سينما وتلفزيون

لأوّل مرة في تاريخ المملكة.. السعودية تشارك في مهرجان "كان" السينمائي!

لأوّل مرة في تاريخ المملكة.. السعود...

صرّح وزير الثقافة السعودي، عواد بن صالح العواد، بأنّ السعودية ستشارك رسمياً، ولأوّل مرة في مهرجان كان السينمائي الدولي، من خلال تقديم مجموعة من الأفلام القصيرة. وستشارك المملكة في المهرجان، من خلال عرض 9 أفلام سعودية قصيرة، وتنظيم لقاءات مهنية في إطار النسخة الـ71 للمهرجان الذي ينطلق من  8 إلى 19 مايو المقبل. وفي سياق آخر، تعتزم فرنسا مساعدة السعودية على إقامة دار أوبرا، وإنشاء أوركسترا، حيث أعلنتْ وزيرة الثقافة الفرنسية فرنسواز نيسين، أنّ فرنسا ستساعد السعودية على إنشاء أوركسترا ودار للأوبرا، في وقت تسعى المملكة فيه بالمحافظة على الانفتاح.

صرّح وزير الثقافة السعودي، عواد بن صالح العواد، بأنّ السعودية ستشارك رسمياً، ولأوّل مرة في مهرجان كان السينمائي الدولي، من خلال تقديم مجموعة من الأفلام القصيرة.

وستشارك المملكة في المهرجان، من خلال عرض 9 أفلام سعودية قصيرة، وتنظيم لقاءات مهنية في إطار النسخة الـ71 للمهرجان الذي ينطلق من  8 إلى 19 مايو المقبل.

وفي سياق آخر، تعتزم فرنسا مساعدة السعودية على إقامة دار أوبرا، وإنشاء أوركسترا، حيث أعلنتْ وزيرة الثقافة الفرنسية فرنسواز نيسين، أنّ فرنسا ستساعد السعودية على إنشاء أوركسترا ودار للأوبرا، في وقت تسعى المملكة فيه بالمحافظة على الانفتاح.

اترك تعليقاً