سينما وتلفزيون

هجوم على كريم عبدالعزيز بسبب مشهد يبرر التحرش

  لاقى مشهد للممثل المصري كريم عبد العزيز، هجومًا حادًا من رواد السوشال ميديا والصفحات النسوية المناهضة للعنف ضد النساء، لما احتواه المشهد من إساءة وتحميل المرأة سبب التحرش بها. وكان المشهد من المسلسل المصري "وش تاني" انتشر على الرغم من مرور خمسة أعوام على عرضه، وهو من بطولة النجم كريم عبدالعزيز، والفنان حسين فهمي، ومنة فضالي، والفنانة السورية سوزان نجم الدين. وهاجمت صفحات متخصصة في توعية المرأة كل المشاهد الدرامية التي تبرر التحرش، وتعطي للمتحرش دوافع وأسبابًا لقيامه بذلك، مع إلقاء اللوم على اختيار المرأة لملابس ضيقة أو مكشوفة. واستنكر البعض تأدية الفنان كريم عبد العزيز ذلك المشهد؛ إذ

 

لاقى مشهد للممثل المصري كريم عبد العزيز، هجومًا حادًا من رواد السوشال ميديا والصفحات النسوية المناهضة للعنف ضد النساء، لما احتواه المشهد من إساءة وتحميل المرأة سبب التحرش بها.

وكان المشهد من المسلسل المصري "وش تاني" انتشر على الرغم من مرور خمسة أعوام على عرضه، وهو من بطولة النجم كريم عبدالعزيز، والفنان حسين فهمي، ومنة فضالي، والفنانة السورية سوزان نجم الدين.

وهاجمت صفحات متخصصة في توعية المرأة كل المشاهد الدرامية التي تبرر التحرش، وتعطي للمتحرش دوافع وأسبابًا لقيامه بذلك، مع إلقاء اللوم على اختيار المرأة لملابس ضيقة أو مكشوفة.

واستنكر البعض تأدية الفنان كريم عبد العزيز ذلك المشهد؛ إذ يعتبره الكثير نجمًا مؤثرًا في الشباب العربي، ويجب عليه أن يتحلى بمسؤولية اجتماعية؛ كونه قدوة لجمهوره.

وطالب عدد كبير من المتابعين وقف عرض تلك المشاهد الدرامية، التي تقلل من خطورة التحرش، بل وتقدّم مشاهد ساخرة من تعرّض النساء له.

فيما قال آخرون: "إن لباس المرأة لا علاقة له بذلك، لأن المتحرش يراها جسدًا ولا يهتم لما ترتديه، وأن المحجبة والمنتقبة تتعرض للتحرش أيضًا". 

برأيك، هل تتحمل الدراما جزءًا كبيرًا من انتشار العنف والتحرش؟


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً