سينما وتلفزيون

مانك.. فيلم بشعبية معدومة يحصد ترشيحات "أوسكار"

كان الفائز الأكبر في ترشيحات الأوسكار لعام 2021 فيلم اسمه "مانك" لا يتمتع بشعبية كبيرة ولكنه حصل على 10 ترشيحات بما في ذلك أفضل فيلم وأفضل مخرج لديفيد فينشر وأفضل ممثل لجاري أولدمان وأفضل ممثلة مساعدة لأماندا سيفريد. ومع ذلك، على الرغم من حب أكاديمية "أوسكار" لفيلم "مانك" ورغم سهولة الوصول للفيلم والذي يتم بثه عبر خدمة البث الأكثر شعبية وهي "نتفليكس" إلا أنه لا يعتبر جذابا للجمهور بشكل كاف، وفي الواقع، يبدو أن عددًا كبيرًا من الناس لا يعرفون حتى ما يدور حوله فيلم "مانك." ما هو "مانك"؟ القصة الرئيسة - كتبها والد فينشر الراحل جاك فينشر، قبل وفاته

كان الفائز الأكبر في ترشيحات الأوسكار لعام 2021 فيلم اسمه "مانك" لا يتمتع بشعبية كبيرة ولكنه حصل على 10 ترشيحات بما في ذلك أفضل فيلم وأفضل مخرج لديفيد فينشر وأفضل ممثل لجاري أولدمان وأفضل ممثلة مساعدة لأماندا سيفريد.

ومع ذلك، على الرغم من حب أكاديمية "أوسكار" لفيلم "مانك" ورغم سهولة الوصول للفيلم والذي يتم بثه عبر خدمة البث الأكثر شعبية وهي "نتفليكس" إلا أنه لا يعتبر جذابا للجمهور بشكل كاف، وفي الواقع، يبدو أن عددًا كبيرًا من الناس لا يعرفون حتى ما يدور حوله فيلم "مانك."

ما هو "مانك"؟

القصة الرئيسة - كتبها والد فينشر الراحل جاك فينشر، قبل وفاته في عام 2003 - تستند إلى القصة الحقيقية لكاتب السيناريو هيرمان مانكيفيتش، أو مانك (الذي يلعبه غاري أولدمان)، الذي يعمل على تحفة فنية لأورسون ويلز (توم بيرك) عام 1940.

ينتقل الفيلم ذهابًا وإيابًا بين كتابة مانك للمواطن كين في عام 1940، وذكريات الماضي لمسيرة مانك المهنية في هوليوود في الثلاثينيات.

ويتضمن الفيلم بعض المشاهد الممتعة والهزلية لمانك ورفاقه وهم يروون قصصًا سخيفة على مجموعة باراماونت، لكن هناك قصة ثالثة أكثر إرباكًا في فيلم "مانك" وهي انتخابات حاكم ولاية كاليفورنيا عام 1934.

هل يستحق فيلم "مانك" المشاهدة؟

img

هذا يعتمد، على الإجابة عن هل أنت مهووسة بالعصر الذهبي لهوليوود؟ هل وقعت في حب فيلم Citizen Kane في المرة الأولى التي شاهدتيه في السينما؟ إذا أجبت بنعم فإنه يستحق المشاهدة.

ولكن إذا أجبت بـ"لا" عن سؤال أو أكثر، فقد تجدين أن "مانك" ممل؛ لأن السيناريو مليء بالفوضى. وعلى الرغم من أن الفيلم يزيد على الساعتين بقليل، فإنك تبدئين في الشعور بالملل عند الفصل الثاني.

وعلى أية حال، فإن الأجزاء الجيدة في فيلم "مانك" مثل أداء سيفريد، وتقدير العصر، والتصوير السينمائي تفوق الأجزاء التي يعتبرها البعض سيئة.

من المؤكد أن الفيلم تجاوز الأحكام السيئة للأكاديمية، وهذا ليس مفاجئًا، نظرًا لأن الأكاديمية تتكون من أشخاص يعملون في صناعة السينما، ولكن إذا لم تكوني من عشاق السينما، فقد ترغبين في تخطي هذا الفيلم.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً