سينما وتلفزيون

اتهام مسلسل "رشاش" ويعقوب الفرحان بالإساءة إلى قبيلة بني عتيبة السعودية

أثار عرض برومو مسلسل "رشاش" ردود فعل واسعة بين المتابعين وخاصة عند قبيلة بني عتيبة في السعودية التي استنكرت التركيز على أبنائها في المسلسلات. وأصدر أبناء قبيلة بني عتيبة في السعودية بيانا جاء فيه: "نشاهد في الآونة الأخيرة أن هناك تطاولاً من جانب بعض القنوات على قبيلة عتيبة لبث بعض المسلسلات التي استخدمت في محاولة لإثارة الفتنة وشق الصف وضرب وحدة الوطن الذي يسعى له أعداء الوطن والدولة حفظها الله ونحن نعبّر عن استنكارنا لما تبثّه هذه القنوات كمسلسل رشاش". وتباينت الآراء حول المسلسل بين مؤيّد ومعارض، وكان للفنان يعقوب الفرحان حصة الأسد، من اختلاف الآراء، فقد رأى البعض أن

أثار عرض برومو مسلسل "رشاش" ردود فعل واسعة بين المتابعين وخاصة عند قبيلة بني عتيبة في السعودية التي استنكرت التركيز على أبنائها في المسلسلات.

وأصدر أبناء قبيلة بني عتيبة في السعودية بيانا جاء فيه: "نشاهد في الآونة الأخيرة أن هناك تطاولاً من جانب بعض القنوات على قبيلة عتيبة لبث بعض المسلسلات التي استخدمت في محاولة لإثارة الفتنة وشق الصف وضرب وحدة الوطن الذي يسعى له أعداء الوطن والدولة حفظها الله ونحن نعبّر عن استنكارنا لما تبثّه هذه القنوات كمسلسل رشاش".

وتباينت الآراء حول المسلسل بين مؤيّد ومعارض، وكان للفنان يعقوب الفرحان حصة الأسد، من اختلاف الآراء، فقد رأى البعض أن المسلسل يثير الفتنة القبلية، ويستفز الناس، وأن القصة مضى عليها زمن ولا داعي لإعادة هذه الأحداث إلى الواجهة.

واتهم بنو عتيبة يعقوب الفرحان بتعمّد إهانة قبيلة عتبة، فقد سبق أن قدّم في مسلسل "العاصوف" شخصية جهيمان العتبي الذي احتلّ الحرم في الثمانينات، والآن يقدم شخصية رشاش.

بينما أشاد المتابعون بالممثل فايز المالكي، الذي ذكر البعض أن الدور عرض عليه، إلا أنه رفض حتى لا يتسبب بإثارة الفتنة القبلية.

في حين نفى البعض صحة تلك الأخبار، واعتبروا أنّ الدور لا يناسب فايز المالكي الذي تجاوز العقد الخامس من عمره، فيما توفي رشاش وهو في الثلاثين من عمره وأن يعقوب الفرحان هو الأنسب للدور.

وبثت منصة “شاهد” التابعة لمجموعة “MBC” البرومو الترويجي لمسلسل “رشاش” الذي يتحدث عن المجرم الأخطر في تاريخ السعودية وشكّل عصابة أرعبت المجتمع خلال الثمانينات من خلال عمليات السرقة وقطع الطرقات.

ويتحدث المسلسل عن زعيم العصابة “رشاش” والذي تم القبض عليه بعد جرائمه وتنفيذ حكم القصاص بحقه في مدينة الرياض، وأعضاء العصابة “قحص” الذي انتحر بعد محاصرته من القوات الأمنية، و”سلطان” و”مهل” اللذين تم القبض عليهما أثناء الاختباء بمغسلة ملابس وجميعهم من عائلة واحدة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي برومو المسلسل وبيان بني عتيبة، وجاء في التعليقات: "كنا ننتظر منهم أن ينتجوا مسلسلات توضح للأجيال عظمة المؤسس ورجاله، معارك المؤسس للم شمل البلاد مسلسلات تفضح الابادة العثمانية لاهل الدرعية، تشريد العثمانيين لاهل المدينة المنورة ، ننتظر منهم مسلسلات تكشف للأجيال أصالة الانسان السعودي ولكن للأسف هدفهم الاساءة للداخل السعودي".

وقال آخر:"انا اتحدث بدافع وطني بحت بابلو سكوبار مثلًا او ال كابوني من زعماء المافيا في العالم لم يشهرهم ويجعلهم ابطال في نظر البعض الا الأفلام والمسلسلات التي حرصت على المال دون مصلحة الوطن تلك المسلسلات ارتكبت جريمة احياء ذكراهم واجزم بأن التاريخ سينساهم لو لم يتم تسليط الضوء عليهم".


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً