هل تكسرُ الأعمال الكوميدية حدّة الع...

سينما وتلفزيون

هل تكسرُ الأعمال الكوميدية حدّة العنف في دراما رمضان 2019؟

وسط أعمال درامية مشاركة في السباق الرمضاني المقبل، ركّز بعضها على الصراع والخوض في حروب ومعارك، وجانب آخر حزين تدور أغلب أحداثه في دائرة من "الحزن"، وشقٍّ ثالثٍ لم يخرج من الثوب الصعيدي، الذي يمتلك جمهورًا عريضًا، لكن في النهاية سيطرت الأعمال الكوميدية، التي تعتمد على الضحك وخفّة الدم، على المشهد الرمضاني المقبل. ويرصد لكم "فوشيا"، أبرز المسلسلات الدرامية المشاركة في المارثون الرمضاني، وركزت على الكوميديا لتكسر حدة العنف والحزن خلال الشهر الكريم. مسلسل "فكرة بمليون جنيه" يلعب الفنان المصري الشاب، علي ربيع، دور البطولة المُطلقة للمرة الثانية خلال موسم دراما رمضان، حيث تدور أحداث مسلسله الجديد "فكرة بمليون جنيه"،

وسط أعمال درامية مشاركة في السباق الرمضاني المقبل، ركّز بعضها على الصراع والخوض في حروب ومعارك، وجانب آخر حزين تدور أغلب أحداثه في دائرة من "الحزن"، وشقٍّ ثالثٍ لم يخرج من الثوب الصعيدي، الذي يمتلك جمهورًا عريضًا، لكن في النهاية سيطرت الأعمال الكوميدية، التي تعتمد على الضحك وخفّة الدم، على المشهد الرمضاني المقبل.

ويرصد لكم "فوشيا"، أبرز المسلسلات الدرامية المشاركة في المارثون الرمضاني، وركزت على الكوميديا لتكسر حدة العنف والحزن خلال الشهر الكريم.

مسلسل "فكرة بمليون جنيه"

img

يلعب الفنان المصري الشاب، علي ربيع، دور البطولة المُطلقة للمرة الثانية خلال موسم دراما رمضان، حيث تدور أحداث مسلسله الجديد "فكرة بمليون جنيه"، حول الشاب البسيط "علاء الدين مصباح" الذى يحلم بدخول كلية الهندسة ليُحقق أحلامه في الاختراع والابتكار، وتحدث له مُفارقة في الحصول على مليون جنيه يُحاول بها تحقيق بعض أفكاره بُمساعدة أصدقائه المُقربين مما يُفجّر الكثير من المواقف الكوميدية الضاحكة.

مسلسل "طلقة حظ"

img

بعد تألق الفنان مصطفى خاطر، في مسلسل "ربع رومي" رمضان الماضي، قرّر تكرار التجربة خلال السباق الرمضاني المقبل، من خلال مسلسل "طلقة حظ"، الذي يُجسّد فيه شخصية "عبد الصبور" الموظف الحكومي البسيط الراعي لأسرته المكونة من عدة أشقاء وزوجته وبناته، يتعرّض لحادث يغير من حياته ويقلبها رأسًا على عقب، وتتصاعد الصراعات في إطار كوميدي مختلف.

مسلسل "البرنسيسة بيسة"

img

ترتدي الفنانة المصرية مي عزالدين، خلال رمضان المقبل، ثوبًا جديدًا عن باقي أعمالها الماضية، حيث تُجسّد في مسلسلها الجديد "البرنسيسة بيسة" شخصيتين، الأولى فتاة شعبية، تعمل في مجال الأفراح، وترث مدرسة من عمها، الذى يعيش في إيطاليا، ويقع في حب "بيسة" الفنان أمير المصري، وهو ابن الفنانة "بوسي"، أما الشخصية الثانية، فهي الجدة، التي تعيش معها، وبشكل كوميدي تفرض إتاوات على أهل المنطقة، وتُفكّر الأسرة في وضعها بدار مسنين، كما يظهر شخص يدّعي أنه ابن عمها وأحق بالميراث.

سوبر ميرو

img

انفصلت الفنانة الشابة إيمي سمير غانم، عن الاشتراك مع زوجها في أعماله الفنية هذا الموسم، حيث تُجسّد "إيمي" في مسلسلها الجديد "سوبر ميرو"، دور "أميرة" البطلة الخارقة، وتعمل صحفية في إحدى المجلات، وتمر بالعديد من المواقف الكوميدية.

مسلسل "الزوجة 18"

img

يُشارك الفنان الكوميدي حسن الرداد، الموسم الدرامي الرمضاني المقبل، في مسلسله الجديد "الزوجة 18"، الذي تُعد أحداثه مأخوذة عن الفيلم الشهير "الزوجة الـ13" الذي لعب بطولته رشدي أباظة وشادية، وتدور في إطار اجتماعي كوميدي، حيث يتورّط رجل أعمال شاب في مشاكل كثيرة بسبب تعدد زيجاته، ويشاركه فيه إيمي سمير غانم، وهيدي كرم، وآية سماحة، وسلوى خطاب، ومحمود الليثي.

مسلسل "الواد سيد الشحات"

img

يخوض الفنان أحمد فهمي، أول مشاركة مع خطيبته الفنانة هنا الزاهد، في مسلسله الرمضاني الجديد "الواد سيد الشحات"، الذي تدور أحداثه حول شاب فقير يتزوج من فتاة غنية، ويتعجّب الناس من هذا الزواج وخلال الأحداث يُفاجأ الشاب بمن يطاردونه بسبب مبلغ 6 ملايين جنيه قام أحد أفراد عائلته بالنصب عليهم وأخذ المبلغ ويحاولون استرداده منه.

مسلسل "شقة فيصل"

img

يخوض الفنان الشاب كريم محمود عبدالعزيز، نجل الفنان القدير محمود عبدالعزيز، المارثون الرمضاني المقبل، بمسلسل كوميدي جديد، سُمي "شقة فيصل"، حيث تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي، حين يتقابل أربعة شباب ويتأثر كل واحد منهم بمواقف الآخرين، فيسعون معًا لتحقيق حلمهم وبلوغ غايتهم.