سينما وتلفزيون

عهد كامل ودينا شهابي وهيفاء المنصور.. نجمات سعوديات وصلن للعالمية

عهد كامل ودينا شهابي وهيفاء المنصور...

محتوى مدفوع

منذ السماح للمرأة بالقيادة، وموجات الانفتاح في السعودية لم تهدأ، وأحد فصولها هو نجمات سعوديات وصلن للعالمية، واخترقن هوليوود من أوسع أبوابها، وحققن المجد والشهرة، وربما حضور الفن في العالمية كان قبل هذا القرار. ولكنه حتما يفتح بابا للفنانين أمام العالمية، خاصة مع البدء بافتتاح دور سينما بالمملكة. عهد كامل https://www.instagram.com/p/Be3TmpPlALB/?taken-by=ahdkamel ومع العام الجديد، مفاجأة جديدة دقّت أبواب السعوديين بالإعلان عن أول ممثلة سعودية، ولأول مرة في تاريخ الفن السعودي تصل إلى شاشة BBC البريطانية بأعمالها الفنية، وهي الممثلة السعودية عهد كامل، التي حصلت على أحد أدوار البطولة في مسلسل الجريمة والدراما والغموض Collateral، وتؤدي فيه دور لاجئة سورية تدعى

منذ السماح للمرأة بالقيادة، وموجات الانفتاح في السعودية لم تهدأ، وأحد فصولها هو نجمات سعوديات وصلن للعالمية، واخترقن هوليوود من أوسع أبوابها، وحققن المجد والشهرة، وربما حضور الفن في العالمية كان قبل هذا القرار. ولكنه حتما يفتح بابا للفنانين أمام العالمية، خاصة مع البدء بافتتاح دور سينما بالمملكة.

عهد كامل

ومع العام الجديد، مفاجأة جديدة دقّت أبواب السعوديين بالإعلان عن أول ممثلة سعودية، ولأول مرة في تاريخ الفن السعودي تصل إلى شاشة BBC البريطانية بأعمالها الفنية، وهي الممثلة السعودية عهد كامل، التي حصلت على أحد أدوار البطولة في مسلسل الجريمة والدراما والغموض Collateral، وتؤدي فيه دور لاجئة سورية تدعى فاطمة، ويعرض على BBC2 بالتعاون مع شبكة Netflix.

عهد كامل التي غادرت بلدها السعودية عام 1998 إلى الولايات المتحدة، حصلت على دبلوم في الإخراج من أكاديمية نيويورك للأفلام عام 2005، وكانت مساعدة شخصية للمخرج العالمي بيتر بيرن في فيلم The Kingdom، ولا أحد ينسى دورها الأشهر في فيلم “‏القندرجي” الذي شارك في مهرجان بيروت الدولي عام 2012 وحصل على الجائزة الذهبية الأولى، وفيه كان أول ظهور تمثيلي لها.

دينا شهابي

August 31st on Amazon 💫@paramounttv @jackryanamazon @amazonstudios #jackryan

A post shared by Dina Shihabi (@shihabidina) on

دينا شهابي ممثلة سعودية تصل إلى هوليوود، من خلال مشاركتها في المسلسل الأمريكي "‏جاك ريان"، من إنتاج شركة Amazon، إلى جانب نجم هوليوود الأمريكي جون كراسينسكي، وتجسّد دور سيدة تدعى "‏هنا" وهي زوجة ناشط بارز يدعى "‏هاني" والتي تدافع عن أبنائها بكل السبل والوسائل الممكنة حتى لو كلفها الأمر السفر إلى أقاصي البلاد.

من لا يعرف دينا شهابي، فهي ممثلة سعودية تعيش في الولايات المتحدة، ولدتْ في الرياض، لكنها قضتْ معظم حياتها في دبي، ثم انتقلت إلى مدينة نيويورك وبدأتْ بمزاولة مهنة التمثيل، وكان آخر أعمالها هو فيلم Cigarette Soup الذي انطلق بدور العرض في 10 أبريل عام 2017.

هيفاء المنصور

#MaryShelley premier tonight! #TIFF

A post shared by Haifaa Al Mansour (@haifaa.almansour) on

وتستوقفنا رحلة نجاح أول مخرجة سينمائية سعودية، شقّت طريقها بنجاح نحو هوليوود وهي هيفاء المنصور التي تعد أول امرأة سعودية تقتحم هوليود بفيلم من إخراجها ‏Mary Shelley، وينتظر عرضه في يوليو المقبل.

‏Mary Shelley فيلم رومانسي إيرلندي أمريكي أخرجته هيفاء المنصور وكتبته إيما جنسن، ويدور حول الكاتبة الإنجليزية الشهيرة ماري شلي، وعلاقتها الرومانسية مع بيرسي بيش شيلي الشاعر الإنجليزي المهم، ويقوم ببطولته نجمة Game Of Thrones مايسي ويليامز بجانب كل من إيل فانينغ، ودوغلاس بوث وبيل باولي وبن هاردي.

اترك تعليقاً