إيقاف تصوير المسلسل السعودي "أهل ال...

سينما وتلفزيون

إيقاف تصوير المسلسل السعودي "أهل الوادي" لمساسه بهوية الحجاز

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباءً عن إيقاف المسلسل السعودي "أهل الوادي"، والذي كان من المقرر عرضه في رمضان المقبل. وكان عدد من السعوديين قد هاجموا العمل ووجهوا له انتقادات لاذعة، بدعوى مساسه بهوية الحجاز الأصيلة، ومحاولة تشويهها، مبررين ذلك بوجود فنانين من جنسيات عربية عديدة لا تمثل الهوية الحجازية، إضافة إلى ارتداء أزياء ليس لها علاقة بتقاليد المنطقة، كما أكدوا على وجود أخطاء تاريخية في سيناريو المسلسل. لكن الفنان هاني ناظر، وهو أحد أبطال العمل، انتقد إيقافه، مستنكرا "تأثير شريحة من الناس بمثل قرارات كهذا"، مؤكدا أن لا علاقة للعمل مطلقا بهوية الحجاز أو تاريخه. إيقاف تصوير ومنع بث

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباءً عن إيقاف المسلسل السعودي "أهل الوادي"، والذي كان من المقرر عرضه في رمضان المقبل.

وكان عدد من السعوديين قد هاجموا العمل ووجهوا له انتقادات لاذعة، بدعوى مساسه بهوية الحجاز الأصيلة، ومحاولة تشويهها، مبررين ذلك بوجود فنانين من جنسيات عربية عديدة لا تمثل الهوية الحجازية، إضافة إلى ارتداء أزياء ليس لها علاقة بتقاليد المنطقة، كما أكدوا على وجود أخطاء تاريخية في سيناريو المسلسل.

لكن الفنان هاني ناظر، وهو أحد أبطال العمل، انتقد إيقافه، مستنكرا "تأثير شريحة من الناس بمثل قرارات كهذا"، مؤكدا أن لا علاقة للعمل مطلقا بهوية الحجاز أو تاريخه.

ودشن المغردون وسما بعنوان "مسلسل أهل الوادي" فيتويتر، عبَّروا فيه عن شكرهم لإيقاف المسلسل من قبل الجهات المعنية، فيما طالبوا بالمزيد من الخطوات تجاه القائمين عليه، وجاء في التعليقات:"هذا المسلسل اعتمد على معلومات مزورة مأخوذة من موقع قبلة الدنيا الصوفي العثماني الهوى والهوية،‏الحمدلله تم إيقافه"

وعلق أحد المتابعين:" إيقاف تصوير ومنع بث مسلسل أهل الوادي والذي يدعي طاقمه أنه يمثل تاريخ الحجاز قبل 100 سنة، حيث جميع الصور والمشاهد التي تم عرضها كانت تعرض الحجاز بصورة خاطئة وبعيدة عن الواقع، تحية لمن يوقف العبث بتاريخ الحجاز"

img

وقال متابع آخر:"‏مادري وين الحجاز في الموضوع والأهم القصة والسيناريو من وضعها وعلى أي مصادر اعتمدوا لتاريخ الحجاز ؟!مشكلة البعض يظن ان الحجاز حارة او فئة او الحجاز هو الحقبة العثمانية الغابرة والوضع الاجتماعي والثقافي والسياسي حينها"

من جانبها سبق وأن صرحت الفنانة ريم عبدالله، إحدى الفنانات المشاركات فيه، لصحيفة "اليوم"، أن المسلسل عمل سعودي تراثي من منطقة الحجاز، وقعت أحداثه في منطقة مكة المكرمة قبل ما يقارب 200 عام، وهو مليء بالأحداث التاريخية والتراثية.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من قبل الجهات المعنية بشأن إيقاف العمل، إلا أنه سبق وتم إيقاف أعمال منسوبة للسعودية بعد مطالبات مواطنين بذلك.

يذكر أن مسلسل "أهل الوادي" من إخراج السعودي عمر الديني، وكان تم تصوير معظم حلقاته في مدينة الإنتاج الإعلامي في العاصمة المصرية القاهرة.


 

قد يعجبك ايضاً