سينما وتلفزيون

كيفانش تاتليتوغ في "حكاية غواصة".. هل فكرة المسلسل مسروقة؟

يستعد النجم التركي كيفانش تاتليتوغ، للبدء في تصوير الموسم الأول من مسلسل "حكاية غواصة" لصالح منصة نتفليكس؛ إذ من المتوقع أن يبدأ التصوير في نهاية شهر يناير/كانون الثاني القادم. ويمكن القول إن هذا المسلسل حظي بتفاعلٍ واسعٍ حتى قبل البدء بتصوره، ومنذ اللحظة التي أُعلن فيها عن انضمام النجم التركي إليه ليلعب دور البطولة فيه، وخصوصا بعدما أُشيع بأنه سيكون مقتبسا عن فكرة مسلسلٍ بلجيكي يحمل اسم "Into The Night"، وسط اتهاماتٍ للنجم التركي بأنه سيقدم مسلسلا بفكرةٍ "مسروقة". ولكن ما اتضح مؤخرا أنَّ المسلسل التركي سيكون مسلسلا جانبيا لذلك المسلسل البلجيكي، أي أنَّ أحداث المسلسلين تدور في العالم نفسه

يستعد النجم التركي كيفانش تاتليتوغ، للبدء في تصوير الموسم الأول من مسلسل "حكاية غواصة" لصالح منصة نتفليكس؛ إذ من المتوقع أن يبدأ التصوير في نهاية شهر يناير/كانون الثاني القادم.

ويمكن القول إن هذا المسلسل حظي بتفاعلٍ واسعٍ حتى قبل البدء بتصوره، ومنذ اللحظة التي أُعلن فيها عن انضمام النجم التركي إليه ليلعب دور البطولة فيه، وخصوصا بعدما أُشيع بأنه سيكون مقتبسا عن فكرة مسلسلٍ بلجيكي يحمل اسم "Into The Night"، وسط اتهاماتٍ للنجم التركي بأنه سيقدم مسلسلا بفكرةٍ "مسروقة".

img

ولكن ما اتضح مؤخرا أنَّ المسلسل التركي سيكون مسلسلا جانبيا لذلك المسلسل البلجيكي، أي أنَّ أحداث المسلسلين تدور في العالم نفسه وفي الوقت ذاته ولكن أحدهما تدور أحداثه داخل طائرة والآخر داخل غواصة.

وهو أمرٌ معروفٌ في عالم السينما باسم مسلسل "Spin-off" أو "جانبي"، أي وجود أكثر من مسلسل في العالم ذاته ومرتبطاتٍ ببعضا من خلال بعض الأحداث لفترة زمنية وفي الوقت ذاته.

img

وتدور أحداث مسلسل "حكاية غواصة" حول قصة مدرب غوص وعالم أحياء بحرية مفعم بالحيوية يُدعى "أرمان" ويستعد للمشاركة في مهمة بحثية على الغواصة، ونتيجة كارثة طبيعية تضرب الأرض، يتعين على أرمان وفريقه البحثي ركوب غواصة عسكرية للبقاء على قيد الحياة ومعرفة ما حدث لفريق الغواصة العسكرية.

ويتضمن المسلسل فكرة المحافظة على بقاء الإنسانية في مواجهة كارثة كونية تقع بظاهرة شمسية، حيث تشرع الشمس في تدمير كل ما تصله أشعتها دون تفسير.

img

ومن المتوقع أن يستمر المسلسل أكثر من موسم، وأن يتضمن الموسم الأول منه 8 حلقاتٍ فقط.

يُذكر أن المسلسل البلجيكي "Into The Night" كان قد عُرض للمرةٍ الأولى على منصة نتفليكس العالمية في الأول من مايو/آيار من هذا العام، وضم 6 حلقاتٍ في موسمه الأول، وهو من تأليف جيسون جورج، ومستوحى من رواية الخيال العلمي البولندية The Old Axolotl الصادرة عام 2015.

img

ويتتبع المسلسل مجموعة من الأشخاص الذين تم اختطافهم أثناء وجودهم على متن رحلة طيران من بروكسل، ليصبح عددٌ قليل من الأشخاص الموجودين في الطائر من الناجين من حدث عالمي مميت ناتج عن التعرض لأشعة الشمس.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً