سينما وتلفزيون

بعد زوجين مكسيكيين.. أمريكية تعلن إسلامها بسبب "قيامة أرطغرل" (فيديو)

اعتنقت سيدة أمريكية ستينية الإسلام، بعد مشاهدتها مسلسل "قيامة أرطغرل" لمرات عديدة وتأثّرها الشديد به، وغيّرت اسمها إلى خديجة. وقالت السيدة البالغة من العمر 60 عاما، لوكالة "الأناضول"، إنّها في أحد الأيام كانت تبحث عن شيء تُشاهده على منصة نتفليكس، ولفت انتباهها مسلسل "قيامة أرطغرل"، الذي يتناول حقبة تاريخية لا تعلم عنها أي شيء، ويتحدّث عن الإسلام والسلام والعدل ونصرة المظلومين، وما شاهدته لفت انتباهها كثيرا وجعلها متعلّقة بالمسلسل. وأوضحت أنّها أحبّت شخصية أرطغرل وتورجوت وسيلكان خاتون، أكثر من غيرها في المسلسل، وأعربت عن خيبة أملها عندما علمت أنّ بامسي ألب لم يقدّم المساعدة لأرطغرل ويقف إلى جانبه. وأنّ شخصية

اعتنقت سيدة أمريكية ستينية الإسلام، بعد مشاهدتها مسلسل "قيامة أرطغرل" لمرات عديدة وتأثّرها الشديد به، وغيّرت اسمها إلى خديجة.

وقالت السيدة البالغة من العمر 60 عاما، لوكالة "الأناضول"، إنّها في أحد الأيام كانت تبحث عن شيء تُشاهده على منصة نتفليكس، ولفت انتباهها مسلسل "قيامة أرطغرل"، الذي يتناول حقبة تاريخية لا تعلم عنها أي شيء، ويتحدّث عن الإسلام والسلام والعدل ونصرة المظلومين، وما شاهدته لفت انتباهها كثيرا وجعلها متعلّقة بالمسلسل.

وأوضحت أنّها أحبّت شخصية أرطغرل وتورجوت وسيلكان خاتون، أكثر من غيرها في المسلسل، وأعربت عن خيبة أملها عندما علمت أنّ بامسي ألب لم يقدّم المساعدة لأرطغرل ويقف إلى جانبه. وأنّ شخصية ابن عربي كانت المفضّلة لديها.

ولفتت إلى أنّها تابعت المسلسل 4 مرات على التوالي، وهي الآن تعيد مشاهدته للمرة الخامسة، وتتمنّى زيارة تركيا والاطلاع على المقامات والأضرحة التاريخية لشخصيات المسلسل في أقرب وقت ممكن.

من جهته علق منتج وكاتب العمل محمد بوزداغ على خبر اعتناق السيدة الأميركية الإسلام عبر حسابه على "تويتر" بالقول: "الحمد لله، خبر جميل".

img

وهذه الحادثة لم تكن الأولى فقد تأثر زوجان من الجنسية المكسيكية بمسلسل "قيامة أرطغرل" وأشهرا إسلامهما في ولاية لوس أنجلوس حيث يقيمان هناك في شهر ديسمبر 2019، وذلك خلال برنامج نظمته رابطة "المجتمع المسلم الأمريكي".

وحضر وقتها الممثل التركي جلال آل الذي جسد شخصية عبدالرحمن ألب، في "قيامة أرطغرل" برنامج الرابطة، ليقوم الزوجان بإشهار إسلامهما أمامه، فقدم لهما الفنان هدية عبارة عن نسختين من القرآن الكريم، إحداهما بالإنكليزية والأخرى بالإسبانية.

img

وعلق الفنان التركي على الموقف قائلاً بأنه يشعر بسعادة كبيرة خاصة وأن المسلسل انتشر في كل مكان حول العالم، ومن الجميل أن يصل الجمهور في مرحلة تأثرهما بـ"قيامة أرطغرل" إلى هذا الحد.

يذكر أن المسلسل التاريخي الذي حظي بمتابعة جماهيرية واسعة منذ أن تم عرضه في عام 2014 قد وقعت أحداثه في القرن الثالث عشر الميلادي، ويعرض مقدمات ودوافع تأسيس الدولة العثمانية من عرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي من أتراك الأوغوز المسلمين ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية.

img

وقام بدور أرطغرل الممثل التركي إنجين ألتان دوزياتان في 150 حلقة، وخمسة مواسم بعد أن شاهده قرابة 3 مليارات متابع في العالم، حسب وكالة الأناضول، وبث عبر شاشات دول كثيرة، وحقق نجاحًا كبيرًا في العالم العربي.

المسلسل فيه الكثير من الوقائع التاريخية العامة الخاصة بقبيلة قايي وتنقلاتها، ولكن أغلب الأحداث التفصيلية للمسلسل هي من الوقائع الدرامية غير التاريخية من وحي خيال وإبداع الكاتب والمنتج التركي محمد بوزداغ، إلا أنها تخدم الخط العام للأحداث التاريخية من صراعات وخيانات يقابلها إقرار الحق والعدل والمرحمة.

img

وعُرضت الحلقة الأولى من المسلسل في الـ 10 من ديسمبر 2014، ثم عُرضت حلقات الموسم الثاني بدءًا من الـ 30 من سبتمبر 2015، وعرضت حلقات الموسم الثالث في الـ 26 من أكتوبر 2016، ثم بدأ عرض الموسم الرابع في الـ 25 من أكتوبر 2017 ، ثم بدأ عرض الموسم الخامس والأخير في الـ 7 من نوفمبر 2018.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً