سينما وتلفزيون

وفاة نجمة مسلسل How to get away with murder .. وميشيل أوباما تنعاها

توفيت ليلة الخميس الماضية الفنانة العالمية الشهيرة سيسلي تايسون، والتي قدمت عبر مسيرتها الفنية الطويلة العديد من الأدوار التي شكلت الهامًا قويًا للسيدات، خاصة صاحبات البشرة السوداء. وعرفت تايسون 96 عامًا، من خلال حرصها على دعم المرأة في مواجهة الصعاب والعنصرية، وقدمت عددًا من الشخصيات التي حفرت في ذاكرة الجمهور. وخلال مسيرتها الفنية الطويلة التي امتدت إلى 60 عامًا، حصدت الراحلة خلالها على ثلاث جوائز"إيمي" وجائزة "توني". ومن أبرز أدوار النجمة الأمريكية في أعمال تاريخية، شخصيتها في فيلم ساوندرز الذي عُرض عام 1972، حيث قدمت دور زوجة مزارع أجير في لويزيانا، وهو الفيلم الوحيد الذي رشحها لجائزة الأوسكار. وشكل وفاة

توفيت ليلة الخميس الماضية الفنانة العالمية الشهيرة سيسلي تايسون، والتي قدمت عبر مسيرتها الفنية الطويلة العديد من الأدوار التي شكلت الهامًا قويًا للسيدات، خاصة صاحبات البشرة السوداء.

وعرفت تايسون 96 عامًا، من خلال حرصها على دعم المرأة في مواجهة الصعاب والعنصرية، وقدمت عددًا من الشخصيات التي حفرت في ذاكرة الجمهور.

وخلال مسيرتها الفنية الطويلة التي امتدت إلى 60 عامًا، حصدت الراحلة خلالها على ثلاث جوائز"إيمي" وجائزة "توني".

ومن أبرز أدوار النجمة الأمريكية في أعمال تاريخية، شخصيتها في فيلم ساوندرز الذي عُرض عام 1972، حيث قدمت دور زوجة مزارع أجير في لويزيانا، وهو الفيلم الوحيد الذي رشحها لجائزة الأوسكار.

وشكل وفاة تايسون التي تعتبر واحدة من أوائل الممثلين السود الذين يظهرون بانتظام على شاشة التلفزيون الأميركي، صدمة كبيرة لعدد من المشاهير والنجوم في أمريكا، حيث نعتها السيدة الأولى لأمريكا سابقًا، ميشيل أوباما، عبر حسابها في إنستغرام.

ونشرت ميشيل صورة تجمعهما وكتبت معلقة: "ما أدهشني في كل مرة قضيتها مع سيسلي تايسون ليس بالضرورة -فقط- نجوميتها، رغم أن ذلك واضحًا بدرجة كافية، بل كان إنسانيتها.. فبمجرد تواجدها في أي مكان ودخولها أي غرفة، كان لديها طريقة لرفع معنويات الجميع من حولها، لقد كانت تجسيدًا للجمال والنعمة والحكمة والقوة. وحملت تايسون خلال سنوات حياتها الـ 96 شعلة لم ترشدها في طرقها فقط، بل أنارت الطريق لكل من حولها.. سأفتقدها كثيرًا، لكنني أبتسم لأنني أعرف عدد الأشخاص الذين ألهمتهم، مثلي تمامًا، للمثابرة أكثر، والتحدث بحرية أكبر".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Michelle Obama (@michelleobama)

أما الإعلامية الشهيرة أوبرا، فنشرت هي الأخرى صورة تجمعهما من إحدى المناسبات، وكتبت معلقة: "من بين جميع الأوقات والتجارب التي تشاركناها معًا، كانت هذه واحدة من الأوقات المفضلة لدي؛ عطلة نهاية الأسبوع في Legends Ball عام 2005. نشأت فكرة هذه المناسبة، لأنني أردت الاحتفال بها وبعدد من النساء السود الرائعات اللواتي نحتن طريقًا وبنين جسرًا لي وللأجيال اللاحقة، كانت سعادتي كبيرة لتكريمها ولقائها.. لقد أحببت قبعتها كثيرًا ، لقد أرسلتها إلي بعد ذلك".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Oprah (@oprah)

أما النجمة الشهيرة فيولا دافيس، والتي شاركت معها في بطولة المسلسل الشهير How to get away with a murder، فكتبت معلقة: "أنا محطّمة، قلبي تحطّم للتو. لقد احببتك كثيرًا!! كنت كل شيء بالنسبة لي! لقد جعلتني أشعر بالحب والتقدير في عالم لا يزال فيه عباءة من الخفاء بالنسبة لنا فتيات البشرة الداكنة. لقد منحتني الإذن بالحلم. شكرًا لأنك أحببتني. ارقدي بسلام".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by VIOLA DAVIS (@violadavis)

يُشار إلى أن الفنانة سيسلي تايسون، جسدت دور المحامية اناليس كاتينغ "فيولا دافيس" في المسلسل الشهير How to get away with a murder والذي حقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً