سينما وتلفزيون

الدراما السعودية تعيش حالة تقشف في رمضان 2017.. فما أبرز الأعمال؟

الدراما السعودية تعيش حالة تقشف في...

محتوى مدفوع

دخلت السعودية عالم الدراما لترفد الفن الخليجي بقصص وحكايات تعكس جوانب من المجتمع السعودي وقد تميزت بحضور الكوميديا والجانب الاجتماعي والتاريخي أيضاً، وبهذا سجلت خطوات قوية لاسيما على مستوى دول مجلس التعاون. كونها تقدم المحتوى الهادف الذي يسير وفقا للقيم والعادات والتقاليد المجتمعية الخليجية. وفي ماراثون رمضان 2017 لو دققنا في الدراما السعودية نجد أنها تعيش حالة تقشف غير مسبوق، لتقتصر المنافسة على 4 أعمال سعودية، تضم نخبة من ألمع نجوم المملكة. ومع اقتراب شهر رمضان لابد من أن نسلط الضوء على الأعمال السعودية: مسلسل "سيلفي" يعود الفنان ناصر القصبي من جديد بالجزء الثالث من مسلسل "سيلفي" والذي كان له

دخلت السعودية عالم الدراما لترفد الفن الخليجي بقصص وحكايات تعكس جوانب من المجتمع السعودي وقد تميزت بحضور الكوميديا والجانب الاجتماعي والتاريخي أيضاً، وبهذا سجلت خطوات قوية لاسيما على مستوى دول مجلس التعاون. كونها تقدم المحتوى الهادف الذي يسير وفقا للقيم والعادات والتقاليد المجتمعية الخليجية.

وفي ماراثون رمضان 2017 لو دققنا في الدراما السعودية نجد أنها تعيش حالة تقشف غير مسبوق، لتقتصر المنافسة على 4 أعمال سعودية، تضم نخبة من ألمع نجوم المملكة.

ومع اقتراب شهر رمضان لابد من أن نسلط الضوء على الأعمال السعودية:

مسلسل "سيلفي"

يعود الفنان ناصر القصبي من جديد بالجزء الثالث من مسلسل "سيلفي" والذي كان له حضور قوي وحقق أعلى نسبة مشاهدة بجزأيه السابقين، كونه يسلط الضوء على أبرز القضايا والمشاكل الاجتماعية الملحة ومن بينها الطائفية بأسلوب نقدي ساخر وبنّاء، بلمسة كوميدية سوداء وكأنها تنفيس حقيقي للمعاناة التي نعيشها.

ويتناول المسلسل في الجزء الجديد منه القضايا الاجتماعية المحلية بروح نقدية ساخرة، وتم تصوير العمل في استديوهات أبوظبي، بمشاركة نفس طاقم عمل الأجزاء السابقة، والمسلسل من إخراج أوس الشرقي، وسيعرض على شاشة "إم بي سي".

مسلسل " شباب البومب"

أثار هذا المسلسل عاصفة من الغضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي قبل عرضه في رمضان، حيث طالب الناشطون إيقافه وعدم عرضه، معتبرين أن المسلسل ينّمي أساليب وعادات الشوارع في الأطفال تحت شعار "الكوميديا". ويعتبر "شباب البومب" من المسلسلات الناجحة، خلال المواسم الرمضانية الـ5 الماضية، حيث حقق نجاحا كبيرا وقد تجاوز عدد مشاهداته على اليوتيوب العام الماضي أكثر من 200 مليون مشاهدة.

ويتناول المسلسل بجزئه السادس القضايا الشبابية بأسلوب كوميدي ساخر والذي يخاطب فئة عمرية معينة حيث يهتم الشباب بهذه المواضيع المهمة بأسلوبها السهل الممتنع .

ويشارك في البطولة فيصل العيسى، ومحمد الدوسري، ومهند الجميلي، وسلمان القطيب، وعبدالعزيز الفريحي، وشفيقة يوسف، وساره اليافعي، وعلي المدفع، وغيرهم.

والعمل من كتابة عدد من الأسماء البارزة مثل محمد الفهادي، وأحمد الزهراني، وعبدالله الوليدي، وهو من إخراج سمير عارف، ومن  إنتاج روتانا خليجية.

مسلسل "على جنب"

يبدو أن المنافسة ستشتعل بين مسلسل "سيلفي" ومسلسل "على جنب" الذي ياتي استكمالا للمسلسل الشهير "بيني وبينك" للثنائي فايز المالكي وحسن عسيري اللذين يظهران في هذا العمل بنفس شخصياتهما الشهيرة، ومن المتوقع أن  يكون من أبرز الأعمال التلفزيونية في رمضان القادم.

مسلسل "يجي"

مسلسل كوميدي من بطولة النجم الشاب مشعل المطيري إلى جانب نخبة من الممثلين الشباب، ومن المقرر بثه على شاشة روتانا خليجية، وهو عبارة عن حلقات منفصلة، مدة كل حلقة 20 دقيقة وتناقش قضايا متنوعة في قالب ساخر.

اترك تعليقاً