مسلسل غادة عبد الرازق "حدوتة مرّة"...

سينما وتلفزيون

مسلسل غادة عبد الرازق "حدوتة مرّة" بتصنيف عُمري "للكبار فقط".. لماذا؟

وضعتْ القنوات الناقلة لمسلسل الفنّانة المصريّة، غادة عبد الرازق، الذي يحمل اسم "حدوتة مرّة"، تنويهًا للكبار فقط، على الشّاشة، أثناء عرض أولى حلقاته منذ ساعات قليلة. وتخوض غادة عبد الرازق الماراثون الرّمضانيّ، بمسلسل "حدوتة مرة"، الذي يعرض على قناتي "القاهرة والناس" و"النهار"، وتُعدّ هذه المرّة الأولى، التي يشارك عمل دراميّ في الشّهر كريم، وتصنيفه العمري للكبار فقط. ولكنْ مهلًا، لماذا أخذ المسلسل هذا التّصنيف؟ هل يعود هذا لاحتوائه على مشاهد جنسيّة؟ أم عنف ودماء؟ أم أنّ المحتوى نفسه يحمل رسالة "للكبار فقط"؟ هذا ما كشفتْ عنه أحداث الحلقة الأولى للمسلسل، التي بدأتْ بمشهد ولادة الفنّانة وفاء صادق، التي تجسّد شخصيّة

وضعتْ القنوات الناقلة لمسلسل الفنّانة المصريّة، غادة عبد الرازق، الذي يحمل اسم "حدوتة مرّة"، تنويهًا للكبار فقط، على الشّاشة، أثناء عرض أولى حلقاته منذ ساعات قليلة.

وتخوض غادة عبد الرازق الماراثون الرّمضانيّ، بمسلسل "حدوتة مرة"، الذي يعرض على قناتي "القاهرة والناس" و"النهار"، وتُعدّ هذه المرّة الأولى، التي يشارك عمل دراميّ في الشّهر كريم، وتصنيفه العمري للكبار فقط.

ولكنْ مهلًا، لماذا أخذ المسلسل هذا التّصنيف؟ هل يعود هذا لاحتوائه على مشاهد جنسيّة؟ أم عنف ودماء؟ أم أنّ المحتوى نفسه يحمل رسالة "للكبار فقط"؟

هذا ما كشفتْ عنه أحداث الحلقة الأولى للمسلسل، التي بدأتْ بمشهد ولادة الفنّانة وفاء صادق، التي تجسّد شخصيّة "سنية"، وهي والدة مرّة لابنتها، التي تجسّدها غادة عبد الرازق.

وظهرتْ المولودة مغطاة بالدّماء، في الوقت الذي أعربتْ فيه أمّها عن كرهها لها؛ لأنّها "بنت"، ولذلك أطلقتْ عليها اسم مرّة السّيّد غراب.

وخشيتْ "سنية"، أنْ ترث ابنتها السمعة السّيئة، وقامتْ بإخراجها من الكًتاب كي تساعدها في العمل، وتقوم بتربيتها بطريقة عنيفة، وتحاول إبعادها عن الشّباب في القرية.

إلّا أنّ "مرّة" ورثتْ السّمعة السّيئة في العمل من والدتها، وأصبحتْ تشبهها في جميع تصرّفاتها، وتقوم بمغازلة الرّجال، ثمّ تزوّجتْ من "شحاتة"، الذي يقوم بدوره، الفنان محمد شاهين، وأنجبتْ منه 3 أطفال.

يُذكر، أنّ مسلسل "حدوتة مرّة"، بطولة غادة عبد الرازق، أحمد صفوت، عبد الرحمن أبو زهرة، أحمد صيام، عايدة رياض، محمد شاهين، مجدي كامل، مايان السيد، سلمى أبو ضيف، وهو من تأليف عمر عبد الحليم، وإخراج ياسمين أحمد.

View this post on Instagram

#حدوتة مرة#رمضان ٢٠١٩

A post shared by Ghada Abdelrazek (@ghadaabdelrazek) on