سينما وتلفزيون

بينها "كويتية وسعودية".. 9 مسلسلات خليجية تنافس في الماراثون الرمضاني 2018

بينها "كويتية وسعودية".. 9 مسلسلات...

محتوى مدفوع

منافسة قوية يخوضها صناع الدراما الخليجية، خلال السباق الرمضاني المقبل 2018، بالعديد من المسلسلات التي يشارك بها كوكبة كبيرة من النجوم. من هنا حرص "فوشيا"، على رصد أهم تلك الأعمال التي تجمع بين الدراما الاجتماعية، والكوميدية.. عطر الروح يجمع "عطر الروح" بين النجمة هدى حسين، والكاتب علاء حمزة، والمخرج محمد القفاص، بعد تجربة "حياة ثانية" التي حققت نجاحًا كبيرًا الموسم الماضي. وتجسد هدى دور الطبيبة النفسية "عطر"، التي تعيش بين شخصيات تحركها دوافع وأهداف حادة، لتجد نفسها أمام كم من الصراعات والمواجهات. وفي قالب نفسي يحمل عددًا من القضايا الاجتماعية، تذهب أحداث المسلسل إلى عوالم من الأجواء المركبة والخطرة لشخصيات

منافسة قوية يخوضها صناع الدراما الخليجية، خلال السباق الرمضاني المقبل 2018، بالعديد من المسلسلات التي يشارك بها كوكبة كبيرة من النجوم.

من هنا حرص "فوشيا"، على رصد أهم تلك الأعمال التي تجمع بين الدراما الاجتماعية، والكوميدية..

عطر الروح

يجمع "عطر الروح" بين النجمة هدى حسين، والكاتب علاء حمزة، والمخرج محمد القفاص، بعد تجربة "حياة ثانية" التي حققت نجاحًا كبيرًا الموسم الماضي.

وتجسد هدى دور الطبيبة النفسية "عطر"، التي تعيش بين شخصيات تحركها دوافع وأهداف حادة، لتجد نفسها أمام كم من الصراعات والمواجهات.

وفي قالب نفسي يحمل عددًا من القضايا الاجتماعية، تذهب أحداث المسلسل إلى عوالم من الأجواء المركبة والخطرة لشخصيات تتحرك بهدف ووازع شخصي حاد.

مسلسل "عطر الروح" بطولة عبد الرحمن العقل، ومحمد العجيمي، وحسين المنصور، وعبد المحسن النمر، وأحمد السلمان، وخالد المفيدي، وأوس الشطي، وإنتاج مركز فن الروان للإنتاج الفني والمسرحي.

الخطايا العشر

تعود الفنانة هيفاء حسين، من جديد للساحة الفنية بالمسلسل البحريني "الخطايا العشر"، بعد أن أعلنت اعتزالها مطلع العام الجاري، عبر حسابها الشخصي على إنستغرام.

العمل الذي يتكون من 40 حلقة، وتدور أحداثه بين مملكة البحرين ودولة السودان، حول القرارات التي يتخذها الإنسان، ويعيش نادمًا عليها طوال حياته.

و"الخطايا العشر" بطولة عبد المحسن النمر، روان الصايغ، وسعود بوشهري، وعبد الله بوشهري، وإخراج علي العلي، وسيناريو وحوار حسين المهدي.

حصة وقلم

انتهت الفنانة الكويتية حياة فهد، من تصوير مسلسل "حصة وقلم"، المقرر مشاركته في المارثون الرمضاني المقبل.

وتجسد حياة، دور "حصة"، التي تعاني من النسيان للدرجة التي تجبرها على حمل ورقة وقلم، لتدوين ما يمر بها من أحداث، ما يعرضها لكثير من الكوارث.

"حصة وقلم" بطولة حياة الفهد، ومحمد جابر، وزهرة الخرجي، وباسم عبد الأمير، ويعقوب عبد الله، ومشاري البلام، وحسين المهدي، ونور الغندور، وفوز الشطي، وإلهام علي، وشهد الكندري، وتأليف علي الدوحان.

العاصوف

يطل علينا النجم السعودي ناصر القصبي، في رمضان المقبل عبر المسلسل التراجيدي "العاصوف".

ويرصد المسلسل التحولات التي شهدتها مدينة الرياض على مدى 5 عقود، ويسلط الضوء على حياة المجتمع قبل ما يعرف بالطفرة والتحولات الفكرية التي طالت بعض فئاته في نهاية السبعينيات.

و"العاصوف"، المقرر عرضه على أجزاء، بطولة عبد الإله السناني، وعبد العزيز السكيرين، ريم عبد الله، وريماس منصور، وزارا البلوشي، وحبيب الحبيب، وشمعة محمد، وتأليف عبد الرحمن الوابلي، وإخراج المثني صبح.

بدون فلتر

في قالب كوميدي اجتماعي، يناقش "بدون فلتر"، من خلال حلقاته المنفصلة، عددًا من الموضوعات والقضايا تحت عنوان، التوبة، والحية صارت حية، وغسالة جدي، والراجون، وأخت الخال، والنحات، وغيرها.

ولأول مرة يساهم في العمل مجموعة كبيرة من الكتاب والمخرجين الشباب والشابات، الذين خاضوا تجربة صناعة الأفلام السينمائية، خلال السنوات الماضية.

ويشارك في المسلسل نخبة من نجوم الدراما السعودية والكويتية من بينهم، عبد الله السدحان، ومحمد الطويان، وسعد خضر، علي إبراهيم، ويوسف الجراح، وإبراهيم الحساوي، والفنان الكبير سعد الفرج، وحسن البلام، وأحمد العونان، وغيرهم.

عوض في ورطة

كوميديا اجتماعية، يجسدها مسلسل "عوض في ورطة"، عبر حلقات منفصلة يتكون كل منها من 5 أجزاء.

"عوض في ورطة"، بطولة حبيب الحبيب، وأسعد الزهراني، وعبد الله السناني، بمشاركة بشير غنيم، وظهور مميز للفنانة شمس، في إحدى الحلقات، وتأليف تأليف خلف الحربي، وإخراج أوس الشرقي.

روتين

يخوض المسلسل الكويتي "روتين"، السباق الرمضاني المقبل، عبر شاشات عدد من القنوات الخليجية.

ويناقش المسلسل المواقف التي يعيشها الأشخاص من خلال حياتهم العادية التي تتسم بالروتين؛ ما ينتج عنه حالة من الرتابة والملل.

"روتين"، بطولة إلهام الفضالة، وخالد أمين، وتأليف الكاتب علي الدوحان، وإخراج عيسى ذياب وإنتاج عبد الله بوشهري.

شير شات

نجح مسلسل "شير شات"، في عودة ثلاثي الكوميديا الأشهر بالمملكة السعودية، راشد الشمراني، وفايز المالكي، وحسن عسيري، من جديد.

وحرص صناع العمل على وضع سياج من السرية حول تفاصيله، لكن من المتوقع أن يطرح عدداً من القضايا الاجتماعية في إطار كوميدي، في شكل حلقات منفصلة.

الخافي أعظم

يعد آخر أعمال الفنان الكويتي عبد الله الباروني، الذي رحل عن عالمنا في مارس الماضي، إثر تعرضه لأزمة قلبية.

ويسلط المسلسل الضوء على حياة فتاة تعاني من عدة مشاكل أسرية، تتعرض إلى حادث ما يقلب حياتها رأسًا على عقب.

"الخافي أعظم" بطولة هيا عبد السلام، وليلى عبد الله، وعبد الله الباروني، ومرام، وعلي كاكولي، وتأليف عبد الله السعد، وإخراج أحمد يعقوب المقلة.

اترك تعليقاً