سينما وتلفزيون

بعد نجاح عروس بيروت.. الجمهور ينظر "ع الحلوة والمرة"

يحقق مسلسل عروس بيروت، والمأخوذ عن فكرة المسلسل التركي "عروس اسطنبول" والذي تم تصويره في تركيا، تحت إشراف مخرج تركي، نسبة مشاهدة عالية جدًا. ولهذا السبب، قررت قناة "MBC" منتجة المسلسل، استثمار هذا النجاح من خلال إطلاق عمل جديد يملك المقومات نفسها. وكشفت القناة عن عمل جديد، يحمل اسم "ع الحلوة والمرة" سيعرض في موسم خريف 2021. انطلاق تصوير المسلسل المرتقب، خلال أسبوع بين دبي وإسطنبول، يأتي بتوقيع المخرج التركي فكرت قاضي، في ثاني تعاون له مع شركة الإنتاج O3 التابعة لـ"mbc"، بعد نجاح عروس بيروت. ويشارك في بطولة المسلسل، الفنانة السورية دانا مارديني، التي غابت عن الدراما في العاميين

يحقق مسلسل عروس بيروت، والمأخوذ عن فكرة المسلسل التركي "عروس اسطنبول" والذي تم تصويره في تركيا، تحت إشراف مخرج تركي، نسبة مشاهدة عالية جدًا.

ولهذا السبب، قررت قناة "MBC" منتجة المسلسل، استثمار هذا النجاح من خلال إطلاق عمل جديد يملك المقومات نفسها.

وكشفت القناة عن عمل جديد، يحمل اسم "ع الحلوة والمرة" سيعرض في موسم خريف 2021.

انطلاق تصوير المسلسل المرتقب، خلال أسبوع بين دبي وإسطنبول، يأتي بتوقيع المخرج التركي فكرت قاضي، في ثاني تعاون له مع شركة الإنتاج O3 التابعة لـ"mbc"، بعد نجاح عروس بيروت.

ويشارك في بطولة المسلسل، الفنانة السورية دانا مارديني، التي غابت عن الدراما في العاميين الماضيين، والنجم اللبناني نيكولا معوض، بالإضافة للسورية سلمى المصري، ومحمد خير الجراح، كما ستشارك في العمل اللبنانية كارمن لبس، وباميلا الكيك.

img

ومن نجوم مسلسل عروس بيروت، يشارك الفنان اللبناني جو طراد، الذي يجسد دور خليل الضاهر، والفنان السوري فارس ياغي، الذي يجسد دور هادي، والفنانة نور علي التي تجسد دور دينا.

img

ومن المقرر أن يتكون المسلسل من 60 حلقة، وينتمي إلى النوع الرومانسي الكوميدي، وتدور قصته حول الأعراس، ويتميز بأحداثه السريعة، ويروي حكاية عائلتين؛ الأولى ثرية والثانية فقيرة، وتبدأ أحداثه عندما يعود شاب من الغربة إلى بلده، ليجد كل شيء قد تغير.

وبحسب المتداول، فإن العمل مأخوذ -أيضًا- من مسلسل تركي يحمل اسم "في السراء والضراء"، والذي لم يحقق نجاحًا كبيرًا في تركيا، على عكس عروس إسطنبول وتم توقيف عرضه في الحلقات الأولى، بسبب تدني نسبة المشاهدة، ومن بين تعليقات الجمهور: "قلدوا مسلسل تركي ناجح مثل الطبيب المعجزة، مش تقلدوا مسلسل في السراء والضراء اللي توقف اساساً من اول كم حلقة بتركيا".

img

وفي الوقت الذي رحب فيه عدد كبير بالأسماء المطروحة للعمل، مؤكدين أنهم مناسبون لتقديم عمل يحمل بعض الكوميديا، تفاعل آخرون بطريقة أخرى، حيث تساءل البعض عن سبب اختيار المسلسل التركي في السراء والضراء، من أجل عمل نسخة عربية منه، وهو لم يكن من الأعمال الناجحة في الوقت الذي توجد فيه العديد من الخيارات.

img

فيما علق البعض، على تواجد دانا مارديني، معتبرين أنهم تمنوا لو تعود بعمل سوري كامل، بعد غيابها الطويل.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً