مخرج "شارع شيكاغو" يدافع عن قبلة البوستر ويستنكر انهيار المجتمع

سينما وتلفزيون

مخرج "شارع شيكاغو" يدافع عن قبلة البوستر ويستنكر انهيار المجتمع

بعد تعدد الآراء والانتقادات التي طالت البوستر الرسمي لمسلسل "شارع شيكاغو" ودفاع عدد من الفنانين والفنانات عن كادر العمل بشكل عام وعن البطلين؛ الفنانة سلاف فواخرجي والفنان مهيار خضور بشكل خاص اللذين ظهرا في البوستر، ما كان على مخرج العمل محمد عبد العزيز إلا أن يخرج عن صمته ويصرح لإحدى وسائل الإعلام الإذاعية المحلية السورية ردا على كافة الانتقادات والتعليقات المسيئة التي لحقت بالبوستر الرسمي للعمل. ونفى عبدالعزيز  فكرة أن القبلة في البوستر للترويج المجاني بل هي ذات دلالة جوهرية، مضيفا أنه غير مدرك أين تكمن المشكلة في البوستر، واستنكر انهيار المجتمع بسبب قبلة غير مفتعلة في صورة غير حية.

بعد تعدد الآراء والانتقادات التي طالت البوستر الرسمي لمسلسل "شارع شيكاغو" ودفاع عدد من الفنانين والفنانات عن كادر العمل بشكل عام وعن البطلين؛ الفنانة سلاف فواخرجي والفنان مهيار خضور بشكل خاص اللذين ظهرا في البوستر، ما كان على مخرج العمل محمد عبد العزيز إلا أن يخرج عن صمته ويصرح لإحدى وسائل الإعلام الإذاعية المحلية السورية ردا على كافة الانتقادات والتعليقات المسيئة التي لحقت بالبوستر الرسمي للعمل.

ونفى عبدالعزيز  فكرة أن القبلة في البوستر للترويج المجاني بل هي ذات دلالة جوهرية، مضيفا أنه غير مدرك أين تكمن المشكلة في البوستر، واستنكر انهيار المجتمع بسبب قبلة غير مفتعلة في صورة غير حية.

img

وأضاف عبد العزيز أن هناك قبلات يقوم بها الأبطال داخل العمل وهي جوهرية ونابعة من حالات درامية بين الشخصيات ولها دلالات تبعا لطبيعة المشهد.

وفي الحديث عن الأشخاص الذين اتهموا تصميم البوستر بدافع الترويج للعمل قال عبدالعزيز إن الترويج والتسويق للعمل لا ينتج من قبلة بل من الشريحة التي روجت للعنف وكانت بيئة حاضنة له، وهذه الشريحة هي التي هاجمت البوستر.

وأشار إلى أنه ضد استخدام مصطلحات مثل "الجرأة" أو "المشاهد الساخنة"؛ لأن هذه المشاهد مستقاة من الحياة والمجتمع بكل مستوياته.

وعن سبب اختيار بوستر العمل قال محمد عبد العزيز إن العمل يحاكي فترة الستينيات حيث كانت الحريات الاجتماعية سائدة حينها قبل انغلاق المجتمع على ذاته وتسلم حركات جهادية زمام الأمور فيها.

كما أهدى القبلات في العمل إلى البلاد التي فقدت سمتها الأساسية؛ إذ كانت بلاد ذات تيار نهوضي وتنويري.

يشار إلى أنه تعددت الآراء حول بوستر العمل؛ فمن الجمهور من رأى أن مستوى الدراما في طريقه إلى الانحدار وأن التحرر والتجديد في الدراما السورية ليس بهذه الطريقة ولا بعرض هذا النوع من اللقطات، ومنهم من دعم العمل وكادره بشكل عام وتمنى لهم التوفيق.

كما أن "شارع شيكاغو" سيعرض ابتداءً من السادس والعشرين من شهر يوليو/ تموز على قناة osn يا هلا الأولى في الساعة التاسعة مساءً.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً