سينما وتلفزيون

بعد حصوله على جائزتين دوليتين.. لوتس مسعود تكشف كواليس "أول يوم"

حاز فيلم "أول يوم" للمخرجة والكاتبة السورية لوتس مسعود على جائزة أفضل فيلم سينمائي في مهرجان "PIMFF" الدولي في العاصمة التشيكية، براغ، وأفضل إخراج، ضمن فئة الأفلام القصيرة. وقالت مسعود في تصريح خاص لموقع "فوشيا" عقب تتويجها بالجائزة، إن هذا الفيلم له زاوية خاصة في قلبها، كونه يعد أول فيلم تقوم بإخراجه وذلك ضمن مهرجان سينما الشباب للأفلام القصيرة في دمشق. وعن كواليس تصوير الفيلم، أشارت إلى أنها كانت جديدة كلياً بالنسبة لها، وكانت حذرة جداً أثناء التصوير ولا تعلم كيف ستكون ردة فعل الجمهور أثناء العرض، لكن عندما تم عرض الفيلم خلال مهرجان سينما الشباب فوجئت بالتعليقات والإطراءات الإيجابية

حاز فيلم "أول يوم" للمخرجة والكاتبة السورية لوتس مسعود على جائزة أفضل فيلم سينمائي في مهرجان "PIMFF" الدولي في العاصمة التشيكية، براغ، وأفضل إخراج، ضمن فئة الأفلام القصيرة.

وقالت مسعود في تصريح خاص لموقع "فوشيا" عقب تتويجها بالجائزة، إن هذا الفيلم له زاوية خاصة في قلبها، كونه يعد أول فيلم تقوم بإخراجه وذلك ضمن مهرجان سينما الشباب للأفلام القصيرة في دمشق.

وعن كواليس تصوير الفيلم، أشارت إلى أنها كانت جديدة كلياً بالنسبة لها، وكانت حذرة جداً أثناء التصوير ولا تعلم كيف ستكون ردة فعل الجمهور أثناء العرض، لكن عندما تم عرض الفيلم خلال مهرجان سينما الشباب فوجئت بالتعليقات والإطراءات الإيجابية التي وصلتها.

img

وأضافت مسعود أن خوفها هذا كان ناتجا عن المسؤولية التي وضعت على عاتقها من قبل اللجنة المختصة في المؤسسة العامة للسينما والتي أنتجت الفيلم، وحاولت جاهدة أن تكون تجربتها هذه هي خطوتها الأولى الناجحة في عالم الإخراج.

وأعربت مسعود عن سعادتها الكبيرة لحصول فيلمها على هذه الجائزة، مؤكدة أن هذه الجائزة ليست لها فقط بل كانت لكل فريق العمل، الذين يمتلكون مواهب حقيقية قادرة على النجاح، وأثبتوا للجميع أن شباب سوريا ما زالت لديهم أحلام وطموحات تصل إلى جميع دول العالم.

و فيلم "أول يوم" هو فيلم سينمائي قصير تدور قصته حول اليوم الأول من توقف سقوط قذائف الهاون على العاصمة السورية دمشق، بعدما عاش سكان العاصمة سنواتهم الأخيرة تحت سيطرة الخوف اليومي الذي أصبح جزءا لا يتجزأ من تركيبتهم النفسية حتى بعد إعلان المدينة آمنة من قذائف الهاون، فكيف سيتلقى سكان المدينة هذا الخبر ويتعاملون معه.

من جانب آخر، كشفت الشابة لوتس مسعود عن استعدادها وتحضيراتها لخوض تجرية الإخراج السينمائي مرة ثانية ولكنها لا تعلم بعد إذا كان التعاون سيتم مع المؤسسة العامة للسينما أم سيكون من إنتاج شركة خاصة.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً