سينما وتلفزيون

حَضَر الأبطال وغاب الفيلم.. من أوقف العرض الأول لـ"ولاد النواب"؟

حَضَر الأبطال وغاب الفيلم.. من أوقف...

كان كل شيء منظما بشكل طبيعي وحسب الأصول المتبعة في أي احتفال يُقام لإطلاق أي عمل فني، هكذا كان الحال عند إطلاق الفيلم اللبناني الجديد"ولاد النواب"..  سجادة حمراء، وحشد صحافي وإعلامي، ونجوم الفيلم وأبطاله وكاتبته ومخرجه ومنتجه، الكل التقط الصور وأجرى المقابلات مع وسائل الإعلام اللبنانية والعربية الحاضرة. وبعد ان امتلأت صالات السينما "لومول- ضبية" بالحضور، بدأ بث الإعلانات التي تسبق الفيلم، وطال الوقت والجميع كان يترقب وينتظر لمعرفة ما الذي يحدث، وبعد مرور نحو ساعة، بدأ الحاضرون بالتململ، فدخل إلى الصالة أحد المسؤولين عن السينما ليعتذر من الحضور عن عرض الفيلم. ما حقيقة الذي حصل؟ شائعات كثيرة وأقاويل غير

كان كل شيء منظما بشكل طبيعي وحسب الأصول المتبعة في أي احتفال يُقام لإطلاق أي عمل فني، هكذا كان الحال عند إطلاق الفيلم اللبناني الجديد"ولاد النواب"..  سجادة حمراء، وحشد صحافي وإعلامي، ونجوم الفيلم وأبطاله وكاتبته ومخرجه ومنتجه، الكل التقط الصور وأجرى المقابلات مع وسائل الإعلام اللبنانية والعربية الحاضرة.

وبعد ان امتلأت صالات السينما "لومول- ضبية" بالحضور، بدأ بث الإعلانات التي تسبق الفيلم، وطال الوقت والجميع كان يترقب وينتظر لمعرفة ما الذي يحدث، وبعد مرور نحو ساعة، بدأ الحاضرون بالتململ، فدخل إلى الصالة أحد المسؤولين عن السينما ليعتذر من الحضور عن عرض الفيلم.

ما حقيقة الذي حصل؟

شائعات كثيرة وأقاويل غير مبررة قدمها المعنييون لأهل الصحافة والإعلام، وقال أحد المشاركين في الفيلم إن الأسباب تقنية، وقال آخر إن الفيلم لم يصل في الوقت المحدد لصالة العرض فتم تأجيل حفل الافتتاح إلى موعد آخر يتم الإعلان عنه لاحقا، وهناك من أكد أن عملية المونتاج لم تنته في الوقت المحدد.

ولكن الصحافيين أكدوا أن كل تلك الأقاويل ما هي إلا حجج واهية لا تمت للمنطق بصلة،  فالمعروف أن كل عمل يمرعلى الرقابة بعد كتابته وبعد تصويره خاصة إذا كان عملا يناقش السياسية أو الوطن.

وفي معلومات خاصة لموقع "فوشيا" فإن أحد النافذين حاول جاهداً ايقاف عرض فيلم "ولاد النواب"، وبأنه لن يسمح بعرضه، إلا بعد حذف 60% من المشاهد، وإن حدث هذا فمنطقيا لن يعود الفيلم صالحاً للعرض.

وأكدت المصادر لفوشيا أنه من المتوقع إقامة اجتماع عاجل في اليومين المقبلين لتوضيح وجهات النظر ومحاولة الوصول إلى حلول ترضي الجهة المنتجة والرقابة.

يذكر أن فيلم"ولاد النواب" يحكي كواليس الحياة الاجتماعية والشخصية الخاصة والعامة لأولاد النواب والنافذين، ويتطرق الى قصص وقضايا شائكة.

والفيلم من كتابة داليا حداد، وإخراج فوزي بشارة، وإنتاج نيكولا حداد وميشال غانم ECS، وهو من بطولة ماريبال طربيه وجاد حديد وسابين نجم وعصام مرعب ومايكل كبابي وكاتينا ظريفة؛ بالاشتراك مع الممثلين أسعد رشدان وعفيف شيا وارزة الشدياق وغريس فرح.

اترك تعليقاً