سينما وتلفزيون

مشاهدات قياسية لـ "قصتي".. يجسد سيرة محمد بن راشد

حققت الحلقات الأولى من البرنامج الوثائقي الدرامي "قصتي" المستوحى من كتاب "قصتي.. 50 قصة في خمسين عاماً" لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بمشاهدات قياسية على شاشات تلفزيون دبي بقنواته ومنصاته المتعددة، عبر سلسلة حلقات، تحمل وتجسّد قصصاً مختلفة عن مراحل وتحديات وأحداث وذكريات من حياة ومسيرة باني دبي الحديثة. ويعرض هذا العمل مختلف مراحل حياة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على مدار حلقات تسرد رحلة عطاء سموه بتفاصيلها، وتتضمن الحلقات مشاركة شخصية منه، وهو ما يحدث لأول مرة، في عمل يحكي قصة حياته ونشأته. وقام بإنتاج

حققت الحلقات الأولى من البرنامج الوثائقي الدرامي "قصتي" المستوحى من كتاب "قصتي.. 50 قصة في خمسين عاماً" لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بمشاهدات قياسية على شاشات تلفزيون دبي بقنواته ومنصاته المتعددة، عبر سلسلة حلقات، تحمل وتجسّد قصصاً مختلفة عن مراحل وتحديات وأحداث وذكريات من حياة ومسيرة باني دبي الحديثة.

ويعرض هذا العمل مختلف مراحل حياة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على مدار حلقات تسرد رحلة عطاء سموه بتفاصيلها، وتتضمن الحلقات مشاركة شخصية منه، وهو ما يحدث لأول مرة، في عمل يحكي قصة حياته ونشأته.

وقام بإنتاج هذا العمل الدرامي التوثيقي الضخم المكتب التنفيذي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ونفذت إنتاجه شركة إيغل فيلمز للإنتاج والتوزيع للمنتج جمال سنان، فيما تولت هيئة الثقافة والفنون في دبي الإشراف الكامل على مراحل ما قبل الإنتاج، وصور تحت إدارة المخرج السينمائي محمد جمعة.

وتم التحضير للعمل لعدة أشهر، جرى خلالها دراسة الفترات التاريخية المختلفة التي يتعرض لها الكتاب، كما تمت معاينة واختيار أماكن التصوير التي تعبّر عن بيئة وأجواء دبي قديماً، وجرى بناء بعض المواقع كديكور مخصص للتصوير لمحاكاة الفترات التاريخية للعمل، بالإضافة إلى تصميم الملابس واختيار الممثلين الملائمين من حيث الشكل والأداء لتجسيد أدوار شخصيات حقيقية وردت في أحداث الكتاب، حيث تخطى عدد العاملين على هذا المشروع الـ١٠٠ من نخبة الفنيين والتقنيين.

وتجدر الإشارة إلى أنّ حلقات "قصتي" تبث على شاشة تلفزيون دبي مساء كل أحد الساعة: 21:00 بتوقيت الإمارات، الساعة: 17:00 بتوقيت غرينتش، ويعاد عدة مرات يومياً على مدار الأسبوع في أوقات متعددة على شاشة تلفزيون سما دبي، دبي ون، وعبر منصة "أوان" الرقمية.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً