في موسم السودة.. عروض أفلام دون تصا...

سينما وتلفزيون

في موسم السودة.. عروض أفلام دون تصاريح والشركة ترفع دعوى ضدها!

احتدمت المشكلة بين الشركة المنتجة لعدد من الأفلام السينمائية، والمسؤولين عن موسم السودة الذي يقام حاليًا في منطقة أبها جنوب المملكة العربية السعودية. وأثارت تغريدة لمخرج ومنتج فيلم "بلال" أيمن جلال، الجدل حول ما يحدث خلف كواليس المهرجان؛ إذ أطلق تغريدة من حسابه الشخصي متسائلًا فيها "هل هناك موافقة لعرض الأفلام"، وقال "أصدقاءنا وأحبابنا في موسم السودة، عرض الأفلام يحتاج موافقة رسمية من الشركة المالكة للعمل، هل أخذتم هذه الموافقة؟! وبالفعل بدأت الشركة المنتجة للأفلام باتخاذ الإجراءات القانونية تجاة اللجنة المشرفة على السينما، واكتشف فيما بعد أن هناك 5 أفلام تابعة للشركة تُعرض دون موافقة رسمية، وتم بيع تذاكرها بالكامل.

احتدمت المشكلة بين الشركة المنتجة لعدد من الأفلام السينمائية، والمسؤولين عن موسم السودة الذي يقام حاليًا في منطقة أبها جنوب المملكة العربية السعودية.

وأثارت تغريدة لمخرج ومنتج فيلم "بلال" أيمن جلال، الجدل حول ما يحدث خلف كواليس المهرجان؛ إذ أطلق تغريدة من حسابه الشخصي متسائلًا فيها "هل هناك موافقة لعرض الأفلام"، وقال "أصدقاءنا وأحبابنا في موسم السودة، عرض الأفلام يحتاج موافقة رسمية من الشركة المالكة للعمل، هل أخذتم هذه الموافقة؟!

وبالفعل بدأت الشركة المنتجة للأفلام باتخاذ الإجراءات القانونية تجاة اللجنة المشرفة على السينما، واكتشف فيما بعد أن هناك 5 أفلام تابعة للشركة تُعرض دون موافقة رسمية، وتم بيع تذاكرها بالكامل.

img

وعلمت "فوشيا" أن المسؤولين على "موسم السودة" قد تواصلوا مباشرةً مع الشركة وقدموا اعتذارهم تلافيًا لعدم التصعيد القانوني والذي يترتب عليه عقوبات تتمثل في انتهاك الملكية الفكرية والمادية، وإيقاف العروض، ودفع مبلغ مادي كبير.

ولا زالت حتى الآن المحاولات قائمة لتهدئة الوضع، وإن كانت المؤشرات تشير إلى الحل الإيجابي بين الطرفين دون التصعيد.

يشار إلى أن "موسم السودة" قد جهزت قاعات في الفضاء من خلال ليلة سميت بـ"ليلة الأفلام تحت النجوم" تبث عبر شاشات خارجية بأفلام متنوعة بعضها محلي والأخر هوليودي، وتستوعب 80 شخصًا في العرض الواحد.