مسلسل "أوريم" يتعرض لانتقادات واسعة.. وهذا ما قاله المغردون!
مشاهير سينما وتلفزيون
09 مايو 2020 23:09

مسلسل "أوريم" يتعرض لانتقادات واسعة.. وهذا ما قاله المغردون!

avatar تقوى الخطيب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو ولقطات من المسلسل السعودي ”أوريم“ والذي يعرض على قناة MBC، وسط انتقادات حادة للعمل الدرامي من حيث أداء الممثلين والمحتوى الذي وصفوه بالسطحي وغير الهادف على حد تعبيرهم.

ودشن مغردون وسما بعنوان ”أوريم“ ليصعد إلى قائمة الترند في تويتر عبروا خلاله عن آرائهم بالمسلسل وجاء في التعليقات: ”نفسي أعرف وش هدف المسلسل؟؟ تافه لأبعد درجه وكيف mbc أخرجت هالمهزله ! حرفياً ماله هدف“.

وأضاف آخر:“ مين يتفق معي أن المسلسل ذا اسوء مسلسل انعرض على mbc في التاريخ بدون مبالغة“.

فيما انتقد البعض مدة المسلسل القصيرة جدا فقال أحد المتابعين:“يبدا المسلسل اروح للمطبخ اجيب شاي عشان اروق واتابعهم ارجع القاه منتهي“.

ودافع آخرون عن مسلسل ”أوريم“ مشيرين إلى أنه رؤية جديدة وأسلوب شبابي يواكب العصر، حيث غرد أحد المتابعين: ”رغم الإمكانيات المحدودة أشوفه المركز الأول هذا العام، التمثيل والاخراج وتقمص الشخصيات، السبب برأيي أن الطاقم اغلبه شباب سعودي محترف والتمثيل وجوه سعودية شابه مبدعه“.

وتباينت الآراء كالعادة بين رواد السوشيال ميديا لكن غالبيتها كانت ناقدة للفكرة والمحتوى التي يقدمها المسلسل.

ويعتبر أوريم كوميديا ”سيت كوم“ شبابية من بطولة زياد العمري، وسعد عبدالعزيز، يحكي قصة شاب فاشل يقرر العمل في وظيفة توصيل الركاب عن طريق تطبيق يسمى أوريم ويواجه العديد من المواقف الكوميدية مع زبائنه.

وتدور أحداث المسلسل حول شخصية ”ناصر“ سائق في تطبيق ”أوريم“ أحد تطبيقات التوصيل (الاسم مأخوذ من شركتي التوصيل أوبر وكريم).

وخلال عمله يتعرّض ناصر لمواقف عديدة، منها الطريف، والمحزن، والصادم، والمفجع.

ويقوم بالدور الفنان الشاب سعد عبدالعزيز، وهو من الأسماء النشطة في مواقع التواصل الاجتماعي قبل أن يخوض للمرة الأولى التجربة التمثيلية التلفزيونية.

مدة كل حلقة من المسلسل عشر دقائق، وهو من بطولة: سعد عبدالعزيز، علي الدويان، زياد العمري، خالد عبدالعزيز، هند محمد، محمد هلال، وبمشاركة بعض النجوم ومنهم الفنان راشد الشمراني، والفنانة سناء بكر يونس، من تأليف أسامة الخريجي وخالد الفراج وعبدالعزيز المغربي وعبدالله زهران، وإخراج عبدالله العراك وعبدالله بامجبور.