سينما وتلفزيون

ما قصة مسلسل "ما وراء الطبيعة".. أول عمل درامي مصري على "نيتفلكس"

تستعد شبكة "نيتفلكس" الأمريكية لعرض مسلسل "ما وراء الطبيعة"، المأخوذ عن رواية بالاسم نفسه للكاتب المصري الراحل أحمد خالد توفيق. ويعدّ هذا العمل أول أعمال "نيتفلكس" الأصلية في مصر، وتدور أحداثه في ستينيات القرن الماضي، حول سلسلة من الأحداث الخارقة للطبيعة التي يتعرّض لها الدكتور "رفعت إسماعيل"، ومحاولاته كشف أسرار هذه الأحداث الفريدة وغير العادية، الواحد تلو الآخر، ويمر الطبيب المصري رفعت إسماعيل طبيب أمراض الدم برحلة شكٍ، بعدما يتم التشكيك في قناعاته العلمية التي آمن بها طيلة حياته، الأمر الذي يغيره جذريا، ويجعله يميل إلى تجنب المشاكل، غير أن أخطاءه تقوده إلى التورط في أحداث فائقة رغما عنه. ويقوم

تستعد شبكة "نيتفلكس" الأمريكية لعرض مسلسل "ما وراء الطبيعة"، المأخوذ عن رواية بالاسم نفسه للكاتب المصري الراحل أحمد خالد توفيق.

ويعدّ هذا العمل أول أعمال "نيتفلكس" الأصلية في مصر، وتدور أحداثه في ستينيات القرن الماضي، حول سلسلة من الأحداث الخارقة للطبيعة التي يتعرّض لها الدكتور "رفعت إسماعيل"، ومحاولاته كشف أسرار هذه الأحداث الفريدة وغير العادية، الواحد تلو الآخر، ويمر الطبيب المصري رفعت إسماعيل طبيب أمراض الدم برحلة شكٍ، بعدما يتم التشكيك في قناعاته العلمية التي آمن بها طيلة حياته، الأمر الذي يغيره جذريا، ويجعله يميل إلى تجنب المشاكل، غير أن أخطاءه تقوده إلى التورط في أحداث فائقة رغما عنه.

ويقوم ببطولة مسلسل "ما وراء الطبيعة" أحمد أمين في شخصية "رفعت إسماعيل"، ورزان جمال بشخصية "ماجي ماكيلوب"، فيما يقوم بإخراج المسلسل المخرج عمرو سلامة.

ونشرت "نيتفلكس" الصور الأولى من مسلسل "ما وراء الطبيعة"، وبينت الصور الدكتور رفعت إسماعيل في الأربعينيات من عمره وحبيبته ماجي ماكيلوب، ومن المقرر عرضه في خريف 2020.

https://twitter.com/NetflixMENA/status/1292010314129711109

وتعدّ روايات "ما وراء الطبيعة" هي الأكثر مبيعا في الوطن العربي، بعدما بيع منها أكثر من 15 مليون نسخة، وارتبط بها عدد كبير من القراء.

و"ما وراء الطبيعة" هي سلسلة روايات خيالية للكاتب المصري أحمد خالد توفيق، محورها ذكريات شخصية خيالية لطبيب أمراض دم مصري متقاعد اسمه رفعت إسماعيل، تدور حول سلسلة الحوادث الخارقة للطبيعة التي تعرض لها في حياته، بدءا من العام 1959، أو الحكايات التي تصله من أشخاص مختلفين حول العالم، سمعوا عن علاقته بعالم الخوارق.

وتمتاز هذه السلسلة بروايات تحبس الأنفاس من فرط الغموض والرعب والإثارة، والصفة الغالبة على السلسلة الرئيسة هي التعامل مع الخوارق، كما أن معظم المغامرات تُحكى بضمير المتكلم، لكن شكل السرد في السلسلة قد يتخذ شكل خطابات متبادلة، أو قصاصات من صحف وخطابات، والتي تشتمل على أحداث خارقة للطبيعة، أكثرها مخيف.

ومن خلال ثمانين عددا، على مر عشرين عاما، رسم أحمد خالد توفيق عالم ما وراء الطبيعة بتمهل وبطء، ومن المتوقع أن يحقق العمل الدرامي الجديد نجاحا كالذي حققته السلسلة.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً