شارع شيكاغو يسدل الستار بجرأة.. ومق...

سينما وتلفزيون

شارع شيكاغو يسدل الستار بجرأة.. ومقولة من الحب الصوفي (صور)

عُرضت يوم أمس، الحلقة الأخيرة من المسلسل السوري الذي تسبب بجدل واسع طوال فترة عرضه، "شارع شيكاغو"، ولم تخلُ الحلقة من إثارة الجدل التي اعتاد عليها العمل طوال حلقاته السابقة. وكالعادة احتوت الحلقة على مشهد جريء جمع بين الفنانة السورية ريام كفارنة والفنان خالد شباط، في قبلة جريئة من الفنانين على السرير. هذه القبلة ليست الأولى التي تقدمها ريام كفارنة خلال العمل؛ إذ سبق هذا المشهد، مشهدان لقبلات حميمية بين النجمين عرضتهما لهجوم كبير. فيما حاولت الحلقة الأخيرة التركيز على فكرة الحب وانتصاره؛ إذ انتهت قصة حب ميرامار "سلافة فواخرجي" ومراد "مهيار خضور" بتواجدهما سويًا انتصارًا للحب بالرغم من كل

عُرضت يوم أمس، الحلقة الأخيرة من المسلسل السوري الذي تسبب بجدل واسع طوال فترة عرضه، "شارع شيكاغو"، ولم تخلُ الحلقة من إثارة الجدل التي اعتاد عليها العمل طوال حلقاته السابقة.

وكالعادة احتوت الحلقة على مشهد جريء جمع بين الفنانة السورية ريام كفارنة والفنان خالد شباط، في قبلة جريئة من الفنانين على السرير.

img

هذه القبلة ليست الأولى التي تقدمها ريام كفارنة خلال العمل؛ إذ سبق هذا المشهد، مشهدان لقبلات حميمية بين النجمين عرضتهما لهجوم كبير.

img

فيما حاولت الحلقة الأخيرة التركيز على فكرة الحب وانتصاره؛ إذ انتهت قصة حب ميرامار "سلافة فواخرجي" ومراد "مهيار خضور" بتواجدهما سويًا انتصارًا للحب بالرغم من كل الظروف التي صادفتهما وأنهى العمل حلقته بمقولة: "الناس موتى وأهل الحب أحياء" للشاعر الصوفي الحسين بن منصور الحلاج.

img

وكان لهذه المقولة نصيبها في تعليقات الجمهور الذي رأى أن العمل بالرغم من مشاهده الجريئة جدًا كان يحاول الترويج لفكرة انتصار الحب ولا شيء غيره.

img

ورفض البعض النهاية، مؤكدين أنها لم تكن على المستوى المطلوب، فيما انتقد الكثيرون العمل بالكامل، مؤكدين أنه انتكاسة للدراما السورية، خاصة لاعتماده بشكل كبير على المشاهد الجريئة والكلمات البذيئة؛ وهو ما أثار الجدل حوله وجعله حديث الناس وليس قوة العمل.

وبالرغم من الانتقادات الكبيرة، رأى البعض أن الفنانة أمل عرفة والتي جسدت دور الراقصة سماهر قدمت دورا عظيما ومميزا وهو الأهم في المسلسل، كما استطاع الفنان الشاب جوان الخضر من إثبات نفسه هو الآخر وتفوق على الكثيرين في المسلسل.

قصة العمل تدور في فترة الستينيات وتنتقل بطريقة مميزة إلى الوقت الحالي، ويروي المسلسل قصة الفتاة التي تهرب من عائلتها بمساعدة مراد وهو شخص يعدّ بمثابة بطل شعبي لتتحدى المجتمع في ”شارع شيكاغو“.

و شارع شيكاغو هو شارع قديم كان شهيرًا في دمشق خلال تلك الفترة، كان يجتمع فيه المثقفون وأصحاب الموضة وتحصل فيه نقاشات فكرية واجتماعية.

وشارك في بطولة المسلسل كل من عباس النوري، شكران مرتجى، نظلي الرواس، دريد لحام، مصطفى المصطفى، وائل رمضان وعدد من النجوم.


 

قد يعجبك ايضاً