سينما وتلفزيون

مهرجان "كان" يعلنها حرباً على  صور "السيلفي".. ما السبب؟

مهرجان "كان" يعلنها حرباً  على  صور...

محتوى مدفوع

إنهاءً للفوضى العارمة، أصدرتْ إدارة مهرجان "كان" قرارات مفاجئة للكثيرين، أبرزها قرار منع التقاط الصور الذاتية (سيلفي) على السجادة الحمراء. وبرّر تييري فريمو، المفوّض العام لمهرجان كان السينمائي، في لقاء مع مجلة "لو فيلم فرانسيه" حظر التقاط المتفرجين صوراً ذاتية على السجادة الحمراء"، لضرورة إنهاء "الفوضى العارمة التي يثيرها هذا الأمر خلال استعراض المشاركين". وأطلقتْ إدارة مهرجان "كان" عنوان "استرداد هيبة المهرجان" الذي أصابته الفوضى، من وجهة نظرهم، لفرض هذه القرارات. ولم يقفْ الأمر عند تغيير أحد أقدم طقوس هذا المهرجان العريق، ولكن تمّ الاستغناء أيضًا عن العروض الأولى للصحفيين، وهذا يعني أنّ الصحفيين سيتعرّفون على الأفلام فور عرضها الأول،

إنهاءً للفوضى العارمة، أصدرتْ إدارة مهرجان "كان" قرارات مفاجئة للكثيرين، أبرزها قرار منع التقاط الصور الذاتية (سيلفي) على السجادة الحمراء.

وبرّر تييري فريمو، المفوّض العام لمهرجان كان السينمائي، في لقاء مع مجلة "لو فيلم فرانسيه" حظر التقاط المتفرجين صوراً ذاتية على السجادة الحمراء"، لضرورة إنهاء "الفوضى العارمة التي يثيرها هذا الأمر خلال استعراض المشاركين".

وأطلقتْ إدارة مهرجان "كان" عنوان "استرداد هيبة المهرجان" الذي أصابته الفوضى، من وجهة نظرهم، لفرض هذه القرارات.

ولم يقفْ الأمر عند تغيير أحد أقدم طقوس هذا المهرجان العريق، ولكن تمّ الاستغناء أيضًا عن العروض الأولى للصحفيين، وهذا يعني أنّ الصحفيين سيتعرّفون على الأفلام فور عرضها الأول، وليس قبل ذلك كما يجري من قبل.

وسيقام مهرجان "كان" في نسخته الواحدة والسبعين من 8 إلى 19 مايو المقبل في مدينة كان في جنوب فرنسا ويعد أحد أهم المهرجانات السينمائية في العالم.

ونظرًا لسلسلة الفضائح الجنسية التي ظهرت بعد إطلاق حملة #أنا_أيضًا لتشجيع السيدات على البوح بما تعرضنَ له من تحرّشات طالتْ عدة ممثلات أيضًا، خاصة على يد أشهر منتجي هوليود، فقد قررت إدارة مهرجان "كان" فتح النقاش بشأن مكانة النساء في السينما.

اترك تعليقاً