هدى شعراوي تعلن موعد تصوير "باب الحارة11"
هدى شعراوي تعلن موعد تصوير "باب الحارة11"هدى شعراوي تعلن موعد تصوير "باب الحارة11"

هدى شعراوي تعلن موعد تصوير "باب الحارة11"

أعلنت الفنانة السورية هدى شعراوي عن استعدادها لتصوير الجزء الجديد من المسلسل الشهير "باب الحارة" بجزئه الـ 11.

وأضافت شعراوي صورة من خلال حسابها على موقع إنستغرام تضم عددا من الممثلين السوريين الذين سيشاركون في هذا الجزء الجديد منهم سلمى المصري، سحر فوزي، يامن حجلي، قاسم ملحو، تولين بكري، رنا الأبيض.

وعلقت شعراوي على الصورة قائلة: "الشهر الجاي رح نبدأ بتصوير باب الحارة الجزء الحادي عشر نسخة قبنض"، وفي هذا الجزء تتطور الأحداث في الحارة ضمن إطار تشويقي مثير بعد أن يكتشف أبو عزام قاتل ابنه، والعمل من تأليف مروان قاووق وإخراج محمد زهير رجب وإنتاج شركة قبنض ميديا.

وجسدت شعراوي من خلال مسلسل "باب الحارة" على مدى 11 جزءا شخصية "الداية أم زكي" التي تعمل على توليد النساء في الحارة وتنتقل من بيت إلى آخر باحثة عن الثرثرة والنميمة والطعام، إذ تُشكل تلك الداية في ذلك الوقت حلقة وصل ونظام اتصال بين نساء الحارة، ولذلك أحبها الجمهور في الوطن العربي نتيجة إتقانها لشخصية "الداية" وعفويتها أثناء التمثيل.

وأعرب متابعو الفنانة هدى شعراوي ومحبوها عن سعادتهم بعودة هذا المسلسل الذي افتقده الجمهور في الموسم الدرامي برمضان 2020، فيما تركزت الآراء الأخرى على استنكارهم واستغرابهم غياب أبطال المسلسل الأساسيين وخصوصاً "أم عصام وأبو عصام"، قائلين إن مسلسل "باب الحارة" يجب أن يُسرد بطريقة تشبه الأجزاء الأولى لكي يستعيد جمهوره الواسع.

وأشار آخرون إلى أن قصة تعدد الأجزاء أدت إلى فقدان هذا المسلسل لقيمته الفنية، إذ يجب برأيهم التوقف عن إنتاج أجزاء مستنسخة من هذا المسلسل تشوه تاريخ عادات أهل الشام وثقافتهم.

وأبرز الغائبين عن النسخة الجديدة من "باب الحارة" والذين شاركوا في أجراء السلسلة حتى الجزء التاسع عباس النوري وصباح الجزائري وميلاد يوسف وشكران مرتجى ومحمد خير الجراح و وفاء موصللي وغيرهم الكثير.

و "باب الحارة" هو مسلسل سوري يُعد من أبرز المسلسلات العربية، وعبارة عن دراما بيئة اجتماعية شامية تدور أحداثها في عشرينيات القرن الماضي ويتناول قصة حارة دمشقية ومشاكل أهلها إضافة إلى مقاومتهم ضد الاحتلال الفرنسي الذي كان يحتل سوريا آنذاك، أُنتج الجزء الأول منه عام 2006 ونتيجة النجاح الذي حققه توالت الأجزاء حتى كان آخر بث له في الجزء العاشر برمضان 2019.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com