سينما وتلفزيون

مشاهد الاغتصاب في رمضان تثير الجدل.. وابنة غادة عبد الرازق في وجه العاصفة!

مشاهد الاغتصاب في رمضان تثير الجدل....

محتوى مدفوع

أثار مشهد اغتصاب ابنة غادة عبدالرازق، الذي عُرض ضمن أحداث مسلسلها الحالي "ضد مجهول"، جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين قائل، إنّ هذه النوعية من المشاهد غير لائقة في شهر رمضان، وما بين موافق على عرضها في رمضان، بضوابط رقابية معينة. والحقيقة أنّ هذا المشهد الذي أدّته "جومانة"، ابنة الفنانة لقاء سويدان، والتي تلعب في هذا العمل دور ابنة غادة عبدالرازق، في أول أدوارها التمثيلية، ليس مشهد الاغتصاب الوحيد الذي أثار الجدل في الدراما، بل سبقتها مشاهد وأعمال، أثارتْ ضجّة أكبر. يسرا من أهم هذه الأعمال مسلسل "قضية رأي عام"، الذي عُرض منذ سنوات، والذي تعرّضت فيه بطلاته الثلاث:

أثار مشهد اغتصاب ابنة غادة عبدالرازق، الذي عُرض ضمن أحداث مسلسلها الحالي "ضد مجهول"، جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين قائل، إنّ هذه النوعية من المشاهد غير لائقة في شهر رمضان، وما بين موافق على عرضها في رمضان، بضوابط رقابية معينة.

والحقيقة أنّ هذا المشهد الذي أدّته "جومانة"، ابنة الفنانة لقاء سويدان، والتي تلعب في هذا العمل دور ابنة غادة عبدالرازق، في أول أدوارها التمثيلية، ليس مشهد الاغتصاب الوحيد الذي أثار الجدل في الدراما، بل سبقتها مشاهد وأعمال، أثارتْ ضجّة أكبر.

يسرا

من أهم هذه الأعمال مسلسل "قضية رأي عام"، الذي عُرض منذ سنوات، والذي تعرّضت فيه بطلاته الثلاث: يسرا، ولقاء الخميسي، وألفت عمر للاغتصاب على يد مجموعة من الشباب، وأصررن على الحصول على حقهنّ بشكل قانوني، برغم كل الضغوطات المجتمعية التي تعرضن لها.

هيفاء وهبي

الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي تعرّضت للاغتصاب أيضاً، على يد أحد السائقين، ضمن أحداث مسلسلها "الحرباية"، الذي عُرض العام الماضي، وأثارتْ من خلاله جدلاً كبيراً أيضاً.

ريهام حجاج

الأمر نفسه حدث مع الفنانة ريهام حجاج، التي تعرّضت للاغتصاب في مسلسل "وضع أمني"، الذي عُرض العام الماضي أيضاً، في مشهد وُصف بأنه الأجرأ في تاريخ الدراما.

اترك تعليقاً