سينما وتلفزيون

"سوق الحرير 2" بحلة جديدة.. وأسعد فضة يغيب عن العمل

دارت كاميرا المخرج السوري المثنى صبح أمس الاثنين، في دمشق القديمة، لتصوير الجزء الثاني من مسلسل "سوق الحرير"، المقرر عرضه ضمن الموسم الرمضاني 2021. ووفق ما ذكرت وسائل إعلامية فإن الجزء الجديد يضم جميع الفنانين الذين شاركوا في جزئه الأول، إلى جانب عدد من الممثلين الجدد الذين سيلعبون أدوارا لخطوط درامية أضيفت على العمل، والنص سيكون من كتابة سيف رضا حامد ويزن الداهوك وحنان المهرجي، التي كتبت الجزء الأول منه، وتجمع المشاهد الأولى التي يجري تصويرها في الوقت الحالي، كلا من، بسام كوسا، كاريس بشار، نادين تحسين بيك، وريام كفارنة. في حين أشارت المصادر إلى اعتذار النجم أسعد فضة عن

دارت كاميرا المخرج السوري المثنى صبح أمس الاثنين، في دمشق القديمة، لتصوير الجزء الثاني من مسلسل "سوق الحرير"، المقرر عرضه ضمن الموسم الرمضاني 2021.

ووفق ما ذكرت وسائل إعلامية فإن الجزء الجديد يضم جميع الفنانين الذين شاركوا في جزئه الأول، إلى جانب عدد من الممثلين الجدد الذين سيلعبون أدوارا لخطوط درامية أضيفت على العمل، والنص سيكون من كتابة سيف رضا حامد ويزن الداهوك وحنان المهرجي، التي كتبت الجزء الأول منه، وتجمع المشاهد الأولى التي يجري تصويرها في الوقت الحالي، كلا من، بسام كوسا، كاريس بشار، نادين تحسين بيك، وريام كفارنة.

img

في حين أشارت المصادر إلى اعتذار النجم أسعد فضة عن المشاركة في المسلسل، وذلك بسب تواجده في الفجيرة وانشغاله بتصوير أعمال أخرى، وسيكون حاضرا مكانه الفنان "نجاح سفكوني" بديلا عنه في شخصية "أبو طلال".

وكانت قد تعاقدت "إم بي سي" مع المخرج السّوري المثنى صبح، لتوكل إليه مهمة إخراج الأجزاء المقبلة من "سوق الحرير"، حيث إن الجزء الأول منه لم يحقق النجاح المرجو منه، بعدما أخرجه مؤمن الملا بالتعاون مع شقيقه بسام.

img

ووفق مصادر صحفية فإن المخرج المثنى صبح يحمل ملاحظات كثيرة حول العمل من ناحية النص، والديكور وعمل على تغييرها بشكل جذري.

الجدير ذكره أن "سوق الحرير" مسلسل درامي اجتماعي من نوع البيئة الشامية، يتحدث عن الانفتاح الفكري والثقافي الذي حدث بعد خروج الاحتلال الفرنسي والاعتماد على القدرات والمنتجات المحلية، وتدور أحداثه في فترة الخمسينيات والستينيات في مدينة دمشق حول الأخوين عمران وغريب حيث عمران كان يعيش بالغربة عن أهله وحارته فيما غريب يفقد ذاكرته نتيجة حادث فتسير حياته بشكل مغاير وتبدأ الخلافات بينهما بعد ذلك.

img

وتم عرض الجزء الأول من العمل في العام الفائت في حين تطورات الأحداث في الجزء الجديد مازالت غامضة، والمسلسل من بطولة نخبة من النجوم منهم بسام كوسا، سلوم حداد، عبد الهادي الصباغ، كاريس بشار، نادين تحسين بك، قمر خلف، أمانة والي و وفاء موصللي، فادي صبيح، ميلاد يوسف، شادي الصفدي، علاء قاسم، هيفاء واصف، وغيرهم كثر.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً