سينما وتلفزيون

ما حقيقة إلغاء عرض مسلسل "رشاش"؟

على الرغم من تحديد منصة "شاهد VIP" الإلكترونية موعد انطلاق عرض مسلسل "رشاش" الذي يستند على أحداث حقيقية للمرة الأولى في الدراما السعودية، اليوم الخميس الـ 21 من يناير، إلا أنه لم يتم طرح برومو عن العمل أو تكثيف وسائل الترويج له، وهو ما أثار العديد من التساؤلات بشأن ما إذا كان سيتم العرض بالفعل في موعده من عدمه أم أنه تم إلغاؤه. ومن المعروف أن العمل صاحبه الكثير من الجدل، كونه أحد أبرز الإنتاجات الدرامية العربية من نوعه وعرضه خفايا لم تُرو من قبل ومأخوذة من أرشيف الجهات الأمنية السعودية، حول مجرم عتيد مارس نشاطاته الإجرامية المروّعة خلال حقبة

على الرغم من تحديد منصة "شاهد VIP" الإلكترونية موعد انطلاق عرض مسلسل "رشاش" الذي يستند على أحداث حقيقية للمرة الأولى في الدراما السعودية، اليوم الخميس الـ 21 من يناير، إلا أنه لم يتم طرح برومو عن العمل أو تكثيف وسائل الترويج له، وهو ما أثار العديد من التساؤلات بشأن ما إذا كان سيتم العرض بالفعل في موعده من عدمه أم أنه تم إلغاؤه.

ومن المعروف أن العمل صاحبه الكثير من الجدل، كونه أحد أبرز الإنتاجات الدرامية العربية من نوعه وعرضه خفايا لم تُرو من قبل ومأخوذة من أرشيف الجهات الأمنية السعودية، حول مجرم عتيد مارس نشاطاته الإجرامية المروّعة خلال حقبة الثمانينيات في المملكة العربية السعودية.

وحسمًا لذلك الجدل، أظهر تعليق للمنصة الرقمية الأكثر شهرة في المنطقة، عبر موقع "تويتر"، أن العمل تم تأجيل عرضه دون تحديد موعد جديد، مع وعد بعرضه قريبًا، وذلك في رد على تغريدة دوّنها يوسف طارق قائلًا: "متى راح ينزل مسلسل رشاش العتيبي أتمنى الرد؟ واسم المسلسل؟"، وأضاف نواف: "شاهد حبايبي اتمنى الاجابه هل بيعرض او الغى عشان ما نستنى على الفاضي زي ذي المرة".

وجاء رد "شاهد"، على المغردين بالقول: "تم تأجيل موعد عرض رشاش، وسيتم عرضه قريبًا، فقط تابعنا لمعرفة كل جديد عن رشاش والأعمال الجديدة القادمة!"، بينما استمرت التساؤلات عن سبب التأجيل وسط تجاهل تفسير الأمر.

img

ومسلسل "رشاش" من تأليف كاتب السيناريو التلفزيوني البريطاني الشهير توني جوردان، وكتب العمل كل من الشيخة سهى آل خليفة، وريتشارد بيلامي، ويحمل العمل توقيع المخرج البريطاني كولِن تيج.

ويأتي "رشاش" ضمن سلسلة من ثمانية أجزاء ناطقة بالعربية ومترجمة إلى الإنكليزية، وتُعرض على "شاهد VIP" بواقع حلقة واحدة كل خميس مدتها 60 دقيقة.

وللمرة الأولى في الدراما، تروي سلسلة "رشاش" قصة القاتل الشرس ومهرب المخدرات سيئ الصيت رشاش، الذي أُلقي القبض عليه في المملكة العربية السعودية أواخر الثمانينيات من القرن الماضي. يتتبّع العمل المراحل الإجرامية المتعاقبة في حياة رشاش، بدءا من أولى تجاربه الإجرامية، مرورا بالفترة التي عاث فيها فسادا، وانتهاءً بالإيقاع به وتقديمه إلى العدالة.

وعدّت تلك العصابة من أخطر العصابات في المملكة العربية السعودية والتي تم القبض عليها عقب مطاردات أمنية مكثفة بالطائرات والسيارات لعدة أشهر، وبموازاة ذلك تُسلّط الحكاية الضوء على الضابط الشاب "فهد" الذي كرّس جهوده وسخّر مسيرته المهنية للإيقاع برشاش والقضاء على منظمته الإجرامية.

واعتمد العمل على عدد كبير من المواهب السعودية، حيث يضم طاقما تمثيليا يتألف بأكمله من نخبة من الممثلين السعوديين، هم: يعقوب الفرحان (رشاش)، نايف الضفيري (فهد)، فايز بن جريس (عمر)، حكيم جمعة (سلطان)، عبد الله البراق (مهال)، ابراهيم الحجاج (قحص)، أيمن المطهر (مصلح)، خالد يسلم (الشيف عزام)، سمية رضا (عايدة).


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً