خياط وعبد المنعم عمايري، كما يشاركهما في البطولة نخبة من نجوم الدراما السورية، على رأسهم إيهاب شعبان، نظلي الرواس، هيا مرعشلي وجيانا عنيد وغيرهم.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً