سينما وتلفزيون

"أدهم بك".. حس روائي عالٍ يلامس الرومانسية المفقودة!

"أدهم بك".. حس روائي عالٍ يلامس الر...

محتوى مدفوع

يتفرد العمل الدرامي "أدهم بك" ضمن المسلسلات الرمضانية اللبنانية، وهو مسلسل تاريخي من كتابة طارق سويد وإخراج السوري زهير قنوع. العمل مستوحى من رواية  "دعاء الكروان" للكاتب طه حسين، والتي لاقت شهرة واسعة في العالم، كما حازت على جوائز عدة، حيث ركزت على نقل تفاصيل الحياة  تحت الانتداب الفرنسي، والصراعات الاجتماعية التي كانت سائدة في تلك الحقبة الزمنية. يمضي "أدهم بيك"، بحس روائي عالٍ، وأداء خاص أعاد المتابيعن للتاريخ والمجتمع من خلال علاقة حب وصراع على امرأة بين أخوين، ليلامس روح المشاهد الرومانسية المفقودة. إطلالة يوسف الخال وأداؤه التمثيلي في العمل شكلا بصمة حقيقية أضيفت إلى دفتر إنجازاته، حيث لغة

يتفرد العمل الدرامي "أدهم بك" ضمن المسلسلات الرمضانية اللبنانية، وهو مسلسل تاريخي من كتابة طارق سويد وإخراج السوري زهير قنوع.

العمل مستوحى من رواية  "دعاء الكروان" للكاتب طه حسين، والتي لاقت شهرة واسعة في العالم، كما حازت على جوائز عدة، حيث ركزت على نقل تفاصيل الحياة  تحت الانتداب الفرنسي، والصراعات الاجتماعية التي كانت سائدة في تلك الحقبة الزمنية.

يمضي "أدهم بيك"، بحس روائي عالٍ، وأداء خاص أعاد المتابيعن للتاريخ والمجتمع من خلال علاقة حب وصراع على امرأة بين أخوين، ليلامس روح المشاهد الرومانسية المفقودة.

إطلالة يوسف الخال وأداؤه التمثيلي في العمل شكلا بصمة حقيقية أضيفت إلى دفتر إنجازاته، حيث لغة الجسد، ولغة الروح التي تنعكس على ملامحه، والتي تركز على صراعه مع أخيه وحاجته للحب.

ويشارك في مسلسل "أدهم بيك" عدد كبير من الممثلين منهم يوسف حداد وفيفيان أنطونيوس ورندا كعدي وآخرون.

كل ممثل بطل في هذا العمل، وكل حكاية تتضافر مع الأخرى ليتداخل التاريخ مع قراءة البيئة والمرأة بصراعاتها المختلفة الخيانة، والقمع، والحلم، والتسلط، والطلاق.

أما تصوير المسلسل فهو يلامس البعد السينمائي بوضوحه ودقته، كما أن توافق الشخصيات مع أداء الممثلين ونغمات الموسيقى التصويرية، جميعها شكلت عملا متقنا ومثيرا للاهتمام.

اترك تعليقاً