"الهيبة" يخسر معركته القضائية ضد "ب...

سينما وتلفزيون

"الهيبة" يخسر معركته القضائية ضد "بلا هيبة".. ما سبب الخلاف؟

ربحت شركة فالكون فيلمز المنتجة لفيلم "بلا هيبة" الدعوى القضائية التي أقامتها شركة "صبّاح إخوان" عليها بقرار صدر صباح يوم الأربعاء الماضي من القاضي هالة نجا ومن الجلسة الأولى. وكانت شركة "فالكون فيلمز" التي يملكها صبحي سنان قد تلقّت تبليغًا بدعوى قضائية من "صبّاح إخوان" منتجة مسلسل "الهيبة"، اعتراضًا على استخدام الاسم لمشروعها الذي سيعرض في الصالات في أوائل شهر أغسطس المقبل والذي يصادف عيد الأضحى. وسبب الدعوى هو الاسم فقط، لأن مضمون المشروعين مختلف كليًا ولا تشابه في أحداثهما؛ إذ أكد رائد سنان أنه لن يتم تغيير "بلا هيبة"؛ لأنه مستوحى من عبارة شعبية، وصرح أن شركة "فالكون فيلمز"

ربحت شركة فالكون فيلمز المنتجة لفيلم "بلا هيبة" الدعوى القضائية التي أقامتها شركة "صبّاح إخوان" عليها بقرار صدر صباح يوم الأربعاء الماضي من القاضي هالة نجا ومن الجلسة الأولى.

وكانت شركة "فالكون فيلمز" التي يملكها صبحي سنان قد تلقّت تبليغًا بدعوى قضائية من "صبّاح إخوان" منتجة مسلسل "الهيبة"، اعتراضًا على استخدام الاسم لمشروعها الذي سيعرض في الصالات في أوائل شهر أغسطس المقبل والذي يصادف عيد الأضحى.

وسبب الدعوى هو الاسم فقط، لأن مضمون المشروعين مختلف كليًا ولا تشابه في أحداثهما؛ إذ أكد رائد سنان أنه لن يتم تغيير "بلا هيبة"؛ لأنه مستوحى من عبارة شعبية، وصرح أن شركة "فالكون فيلمز" كانت سجّلت اسم الفيلم "بلا هيبة" في وزارة الاقتصاد قبل قيام شركة الصباح بتسجيل اسم "الهيبة".

img

وفيلم "بلا هيبة" هو البطولة الأولى لعباس جعفر بعدما شارك سابقًا في العديد من الأفلام، ويبدو أن العمل لا يحمل أيّ جديد من ناحية الشخصية التي يلعبها الممثل؛ إذ يدور "بلا هيبة" حول مواجهة عشيرة آل جعفر التي تكتشف علاقة عباس العاطفية مع ستيفاني.

و"بلا هيبة" من كتابة وإخراج رافي وهبي، وإنتاج صبحي سنان، والمنتج المنفذ رائد سنان ومن بطولة عباس جعفر، وكميل سلامة، وستيفاني عطالله، وميراي بانوسيان، ودارينا الجندي.

img