سينما وتلفزيون

هل يعود باب الحارة بنجومه الأساسيين؟

انتشرت أخبار مؤخرًا تفيد بتخلي المنتج والمخرج بسّام الملّا عن عمل سلسلة مسلسل "باب الحارة" بنسخته الأساسية والمعروفة، لتقديم عمل بيئة شامية آخر. هذا الأمر نفته شركة "ميسلون" التي يملكها بسّام الملّا، وبحسب مصادر صحفية فإن الملّا لن يتخلى عن "باب الحارة"، وليس في صدد ذلك، مؤكدًا أن العمل مستمر بنسخته المعروفة. فبعد الصراعات العديدة بين منتجيه، وخلافات قضائية أطاحت بالنسخة الأصلية والمعروفة من العمل للمنتج بسام الملّا، لصالح نسخة أخرى مختلفة من العمل تنتجها "قبنض ميديا"، أشارت المصادر أن الشركة المنتجة الأصلية للعمل تمتلك وثائق رسمية مهمة سوف تثبت ملكيتها للعمل. وإضافة للجزء العاشر من "باب الحارة"، لفت المصدر

انتشرت أخبار مؤخرًا تفيد بتخلي المنتج والمخرج بسّام الملّا عن عمل سلسلة مسلسل "باب الحارة" بنسخته الأساسية والمعروفة، لتقديم عمل بيئة شامية آخر.

هذا الأمر نفته شركة "ميسلون" التي يملكها بسّام الملّا، وبحسب مصادر صحفية فإن الملّا لن يتخلى عن "باب الحارة"، وليس في صدد ذلك، مؤكدًا أن العمل مستمر بنسخته المعروفة.

فبعد الصراعات العديدة بين منتجيه، وخلافات قضائية أطاحت بالنسخة الأصلية والمعروفة من العمل للمنتج بسام الملّا، لصالح نسخة أخرى مختلفة من العمل تنتجها "قبنض ميديا"، أشارت المصادر أن الشركة المنتجة الأصلية للعمل تمتلك وثائق رسمية مهمة سوف تثبت ملكيتها للعمل.

وإضافة للجزء العاشر من "باب الحارة"، لفت المصدر الصحفي أن شركة "ميسلون" ستقوم بإنتاج ثلاثة مسلسلات هذا الموسم؛ إذ يحضّر بسام الملّا لعمل شامي آخر من فكرته كما تم تداول الخبر سابقًا، وهو عبارة عن حكاية بيئة شامية باشر في كتابتها أحد الكتّاب المغمورين، ويعوّل القائمون عليه أن يشكّل نقلة نوعيّة في دراما البيئة الشامية. والعمل الثالث هو من النوع المعاصر.

img

وكان الملّا بدأ التحضيرات لإنجاز الجزء العاشر من المسلسل في الموسم الماضي، تحت إدارة المخرج مؤمن الملّا، إلا أنه توقف؛ إذ وصلت السلسلة الشامية إلى طريقٍ مسدود بعدما تنازعت عليها شركتا "ميسلون" (بسّام الملّا) و"قبنض" (محمد قبنض)، وقدّم نسخة رديئة كانت نموذجًا صارخًا للسخرية من العمل؛ إذ شهد غيابًا لنجومه الأساسيين، ومن كثرة التغييرات فيه، لم يعرف بعض المتابعين أن المسلسل هو "باب الحارة".

ومن المقرر أن يشهد هذا الموسم من مسلسل "باب الحارة"، عودة الفنان السّوري نزار أبو حجر بشخصية "أبو غالب"، ونجوم جدد منهم سلوم حداد، وصفاء سلطان، وكرم الشعراني، ومهيار خضور، فيما سيغيب عنه كلّ من عباس النوري ومصطفى الخاني.

يذكر أن شركة "قبنض" تستعد لإنجاز جزء حادي عشر من مسلسل "باب الحارة"، من تأليف مروان قاووق وإخراج محمد زهير رجب، وهو استمرار للجزء العاشر من المسلسل الذي قدمته الموسم الماضي.