سينما وتلفزيون

بعد الهجوم على الهيبة-العودة.. النشطاء: غيروا الواقع لا توقفوا المسلسل!

بعد الهجوم على الهيبة-العودة.. النش...

محتوى مدفوع

شنّ نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حملة ضد دعاوى منع عرض مسلسل "الهيبة- العودة" بعدما أقام عدد من المحامين عريضة قضائية لوقف عرض المسلسل في لبنان، اذْ اتهموه بنشر ثقافة وتقاليد تتناقض مع النظام العام والقانون والأمن الاجتماعي. وقال عدد من نشطاء السوشال ميديا إن مسلسل "الهيبة- العودة" يعبر عن الواقع ولم يقصد الإساءة إلى لبنان لأن الجريمة بأنواعها موجودة في كل المجتمعات ومن حق الدراما أن تناقشها بحرية. وقالت مغردة :" كلمات جبل صارت أكثر كلمات فنان تتداول على السوشيال ماليديا عذرًا لن نرضى ع إيقاف الهيبةً_العودةً". وانتقد أحد النشطاء دعاوى وقف المسلسل، قائلاً: "إذا كانت هالحملة على الهيبة_العودة بسبب

شنّ نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حملة ضد دعاوى منع عرض مسلسل "الهيبة- العودة" بعدما أقام عدد من المحامين عريضة قضائية لوقف عرض المسلسل في لبنان، اذْ اتهموه بنشر ثقافة وتقاليد تتناقض مع النظام العام والقانون والأمن الاجتماعي.

وقال عدد من نشطاء السوشال ميديا إن مسلسل "الهيبة- العودة" يعبر عن الواقع ولم يقصد الإساءة إلى لبنان لأن الجريمة بأنواعها موجودة في كل المجتمعات ومن حق الدراما أن تناقشها بحرية.

وقالت مغردة :" كلمات جبل صارت أكثر كلمات فنان تتداول على السوشيال ماليديا عذرًا لن نرضى ع إيقاف الهيبةً_العودةً".

وانتقد أحد النشطاء دعاوى وقف المسلسل، قائلاً: "إذا كانت هالحملة على الهيبة_العودة بسبب التشابه مع الواقع كما يقال فالأفضل والأجدى بذل جهد لتغيير الواقع لا وقف المسلسل".

وكتب الممثل اللبناني كميل متى على صفحته في تويتر: "شي مرفوض وسابقة خطيرة إذا تم منع مسلسل الهيبه_العودة ما بحياته مسلسل كان تهديد للمجتمع ونجاح المسلسل مش بس نوعية موضوعه بل الإنتاج الصح والسيناريو الجيد والإخراج وإدارة الممثلين والمونتاج والموسيقى... شو بتقولوا عن المسلسلات الصعيدية المصرية؟ ".

وعلق الفنان أسعد حطاب، أحد أبطال "الهيبة العودة" على دعاوي منع عرض المسلسل، قائلاً : "يللي عم يرفعوا دعوى على الهيبة_العودة هنّي مجرّد ناس غيرانين من نجاحو و عبالهم ينشهروا على ضهر المسلسل".

وكان قد تمّ تداول إعلان حول مجموعة من المحامين، راغبين بإحالة موضوع المسلسل إلى المراجع القضائية المختصّة، من خلال عريضة سيتم تقديمها أمام محكمة الأمور المستعجلة.

وأحال مدعي عام التمييز الإخبار القضائي، المقدّم من مجموعة محامين بحقّ منتج ومخرج مسلسل "الهيبة-العودة" إلى المباحث الجنائية المركزية للتحقيق، وإتخاذ الإجراء المناسب، وطالبوا بإجراء جميع التحقيقات اللازمة واستدعاء من يلزم والتحقيق معهم، وإلزامهم بوقف عرض المسلسل على كافة القنوات، وإلزامهم بكافة الرسوم والمصاريف.

اترك تعليقاً