سينما وتلفزيون

هبة طوجي بشخصيتين متناقضتين في أولى تجاربها التمثيلية!

تشارك الفنانة اللبنانية هبة طوجي للمرة الأولى في التمثيل من خلال مسلسل "هوس" إلى جانب الفنان السوري عابد فهد، واللبنانية كارمن لبس، في دراما اجتماعية من تأليف ناديا الأحمر، وإخراج محمد لطفي. وتدور أحداث العمل حول طبيب تجميل مهووس بحب زوجته التي تتعرض لحادث سير يُدخلها في غيبوبة، وتكون ضحية هوسه فتاة تهوى عمليات التجميل، ويحاول أن يستعيد من خلالها صورة زوجته النائمة. وحول ما يتعلق بتبدل الشخصيات للفنانة هبة طوجي، قالت المسؤولة عن تصميم الأزياء للعمل "سارة كيروز" في لقاء لها على قناة "إم بي سي" بأن شخصية هبة طوجي في مسلسل "هوس" كانت من أصعب الشخصيات التي صممت

تشارك الفنانة اللبنانية هبة طوجي للمرة الأولى في التمثيل من خلال مسلسل "هوس" إلى جانب الفنان السوري عابد فهد، واللبنانية كارمن لبس، في دراما اجتماعية من تأليف ناديا الأحمر، وإخراج محمد لطفي.

وتدور أحداث العمل حول طبيب تجميل مهووس بحب زوجته التي تتعرض لحادث سير يُدخلها في غيبوبة، وتكون ضحية هوسه فتاة تهوى عمليات التجميل، ويحاول أن يستعيد من خلالها صورة زوجته النائمة.

وحول ما يتعلق بتبدل الشخصيات للفنانة هبة طوجي، قالت المسؤولة عن تصميم الأزياء للعمل "سارة كيروز" في لقاء لها على قناة "إم بي سي" بأن شخصية هبة طوجي في مسلسل "هوس" كانت من أصعب الشخصيات التي صممت لها أزياء، مبينة أن هبة تلعب شخصيتين مختلفتين متناقضتين لا تتشابهان أبدا ولكن في مرحلة معينة من المهم أن تتشابها تماما.

img

وتحدثت كيروز بالتفصيل بأنه في بداية المسلسل تمثل هبة شخصية "راما"، وهي المرأة المتألقة المرتبة جدا والمتزوجة من طبيب وترتدي الملابس الأنيقة والناعمة وهو ما وصفته بـ "الستايل الرومانتيك".

لكن عندما تدخل "راما" في غيبوبة، تُجسد هبة شخصية "لانا" التي كانت بالنسبة لها الأصعب؛ لأنها تظهر بأربع مراحل، المرحلة الأولى تؤدي فيها شخصية فتاة لا تحب نفسها وجسدها ولا تملك مالًا وغير مهتمة بثيابها أبدا، ثم تنتقل إلى المرحلة الثانية عند إعجابها بالحكيم (الفنان عابد فهد) وتعمل على تحسين مظهرها وثيابها ولكنها لا تملك المال، أما المرحلة الثالثة عندما تتعرف على الحكيم ويبدأ بإعطائها المال ولكنها مازالت تنتقي على ذوقها لذلك لاتصل إلى شخصية "راما" في هذه المرحلة، وفي المرحلة الرابعة يصبح الحكيم هو الذي يشتري لها ثيابها ويتحكم فيها من أجل أن يُشبهها بزوجته التي تعيش بغيبوبة، ولذلك هنا تتطابق شخصية "راما" و "لانا" بشكلٍ كامل.

وأوضحت كيروز بأن مهمة تنسيق اللباس للمراحل التي تمر بها الشخصيتان لم تكن مهمة سهلة، فالأزياء من العناصر الفنية لأي عمل درامي ولها التأثير الكبير في إيصال المعنى الحقيقي من الشخصية للمُشاهد، وخصوصا في هذا المسلسل الذي يتضمن شخصيات مختلفة يؤديها ممثل واحد.

img

وبيّنت كيروز أنها تتعامل مع هبة منذ وقت طويل وليست المرة الأولى التي تُنسق لها أزياءها وهذا ما سهّل عملها جدا، مشيرة إلى أن هبة فنانة وأيضا مخرجة وتخوض تجربة التمثيل للمرة الأولى في مسيرتها الفنية، ولذلك كانت تعمل على تدقيق كل أزيائها بنفسها.

ومن جانب آخر، فإن آراء الجمهور لم تكن مبشرة ببداية جيدة لهذا العمل، خاصة و أن المسلسل لا يُعرض حاليا على القنوات الفضائية، وهذا ما أثار حزن الجمهور؛ إذ يتم عرضه على إحدى المنصات التي تبث برامجها من خلال الإنترنت.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً