سينما وتلفزيون

9 مسلسلات تركية حظيت بأصداء واسعة في 2020.. أي واحد شاهدتِ؟‎ (فيديو)

تحظى الدراما التركية بشعبية كبيرة في العالم والوطن العربي، ولا يمكن إنكار حجم جمهورها خارج حدود تركيا حتى أنها وصلت إلى المرتبة الثانية بعد أمريكا في تصدير الدراما حول مختلف دول العالم، مما دفع صناعها لترجمتها إلى العديد من اللغات في دول مختلفة. وبسبب هذه الشهرة الواسعة ارتفعت نسبة المشاهدة للدراما التركية حول العالم، ووصلت شهرة نجومها إلى مستويات كبيرة، من بينها إيطاليا وإسبانيا وألمانيا، وفي أمريكا اللاتينية، والعديد من الدول الأخرى. وبدأت شهرة الأعمال التركية منذ سنوات طويلة، وذلك بعد توجه عدد من القنوات العربية إلى دبلجة العديد من المسلسلات إلى اللهجة السورية. وما زالت بعض الأعمال التركية محفورة

تحظى الدراما التركية بشعبية كبيرة في العالم والوطن العربي، ولا يمكن إنكار حجم جمهورها خارج حدود تركيا حتى أنها وصلت إلى المرتبة الثانية بعد أمريكا في تصدير الدراما حول مختلف دول العالم، مما دفع صناعها لترجمتها إلى العديد من اللغات في دول مختلفة.

وبسبب هذه الشهرة الواسعة ارتفعت نسبة المشاهدة للدراما التركية حول العالم، ووصلت شهرة نجومها إلى مستويات كبيرة، من بينها إيطاليا وإسبانيا وألمانيا، وفي أمريكا اللاتينية، والعديد من الدول الأخرى.

وبدأت شهرة الأعمال التركية منذ سنوات طويلة، وذلك بعد توجه عدد من القنوات العربية إلى دبلجة العديد من المسلسلات إلى اللهجة السورية.

وما زالت بعض الأعمال التركية محفورة بذاكرة الجمهور، بالرغم من مرور سنوات على عرضها مثل "سنوات الضياع"، "العشق الممنوع"، "فاطمة"، "مهند ونور" وغيرها.

وتقدم الدراما التركية وفي كل عام مجموعة من المسلسلات التي تتناول قضايا مختلفة ومنوعة ما بين الرومانسية والكوميديا والأكشن بالإضافة للمواضيع التاريخية أيضًا.

ويرى عدد من النقاد أن سبب تفوق الدراما التركية هو أن المنتجين يتبعون سياسة “الإنتاج الذكي” والتي تقوم على أماكن تصوير جميلة تجذب المشاهد، خاصة أن تركيا تشتهر بطبيعتها الخلابة.

بالإضافة لاختيار منازل فخمة وطريقة تصوير لافتة للمشاهد، هذا بالإضافة إلى جمال نجمات تركيا ووسامة النجوم التي عادة ما تجذب الجمهور بشكل كبير وشدّهم نحو مسلسلاتهم.

كما أصبحت الدراما التركية تجذب منصات الإنترنت الشهيرة مثل شبكة “NETFLIX” العالمية التي قامت مؤخرًا بإنتاج عدد من الأعمال التركية، مثل "الهدية" للفنانة بيرين سات و"المحافظ" وحظي هذان المسلسلان بنسبة مشاهدة عالية.

كما تم مؤخرًا تعريب أحد المسلسلات التركية وهو "عروس اسطنبول" في مسلسل يعرض حاليًا باسم "عروس بيروت" من بطولة ظافر العابدين، كارمن بصيبص، تقلا شمعون، ضحى الدبس، لينا حوارنة، مرام علي، محمد الأحمد.

وحظي المسلسل في جزئه الأول باهتمام جماهيري، ويحذو حذوه الجزء الثاني الذي يعرض حاليًا، كما يتم بين فترة وأخرى تداول بعض الأخبار عن نية شركات الإنتاج تعريب المزيد من الأعمال التركية الناجحة.

وفي الفيديو أعلاه نستعرض أفضل المسلسلات التركية التي حظيت بنسب مشاهدة عالية خلال عام 2020.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً