سينما وتلفزيون

من "كراميل" إلى "سابع جار".. مسلسلات نالت إعجاب الجمهور في 2017    

من "كراميل" إلى "سابع جار".. مسلسلا...

اقترب عام 2017 من نهايته، وما تزال الأعمال الدرامية التي شهدها العام، راسخة في أذهان الجمهور وعشاق المسلسلات، فمن الإثارة والتشويق إلى الرومانسية والكوميديا، تنوعت الطروحات، وأبدع نجوم الفن في تقديم أدوار مذهلة أظهرت قدراتهم وإمكانياتهم وتركت انطباعاً رائعًا لدى المشاهد، جعله يتابع العمل الدرامي أكثر من مرة على مدار العام، لتثبت 2017 أنها عام التألق والإبداع لنجوم الفن دراميًا. فيما يلي أبرر الأعمال الدرامية في عام 2017.. سابع جار https://www.youtube.com/watch?v=E6tj4IHJjfA الممثل على طبيعته يريح ويرتاح، والنجوم في سابع جارعفويون أمام الكاميرا، شيرين ودلال عبد العزيز هما حجرا أساس المسلسل، أمهات كأمهاتنا، كلتاهما تجيدان الإمساك بالعائلة من حولهما، وتضبطان إيقاعها.

اقترب عام 2017 من نهايته، وما تزال الأعمال الدرامية التي شهدها العام، راسخة في أذهان الجمهور وعشاق المسلسلات، فمن الإثارة والتشويق إلى الرومانسية والكوميديا، تنوعت الطروحات، وأبدع نجوم الفن في تقديم أدوار مذهلة أظهرت قدراتهم وإمكانياتهم وتركت انطباعاً رائعًا لدى المشاهد، جعله يتابع العمل الدرامي أكثر من مرة على مدار العام، لتثبت 2017 أنها عام التألق والإبداع لنجوم الفن دراميًا.

فيما يلي أبرر الأعمال الدرامية في عام 2017..

سابع جار

الممثل على طبيعته يريح ويرتاح، والنجوم في سابع جارعفويون أمام الكاميرا، شيرين ودلال عبد العزيز هما حجرا أساس المسلسل، أمهات كأمهاتنا، كلتاهما تجيدان الإمساك بالعائلة من حولهما، وتضبطان إيقاعها.

تكثر الأعمال المتناولة الجيرة والأوهام الجميلة حولها، إلا أنه وبقوة، انطلق سابع جار، وتوسمنا خيرًا بمسلسل بدا مختلفا، فطبع في الأذهان صورة درامية مغايرة، ودخل البيوت وشكل حالة مختلفة، فالمسلسلات كلها ليست كـ"سابع جار" نشاهده فتعود إلينا ذكريات محددة من أيام الطفولة، وألفاظ وتقاليد شفهية تنقلها الجدات شفهيا بإخلاص إلى أحفادهن من جيل إلى جيل.

كفر دلهاب

عمل إبداعي آخر أثبت نجاح يوسف الشريف إلى أقصى الدرجات، مسلسل تشويق ورعب تدور أحداثه في أحد العصور القديمة بأحد الكفور التي تقع في قرية مسحورة تدعى كفر دلهاب ويقوم سكانها بالسحر وأعمال الشعوذة.

الهيبة

https://www.youtube.com/watch?v=mboa8Bt7nFw

لم ننته من الإثارة والتشويق بعد، فأحداث مسلسل الهيبة تدور في إطار من التشويق والإثارة حول (عليا) نادين نسيب نجيم، التي تعيش مع زوجها وابنهما في بلد أوروبي، وعندما يتوفى الزوج تعود إلى لبنان لدفنه في بلدته الحدودية بين لبنان وسوريا، فتواجه مشكلة أن عائلة زوجها تقرر أخذ الطفل منها، والشرط الوحيد لبقائها بجانبه هي أن تتزوج من شقيق زوجها (جبل) تيم حسن.

لأعلى سعر

قلب هشام (أحمد فهمي)، تائه ما بين ليلى (زينة) وجميلة (نيللي كريم)، اللتين تتباريان على قلبه، وكل منهما يجذب في اتجاه في وضعية شد حبال، وزواج جميلة وهشام بدا معصوماً لكن تكديسات تغير هيئته إلى صراع بائس ينضح معه الشر المعشش داخل النفس البشرية.

كراميل

https://www.youtube.com/watch?v=pbeyu7bieo8

ولا يمكن تفويت مسلسل كراميل، حيث الرومانسية في إطار كوميدي، مسلسل يضيء على عدد من قصص الحب والمواعدة يتخللها أحداث غريبة ومشوقة، حيث قطعة من الكراميل كانت كفيلة بتغيير حياة (مايا) ماغي بو غصن، التي تستطيع قراءة الأفكار، بعد أن تتعرف على (رجا) ظافر العابدين الشاب الغني.

حلاوة الدنيا

من يهوى قصص الحب، كان على موعد مع حلاوة الدنيا الذي تدور أحداثه حول أمينة (هند صبري) التي تكتشف قبل موعد زواجها أنها مريضة بالسرطان، لتتغير في هذه اللحظة كل ما كانت ترتب له، ولتبدأ في إعادة النظر في علاقتها بمن حولها، خاصة في ظل وقوع عدد من المشاكل مع شقيقتها.

الأب الروحي

نستمر مع مسلسلات تندرج ضمن تصنيف الإثارة والغموض والتشويق ومع مسلسل آخر هو الأب الروحي المستوحى من الفيلم العالمي The Godfather.

تدور أحداثه عن عائلة كبيرة يسيطر عليها الأب زين العطار الذي يجسد دوره الفنان محمود حميدة، وله عدد كبير من الأبناء منهم من يعيش معه في المنزل عدا اثنين واحد منهم يعيش في ملجأ والآخر عدواني، ويسرد المسلسل علاقة هذا الأب مع عصابات السلاح والمهربين.

اختيار إجباري

نواصل تصنيفات التشويق والإثارة، التي لازمتنا طيلة هذا العام، مع مسلسل اختيار إجباري الذي افتتح هذا العام بتاريخ الـ15 من يناير، وتدور أحداثه في إطار من التشويق والإثارة حول تأثير السوشال ميديا التي أصبحت منتشرة في هذا العصر، على حياة الناس بشكل خاص وعلى المجتمع بشكل عام، ويتعرض لتأثيرها على الأخلاق والاجتماعيات والسياسة والاقتصاد وكل نواحي الحياة، من خلال تسليط الضوء على ثلاثة أشخاص، وهم (مالك) كريم فهمي، و(يوسف) خالد سليم و(آدم) أحمد زاهر.

بين عالمين

التصنيفات الأخرى كالدراما مثلاً كانت حاضرة في مسلسل بين عالمين الذي تدور أحداثه حول صراع المال والسلطة، من خلال (مروان) طارق لطفي، الذي يمتلك شركة عقارات، الذي على الرغم من كونه ملتزما دينيا إلا أنه يقدم المال ومصلحته في المقام الأول.

اترك تعليقاً