لفظ خادش بـ"شارع شيكاغو" يفجر الجدل...

سينما وتلفزيون

لفظ خادش بـ"شارع شيكاغو" يفجر الجدل.. سقطة أم في سياق المشهد؟

يواصل المسلسل السوري شارع شيكاغو، الذي يعرض حاليًا على إحدى القنوات العربية المشفرة، إثارة الجدل بمشاهده وأحداثه. فبعد الضجة الكبيرة التي أثارها "بوستر" المسلسل والذي ظهر فيه الفنان مهيار خضور إلى جانب الفنانة سلافة فواخرجي وكأنهما يستعدان لتقبيل بعضهما قبلة حميمة، ظهرت الفنانة السورية أمل عرفة إحدى بطلات العمل والتي تجسد دور راقصة في أحد الملاهي الليلية، في عدد من المشاهد التي وصفت بالجريئة، بحسب الجمهور، خاصة عند وصفها لجسدها بأنه "أملاك عامة" في أحد المشاهد. وأخيرا كانت "الصدمة" الأكبر للمشاهد والتي تسببت بحالة جدل وغضب كبيرة، وهي مرور لفظ اعتبره كثيرون "بذيئًا وجريئًا جدًا" مشيرين إلى أنه لم يسبق

يواصل المسلسل السوري شارع شيكاغو، الذي يعرض حاليًا على إحدى القنوات العربية المشفرة، إثارة الجدل بمشاهده وأحداثه.

فبعد الضجة الكبيرة التي أثارها "بوستر" المسلسل والذي ظهر فيه الفنان مهيار خضور إلى جانب الفنانة سلافة فواخرجي وكأنهما يستعدان لتقبيل بعضهما قبلة حميمة، ظهرت الفنانة السورية أمل عرفة إحدى بطلات العمل والتي تجسد دور راقصة في أحد الملاهي الليلية، في عدد من المشاهد التي وصفت بالجريئة، بحسب الجمهور، خاصة عند وصفها لجسدها بأنه "أملاك عامة" في أحد المشاهد.

وأخيرا كانت "الصدمة" الأكبر للمشاهد والتي تسببت بحالة جدل وغضب كبيرة، وهي مرور لفظ اعتبره كثيرون "بذيئًا وجريئًا جدًا" مشيرين إلى أنه لم يسبق تداول ذلك اللفظ الخادش في أي عمل عربي من قبل.

 

وتداول الجمهور المشهد بشكل فايروسي، معبرين عن صدمتهم لورود تلك الكلمة "الخادشة" في عمل عربي، إذ عبر البعض عن غضبهم الشديد لجرأة المشهد، مؤكدين أن صناع الدراما باتو يبحثون عن الانتشار حتى لو على حساب قيم المجتمع، وقال آخرون إن ورود تلك الكلمة هو سقطة في تاريخ الدراما السورية.

من جانب آخر، دافع عدد كبير من المتابعين عن "الكلمة" موضحين أنها مستخدمة كثيرًا في الشوارع، وأنها جاءت مناسبة في سياق المشهد.

ومن أبرز التعليقات التي جاءت على المشهد: "متأكد انو اغلب اللي قاعدين ينتقدو المشهد هم نفسهم اللي مشتركين في نتفلكس ومواقع أخرى ويشوفو مشاهد وكلام أوسخ من كذا بكثير، بس موضوع استشراف لا اكثر ولا اقل".

وقال آخر:"انا ما بشوف في غلط ابداا بالعكس هاد شي كتير موجود والفن لازم يكون واقعي متل بقيت المسلسلات ماشاءالله من ممثل اباحي عملو نجم وهلق هل كلمة زعجتهن انا حبيت كتير المسلسل وحسيتو مختلف عن باقي مسلسلات".

وعلق متابع آخر: "المسلسل كلو على بعضو over وقطعو الشعرة بتكون بين الابتذال والجرأة...مبتذل جداً وبزعل على أمل عرفة اللي بحبها انها تقدم هيك دور بتقدمو ممثلة درجة عاشرة".

يذكر أن مسلسل "شارع شيكاغو" هو عمل رومانسي بوليسي، تدور أحداثه بين حقبتين زمنيتين مختلفتين، (ستينيات القرن الماضي والزمن الحالي).

ويروي العمل قصة ميرامار التي تهرب من كنف أهلها بمساعدة بطل شعبي يدعى مراد.

 ويشارك في العمل عدد من نجوم الصف الأول السوريين أبرزهم سلافة فواخرجي، ومهيار خضور، وعباس النوري، وأمل عرفة، ودريد لحام، وشكران مرتجى.


 

قد يعجبك ايضاً