ممثلون لبنانيون يعترضون على استكمال...

سينما وتلفزيون

ممثلون لبنانيون يعترضون على استكمال التصوير.. وكارمن لبس تثير الجدل!

بعد استئناف تصوير بعض المسلسلات في لبنان بقرار استثنائي، اعترض عدد من الممثلين وأصدروا بياناً أعلنوا فيه التقيد بعدم مغادرة المنزل إلا للضرورة القصوى، لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد. وقال الممثلون الرافضون: "التزاماً منهم بكل مسؤولية بقرار مجلس الوزراء وقرار نقابة الممثلين، ما يرتّب علينا عدم تلبية أمر تصوير فني على كامل الاراضي اللبنانية. كما نشدد على حرصنا على الالتزام بالأعمال الفنية المسندة إلينا وبذل الجهود لحين انتهاء فترة الطوارئ". ووقع البيان عشرات الممثلين اللبنانيين منعاً للتصوير وأبرزهم، بديع أبو شقرا، وسام حنا، عصام الأشقر، كلوديا مارشيليان، نيكولا معوض، عبدو شاهين، وغيرهم من الفنانين اللبنانيين. بهذه الخطوة، يكون البيان أشبه

بعد استئناف تصوير بعض المسلسلات في لبنان بقرار استثنائي، اعترض عدد من الممثلين وأصدروا بياناً أعلنوا فيه التقيد بعدم مغادرة المنزل إلا للضرورة القصوى، لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال الممثلون الرافضون: "التزاماً منهم بكل مسؤولية بقرار مجلس الوزراء وقرار نقابة الممثلين، ما يرتّب علينا عدم تلبية أمر تصوير فني على كامل الاراضي اللبنانية. كما نشدد على حرصنا على الالتزام بالأعمال الفنية المسندة إلينا وبذل الجهود لحين انتهاء فترة الطوارئ".

ووقع البيان عشرات الممثلين اللبنانيين منعاً للتصوير وأبرزهم، بديع أبو شقرا، وسام حنا، عصام الأشقر، كلوديا مارشيليان، نيكولا معوض، عبدو شاهين، وغيرهم من الفنانين اللبنانيين.

بهذه الخطوة، يكون البيان أشبه باعتراض واضح وصريح على قرار استكمال التصوير في ظل تفشي فيروس كورونا في لبنان والعالم.

يشار إلى أن شركات الإنتاج ما زالت تبحث عن حلول لعودة التصوير واستكمال مشاهد أعمالها الدرامية، لخوض السباق الرمضاني القادم.

من جهة آخرى، خرج مسلسل "الهيبة" بجزئه الرابع والمنتظر من السباق الرمضاني، للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات.

وهذا الخروج سببه تواجد النجمتين السوريتين منى واصف وروزينا لاذقاني في العاصمة دمشق ولم تستطيعا العودة لبيروت حالياً في ظل قرار إغلاق الحدود بين لبنان وسوريا لمنع تفشي فيروس كورونا.

ورغم أن شركة "صبّاح إخوان" لم تعلن بشكل رسمي عن توقف تصوير مسلسل "20 20"، إلا أن الفنانة اللبنانية كارمن لبس أعلنت ذلك عبر صفحتها الشخصية على "تويتر".

وكتبت كارمن لبس: "كنت متحمّسة ليشاهد الجمهور دوري في 20 20، لقد حزنت في الأول لأنه تم توقيف التصوير ولن يعرض في شهر رمضان، ولكن أنا متأكدة أن كل تأخيرة وفيها خيرة".

img

لكن الغريب بالأمر، والذي أثار تساؤلات الجمهور هو حذف كارمن لبس لهذه التغريدة على الرغم من وضعها "لايك" على نسخة منها تناقلها جمهور نادين نسيب نجيم عبر أحد حسابات "الإنستغرام" المختصة بأخبار الفنانين.

والمتوقع أنه لن تطل الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم هذا العام بعد سنوات من تربعها على عرش الدراما الرمضانية في المسلسلات المشتركة مثل مسلسل "لو وتشيللو" و"خمسة ونص" الذي شاركت به العام الماضي إلى جانب قصي خولي ومعتصم النهار.

أما الأعمال السورية، فقد صدر قرار رسمي لإيقاف جميع عمليات التصوير التلفزيونية والسينمائية في سوريا، حرصا على الفرق الفنية العاملة فيها، من انتقال عدوى كورونا.