سينما وتلفزيون

"مع حصة قلم".. يضع حياة الفهد في مرمى نيران المغردين!

أثار مسلسل الدراما الخليجي الكويتي "مع حصة قلم" الذي تعود به سيدة الشاشة الخليجية النجمة الكويتية حياة الفهد في رمضان هذا العام، حالة من الجدل بين متابعيه الذين اعتبروا أنه لا يليق بـ "الفهد" ولا بما عودت الجمهور عليه. وجاءت ملاحظة متابعي المسلسل، والتي انتشرت عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، لرؤية الكثيرين له، على أنه صور الأسرة الكويتية بشكل غير لائق، وأظهرها على أنها خارجة عن العادات والتقاليد الشرقية المتعارف عليها، ونظر إليه البعض باعتباره غريباً في مضمونه ويظهر الأسرة بأنها حرة خارج السرب وهذا المجتمع المحافظ. وترجع حالة الغضب تجاه العمل أيضا إلى أنه يتضمن العديد من الألفاظ التي

أثار مسلسل الدراما الخليجي الكويتي "مع حصة قلم" الذي تعود به سيدة الشاشة الخليجية النجمة الكويتية حياة الفهد في رمضان هذا العام، حالة من الجدل بين متابعيه الذين اعتبروا أنه لا يليق بـ "الفهد" ولا بما عودت الجمهور عليه.

وجاءت ملاحظة متابعي المسلسل، والتي انتشرت عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، لرؤية الكثيرين له، على أنه صور الأسرة الكويتية بشكل غير لائق، وأظهرها على أنها خارجة عن العادات والتقاليد الشرقية المتعارف عليها، ونظر إليه البعض باعتباره غريباً في مضمونه ويظهر الأسرة بأنها حرة خارج السرب وهذا المجتمع المحافظ.

وترجع حالة الغضب تجاه العمل أيضا إلى أنه يتضمن العديد من الألفاظ التي لا جدوى من استعمالها في الدراما التلفزيونية بشكل عام، وفي شهر رمضان بشكل خاص.

انتفض نشطاء تويتر ضد المسلسل معبرين عن حالة الغضب تجاهه، فعلق أحد متابعي المسلسل ويدعى أمجد طه: "إذا ما عندك ليش جايبــتني؟ ترا ارتكب جريمة" إنها رسالة مسلسل مع حصة قلم في شهر رمضان للأجيال! أهذه اخلاقنا حقاً؟.. لا يعاب المرء على الفقر الذي يعيشه ولا قبح شكله فليس له في ذلِك حول ولا قوة، إنما يعاب على قبح لسانه ودناءة أخلاقه، فـ الغني غني العقل، وأكبر الفقر الحمق".

وأبدت ناشطة استياءها من لجوء مؤلف المسلسل إلى تضمين الأحداث شخصيات تتفوه في معظم حواراتها بعبارات تمثل خروجًا عن المألوف في الدراما الخليجية، قائلة: "حرام حياة الفهد تمثل مع هالممثلين الفاشلين.. ألفاظ سوقية.. حوار بذيء.. عبير أحمد ومشاري البلام سيئين جدا جدا.. X من نص الحلقة".

فيما اعتبرت إحدى المتابعات، أن المسلسل لا يليق بحياة الفهد، فكتبت: "الفنانه القديره حياة الفهد هذا المسلسل لا يليق بمكانتك الفنية ياسيدة الشاشة الخليجية سيناريو المسلسل الحوار هابط و يدعو للاشمئزاز"، كما علقت أخرى: "البنت تكذب على أمها وتقول زورت شهادتي عشان أبي تلفون من يدتي.. والزوجة تسب خالتها أم زوجها وتطول لسانها عليها.. بصراحه كل هالأساليب مو بعادتنا ولا تقالدينا.. وأنا اضطر يا أمنع بناتي من مشاهده المسلسل، أو أبرر لهم أن هالاساليب غلط طول ما أهمه قاعدين يشوفون".

يذكر أن مسلسل "مع حصة قلم" يتناول مجموعة من الأحداث الدرامية المتلاحقة التي تتعرض لها امرأة تنسى كل ما يحدث حولها من مواقف طوال الوقت، وهو الأمر الذي يضطرها للاحتفاظ بورقة وقلم لتدوين كل الأمور التي تصادفها في الحياة.

المسلسل من إخراج منال عبدال، وتأليف علي دوحان، ويمثل فيه بجانب حياة الفهد، كل من عبير أحمد، محمد جابر، زهرة الخرجي، باسم عبد الأمير، مشاري ابلام، عبدالله الطليحي، نواف النجم، يعقوب عبدالله، حسين المهدي، وآخرين.

اترك تعليقاً