سينما وتلفزيون

الشاشات اللبنانية تدخل المنافسة الرمضانية بأهم الأعمال الدرامية

الشاشات اللبنانية تدخل المنافسة الر...

مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، تعد المحطات التلفزيونية عدتها كاملة لتدخل في هذا السباق من خلال مسلسلات أبطالها النجوم الذين سجلوا نجاحات كبيرة على مساحة الوطن العربي. ولبنانينا، تتنافس المحطات التالية lbci، mtv، الجديد، والمستقبل على دخول هذا السباق المحموم معتمدين على أبرز الأسماء وأضخم الإنتاجات العربية، آملين أن يحصلوا على أعلى نسبة مشاهدة. وينتظر مشاهدو الشاشات اللبنانية وجبة تلفزيونية رمضانية دسمة، وإليكم مجموعة من الأعمال العربية التي ستعرض على المحطات التلفزيونية اللبنانية: lbci تنافس هذا العام من خلال مجموعة مسلسلات لبنانية واسعة ومنوّعة، قطعة كاراميل كانت كفيلة بتغيير حياة ماغي أبو غصن التي تطل في مسلسلها الكوميدي الرومانسي

مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، تعد المحطات التلفزيونية عدتها كاملة لتدخل في هذا السباق من خلال مسلسلات أبطالها النجوم الذين سجلوا نجاحات كبيرة على مساحة الوطن العربي.

ولبنانينا، تتنافس المحطات التالية lbci، mtv، الجديد، والمستقبل على دخول هذا السباق المحموم معتمدين على أبرز الأسماء وأضخم الإنتاجات العربية، آملين أن يحصلوا على أعلى نسبة مشاهدة.

وينتظر مشاهدو الشاشات اللبنانية وجبة تلفزيونية رمضانية دسمة، وإليكم مجموعة من الأعمال العربية التي ستعرض على المحطات التلفزيونية اللبنانية:

lbci تنافس هذا العام من خلال مجموعة مسلسلات لبنانية واسعة ومنوّعة، قطعة كاراميل كانت كفيلة بتغيير حياة ماغي أبو غصن التي تطل في مسلسلها الكوميدي الرومانسي الجديد "كراميل" مع النجم التونسي ظافر العابدين، سيناريو وحوار مازن طه، إخراج  إيلي حبيب، إنتاج "إيغل فيلمز"، يشاركهما البطولة بيار داغر، كارمن لبّس، طلال الجردي، مي صايغ، إلياس الزايك، جيسي عبدو، كارين سلامة، بيار جمجيان، بيار شمعون، هشام أبو سليمان، جورج دياب، جوليان فرحات، وغيرهم.

- نادين الراسي تطل من خلال مسلسل "ورد جوري"، وهي مدرّسة اللغة العربيّة تعيش قصّة حبّ مع أستاذ التاريخ وتسعى لفتح محل لبيع الورود، ولكن ما الذي يحصل مع عائلتها التي تتفكك بعد أن كانت تعيش بسلام؟ المسلسل من بطولة نادين الراسي، عمّار شلق، رولا حمادة، رودريغ سليمان، غابريال يميّن، طوني عاد، أسعد رشدان، ريموند عازار، جان دكّاش، ستيفاني عطالله، وغيرهم.. كتابة: كلوديا مرشيليان، إخراج: سمير حبشي، إنتاج "إيغل فيلمز".

- استقرار عائلة الخواجة رمزي مهدّدة بالانهيارفي الجزء الثاني من المسلسل اللبناني "وين كنتي "، وتتصاعد وتيرة الأحداث بعد المواجهة العنيفة بين أفرادها، فتنكشف أسرار خطيرة، المسلسل من تأليف كلوديا مرشيليان، إخراج سمير حبشي، إنتاج مروى غروب، بطولة ريتا حايك، كارلوس عازار، نقولا دانيال، رانيا عيسى، جان قسّيس، أنطوانيت عقيقي، جناح فاخوري، وفاء طربيه، نيكولا مزهر، آن ماري سلامة، ملاك الحاج، وغيرهم.

- وستقدم الـ lbci مجموعة أعمال درامية سورية على رأسها "باب الحارة" الذي يحصد أعلى نسب مشاهدة، ويُحقّق جماهيريّة واسعة في لبنان والوطن العربي، وفي هذا الجزء تتهدد حياة "العكيد معتز" بحبل المشنقة بعد مقتل أحد رجال الحارة الغامض، وما هي حكاية الطفل الرضيع في منزل ابي عصام ؟ وما هي  مفاجآت "سكرّية" شقيقة "أم بدر" التوأم، بالإضافة لمسلسلات "طوق البنات"، "عطر الشام"، "أهل الغرام"، والمسلسل العربي "غراييب سود" المقتبس عن أحداث واقعيّة يغوص في عالم الإرهاب بعمق، فاضحاً الممارسات الإرهابيّة المستترة خلف الدين

وتعرض الـlbci أيضا برنامج المقالب الأشهر "رامز تحت الارض"، وبرنامج "الصدمة" وهو من نوع الكاميرا الخفية التي ترصد ردود فعل الناس وتصرفاتهم في حياتهم اليومية أمام تصرف خاطىء أو غير مقبول.

- شاشة الـ mtv نجحت بسحب الممثلة والكاتبة كارين رزقالله إلى شاشتها بعد موسمين ناجحين جدا عبر شاشة الـ lbci من خلال مسلسلين حققا أكبر نسبة مشاهدة على الاطلاق، وهي ستطل عبر الـmtv  من خلال مسلسل "لآخر نفس" وتلعب دور "هزار" المتزوجة من " نديم "التي تجمعها الصدفة مع "غسان" فتبدأ بينهما رحلة مليئة بالمشاعر التي تصطدم بالواقع ،"لآخر نفس" كتابة وبطولة كارين رزقالله بالإشتراك مع بديع أبو شقرا ورودني حداد، إخراج أسد فولادك.

- مسلسل "أدهم بيك" قصة حب وثأر بين شقيقين يفرقهما حب امرأة واحدة، فيبدل "ادهم"  قناعاته فجأةً ويصبح من أقرب المقربين للفرنسيين بعدما كان من أبرز الثوار، من هنا تبدأ أحداث القصة، ويتحول أدهم، البيك الطيبُ والمحب، إلى رجل قاسي الطباع، لا هدف أمامه سوى الانتقام من شقيقه "أيمن" ومن الفتاة التي كسرت قلبه "رزان"، فإذا به ينتقم من كل فتاة يلتقيها في حياته، المسلسل من بطولة يوسف الخال، يوسف حداد، بيتر سمعان، فيفيان أنطونيوس، ريتا حرب، كريستينا سعادة، نغم أبو شديد، رانيا عيسى، كتابة طارق سويد، إخراج زهير أحمد قنوع، إنتاج مروى غروب.

- الثنائي نادين نسيب نجيم وتيم حسن يجتمعان في مسلسل "الهيبة" الذي يحمل اسم بلدة واقعة على الحدود اللبنانية السورية، التي تصطدم فيها "عليا" بواقع عائلة زوجها المتوفى وهم من المهربين وتجار أسلحة، إذ يرغمونها على ترك ابنها مع عائلة والده أو البقاء معه شرط الزواج من شقيق المرحوم "جبل". صراع نفوذ وعادات وحب مستحيل وممكن في دراما رومنسية تشويقية معاصرة، يشارك في بطولة المسلسل القديرة منى واصف، أوس مخلالاتي وغيرهما، وهو من كتابة هوزان عكو، إخراج سامر البرقاوي،إنتاج شركة الصبّاح .

كما تعرض قناة الـmtv برنامج"كل ميلة عيلة" و"تركا علينا" و"عيش وكول غيرا".

- شاشة تلفزيون المستقبل تدخل المنافسة الرمضانية عبر عدد من المسلسلات، أبرزها المسلسل السوري "بنات العيلة" وهو يتناول قضايا ومشاكل النساء ونظرة الناس إلى المطلقات، تأليف رانيا بيطار، إخراج رشا شربتجي، بطولة نسرين طافش، كندا علوش، قيس الشيخ نجيب وباسم ياخور.

- مسلسل "أرواح عارية" الذي غاص في تفاصيل المجتمع العربي والسوري خصوصا في ظل ما يمر به من تحولات. ويطرح العديد من الأسئلة المصيرية التي تعكس همومه وأحلامه وخصوصا قضايا المرأة والبنية الاخلاقية التي تحكمها. المسلسل  قصة وسيناريو وحوار فادي قوشقجي، إخراج الليث حجو، بطولة قصي خولي، سلافة معمار، عبدالمنعم عمايري، نادين تحسين بك، ديمة قندلفت.

- مسلسل "الحلال" الذي تدور أحداثه في حارة الطيب وتتمحور حول "دهبية" الشابة التي يسعى معظم رجال الحي لنيل رضاها ومحبتها وعلى رأس هؤلاء الحاج "أنس" الذي يشترط على "دهبية" الزواج منه لمساعدتها في حل مشكلتها، "الحلال" مسلسل اجتماعي رومانسي كوميدي. من تأليف سماح الحريري، إخراج أحمد شفيق وبطولة سمية الخشاب، بيومي فؤاد، يسرى اللوزي، دينا فؤاد، فاديا عبد الغني.

- وتدخل قناة الجديد السباق الرمضاني من خلال مسلسل "قناديل العشاق" للنجمة العائدة بعد طول غياب سيرين عبدالنور، المسلسل عبارة عن فانتازيا تاريخية تم تصويره في حارات دمشق القديمة تدور أحداثه حول فتاة يهودية تهرب من الحرب في لبنان إلى الشام وهناك تتعرف على شاب بسيط الحال تتعلق بحبه، في الوقت الذي تعمل فيه ببار حتى تتمكن من إعالة نفسها، العمل من بطولة سيرين عبدالنور، محمود نصر، ديمة قندلفت، رفيق علي أحمد، وفاء الموصللي، تأليف خلدون قتلان، إخراج سيف الدين السبيعي، إنتاج شركة سما الفن.

- يشارك الفنان زياد برجي بدور البطولة في مسلسل "بلحظة " بشخصية "سيف" الذي يضطر بالزواج من ابنة العائلة التي قتلت زوج شقيقته، تشارك في المسلسل الممثلة كارمن لبس وهي الرأس المدبر لإحدى أكبر عائلات المافيا، يشارك في البطولة يوسف حدّاد ،إليسا زغيب، روان طحطوح، نيكولا مزهر، سينيتيا خليفة، مجدي مشموشي، هيام أبو شديد، فيفيان أنطونيوس، ميّ سحاب، نبيل عسّاف ورندة كعدي، وهو من تأليف نادين جابر، إخراج اسمامة الحمد، وإنتاج "الصدى".

- وتعرض المحطة أيضاً الجزء الثاني من مسلسل "زوجتي أنا" حيث يستمر فيه الصراع بين شقيقين تتحكم فيهما والدتهما على قلب امرأة، حيث يدور الصراع الطبقي وتتداخل الأحداث في بعضها البعض، المسلسل من تأليف كريستين بطرس، إخراج إيلي السمعان ومن بطولة جويل داغر، مازن معضّم، رانيا عيسى، جيسكار أبي نادر، إلسي فرنيني وجورج شلهوب، سهى قيقانو وغيرهم.

- "أول نظرة" عمل لبناني اجتماعي معاصر لا تخلو أحداثه من قصص رومانسية وأخرى جديدة على مستوى المضمون، وسيُعرض خلال شهر رمضان المبارك على قناة "الجديد" أيضاً، يلعب البطولة فيه نخبة من نجوم الدراما اللبنانية منهم غسان صليبا، جوي خوري، ريتا حرب ووسام صليبا، كتابة كريستين بطرس، إخراج زهير قنوع إنتاج مروى غروب.

اترك تعليقاً