أبرز شخصيات قصي خولي الدرامية.. أيه...

سينما وتلفزيون

أبرز شخصيات قصي خولي الدرامية.. أيها كانت الأكثر تأثيرا؟ (فيديو)

نشر الفنان السوري قصي خولي قبل أيام فيديو عبر حسابه على موقع إنستغرام استذكر فيه شخصيته في المسلسل التاريخي "هارون الرشيد"، تأليف عثمان جحا وإخراج عبد الباري أبو الخير، عُرض للمرة الأولى عام 2018. وأظهر الفيديو خولي وأبطال العمل منهم الفنانة السورية كاريس بشار ومواطنتها سمر سامي في كواليس المسلسل أثناء تصوير البوستر الخاص به، حيث كتب خولي بأن شخصيته "هارون الرشيد" كانت الأغلى على قلبه لأسباب كثيرة، موجها تحياته لكل نجوم العمل ومن ساهم في نجاحه. ويعدّ مسلسل "هارون الرشيد" من الأعمال الدرامية التي تتناول سيرة ذاتية حقيقية؛ إذ جسد خولي في هذا العمل شخصية تاريخية حقيقية وجدلية "هارون

نشر الفنان السوري قصي خولي قبل أيام فيديو عبر حسابه على موقع إنستغرام استذكر فيه شخصيته في المسلسل التاريخي "هارون الرشيد"، تأليف عثمان جحا وإخراج عبد الباري أبو الخير، عُرض للمرة الأولى عام 2018.

وأظهر الفيديو خولي وأبطال العمل منهم الفنانة السورية كاريس بشار ومواطنتها سمر سامي في كواليس المسلسل أثناء تصوير البوستر الخاص به، حيث كتب خولي بأن شخصيته "هارون الرشيد" كانت الأغلى على قلبه لأسباب كثيرة، موجها تحياته لكل نجوم العمل ومن ساهم في نجاحه.

ويعدّ مسلسل "هارون الرشيد" من الأعمال الدرامية التي تتناول سيرة ذاتية حقيقية؛ إذ جسد خولي في هذا العمل شخصية تاريخية حقيقية وجدلية "هارون الرشيد"، كما أن المسلسل لم يحقق الانتشار الجماهيري والنجاح المطلوب على الرغم من نخبة النجوم الحاضرة فيه، لكن على الصعيد الفني فإن خولي جسد شخصيته بحرفية ودقة عالية لإحدى الشخصيات العربية الإسلامية المهمة والجدلية.

وفي ضوء ذلك، تستذكر "فوشيا" مجموعة من الشخصيات الدرامية التي جسدها الفنان قصي خولي وحقق نجاحا جماهيريا فيها، تاركا بصمة لا مثيل لها لدى المشاهد من خلالها.

غزلان في غابة الذئاب

رأى الجمهور أن شخصية "سامر البسطاط" التي جسدها خولي في مسلسل "غزلان في غابة الذئاب" من أعقد الأدوار التي تقدمت في الدراما السورية. والعمل دراما سورية اجتماعية من تأليف فؤاد حميرة وإخراج رشا شربتجي. عُرض للمرة الأولى على الشاشات التلفزيونية عام 2006 وحقق نجاحا حافلا؛ إذ أحدث خولي من خلال هذا الدور قفزة نوعية في حياته الفنية جعلته يصنف من بين النجوم السوريين الشباب الأوائل، وتدور قصة العمل حول الفساد المنتشر في الدولة وعن تحكم ذوي السلطة بحياة الناس من خلال علاقة "سامر البسطاط" ابن الوزير بعائلة المرابع التي تنهار فيما بعد بسبب طمع الابن وأنانيته.

سرايا عابدين

أصبح خولي أحد النجوم السوريين الذين تجاوزت نجوميتهم حدود الوطن العربي من خلال شخصية "الخديوي إسماعيل" التي جسدها في المسلسل المصري "سرايا عابدين"، وهو المسلسل الذي يُعدّ أضخم دراما تاريخية عربية من حيث الإنتاج؛ إذ ضم مجموعة كبيرة من نجوم الدراما المصرية والعربية وعُرض للمرة الأولى في شهر رمضان 2014، من تأليف هبة مشاري حمادة وإخراج عمرو عرفة، وتدور الأحداث في الحقبة الزمنية لفترة حكم الخديوي إسماعيل لمصر وتبدأ الأحداث من عام 1866 حتى 1890، إذ تتمحور الأحداث حول جواري الخديوي إسماعيل وصراعه وعصره، واستطاع خولي من خلال هذه الشخصية أن يصبح من نجوم الصف الأول في الوطن العربي حاصدا جذبا جماهيريا هائلا بأدائه العالي وتقمصه لشخصية "الخديوي" وإتقانه اللهجة المصرية القديمة.

الولادة من الخاصرة

بأدائه التراجيدي ودموعه الحزينة، عمل خولي على ترك بصمة لا مثيل لها من خلال شخصية "جابر" التي جسدها في مسلسل "الولادة من الخاصرة" بأجزائه الثلاثة، وقد عُرض للمرة الأولى في عام 2011، من تأليف سامر رضوان وإخراج رشا شربتجي وسيف الدين سبيعي، وإنتاج شركة كلاكيت ميديا، وطرح هذا العمل مشكلة العاملين في المجتمع المدني والأزمات التي تلاحقهم في مجتمعاتهم التي لا تفهم أفكارهم ومطالبهم، ويحوي المسلسل أحداثا كبيرة ومجموعة من الأفكار ذات العلاقة بالشارع السوري.

تخت شرقي

جسد خولي في مسلسل "تخت شرقي" شخصية "يعرب" في عمل درامي اجتماعي سوري يعتمد على أسلوب الحوار بين الشخصيات، ويعرض مفارقات المجتمع السوري، من تأليف يم مشهدي وإخراج رشا شربتجي وإنتاج شركة كلاكيت ميديا. عُرض للمرة الأولى عام 2010، وتُعد شخصية "يعرب" أيضا من أجمل الأدوار الاستثنائية التي قدمها خولي برؤية مختلفة وواقعية عن معاناة الشاب السوري.

العشق الحرام

جسد خولي في مسلسل "العشق الحرام" الذي عُرض للمرة الأولى عام 2011 شخصية "يزن" الشاب الضرير الخلوق المفعم بالأحاسيس العاطفية والفنية الذي يعزف على البيانو، يرفض الاستسلام لإعاقته كونه إنسانا متواضعا ومحبا للحياة، وهو من أسرة ميسورة يفقد والدته منذ الصغر. ويعتبر هذا المسلسل من الأعمال الدرامية السورية التي تناولت أفكارا محرمة في المجتمع العربي تم التحدث عنها للمرة الأولى، مثل فكرة التبني ومجموعة من قصص الحب التي قد تلامس الخطوط الحمراء في المجتمع.

خمسة ونص

وأخيرا جسد الفنان قصي خولي شخصية "غمار الغانم" في مسلسل الدراما العربية المشتركة "خمسة ونص" الذي حقق نجاحا جماهيريا في الوطن العربي عندما عُرض للمرة الأولى عام 2019، والعمل من تأليف إيمان سعيد وإخراج فيليب أسمر وبطولة عدد من نجوم سوريا ولبنان، كانت شخصية "غمار الغانم" معقدة في تركيبتها، حيث تعرض خولي فيها للكثير من الانتقاد، ففي بداية المسلسل يحاول "غمار" الشاب ذو الشخصية الرومانسية الذي تعرض للظلم من قبل والده، التعرف على حب حياته "بيان" ويتزوج منها لينجب طفله الوحيد، لكن فيما بعد تنقلب هذه الشخصية فيصبح "غمار" رجلا سيئا يخون زوجته ومن ثم ينصب لها كمينا ليقتلها.


 

قد يعجبك ايضاً