سينما وتلفزيون

الدراما المصرية لرمضان 2017.. منافسة شرسة توقع المشاهد في حيرة الاختيار

الدراما المصرية لرمضان 2017.. منافس...

مع اقتراب شهر رمضان لا بد من السؤال عن الدراما المصرية، أين هي ضمن ماراثون المسلسلات من الأعمال العربية، والتنافس على من سيستقطب الجمهور الأوسع؟ ويشهد هذا العام منافسة قوية بين المسلسلات المصرية، كونها تضم أبطالاً من نجوم الصف الأول، أمثال عادل إمام، هيفاء وهبي، عمرو يوسف، أحمد السقا، غادة عبدالرازق، وغيرهم، الأمر الذي يوقع المشاهد في حيرة الاختيار. وبالطبع فإن الأعمال المتميزة تفرض نفسها على المشاهد العربي وتشده بقوة، لما تحمله من رؤية إخراجية وطرح هادف وحقيقي لسيناريو العمل، وحتى لا يقع المشاهد العربي في حيرة رصد فوشيا أهم الأعمال المصرية  لرمضان 2017 عفاريت عدلي علام مسلسل كوميدي من

مع اقتراب شهر رمضان لا بد من السؤال عن الدراما المصرية، أين هي ضمن ماراثون المسلسلات من الأعمال العربية، والتنافس على من سيستقطب الجمهور الأوسع؟

ويشهد هذا العام منافسة قوية بين المسلسلات المصرية، كونها تضم أبطالاً من نجوم الصف الأول، أمثال عادل إمام، هيفاء وهبي، عمرو يوسف، أحمد السقا، غادة عبدالرازق، وغيرهم، الأمر الذي يوقع المشاهد في حيرة الاختيار.

وبالطبع فإن الأعمال المتميزة تفرض نفسها على المشاهد العربي وتشده بقوة، لما تحمله من رؤية إخراجية وطرح هادف وحقيقي لسيناريو العمل، وحتى لا يقع المشاهد العربي في حيرة رصد فوشيا أهم الأعمال المصرية  لرمضان 2017

عفاريت عدلي علام

مسلسل كوميدي من بطولة الزعيم عادل إمام، تدور أحداثه حول رجل يحب القراءة والكتب، وهو ما ساعده على الكتابة في أحد الجرائد، لكنه كان يكتب تحت اسم مستعار، المشكلة أن هذه الكتابات كانت تشغل الرأي العام، وخاصة أنها تتحدث عن الحكومة، مما يوقع القائمين على الجريدة في مشاكل كثيرة، فما الذي سيحدث؟.

المسلسل من بطولة هالة صدقي، غادة عادل،  كمال أبو رية،  أحمد حلاوة، رشوان توفيق، وهو من ﺇﺧﺮاﺝ رامي إمام، وﺗﺄﻟﻴﻒ يوسف معاطي

الحصان الأسود

مسلسل من نوع الأكشن والمغامرة، من بطولة أحمد السقا، ياسمين صبري، وشيري عادل، وأحمد بدير، وصبري فواز، ومحمد فراج، وهو من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإنتاج صادق الصباح وإخراج أحمد خالد موسى.

لأعلى سعر

مسلسل اجتماعي تدور أحداثه حول قصة زواج يبدو ناجحاً، لكنه يمر بتراكمات طفيفة تحوّله إلى صراع شرس يخرج معه الشر الكامن داخل النفوس البشرية.

لأعلى سعر من بطولة  نيلي كريم وفي هذا المسلسل ستبتعد عن الطابع النفسي وأمراضه، وتقدم تجربة رومانسية، وهو من ﺇﺧﺮاﺝ محمد جمال العدل، وﺗﺄﻟﻴﻒ مدحت العدل، ومن بطولة أحمد مجدي،  خالد كمال، سلوى محمد علي، أحمد فهمي،  زينة.

أرض جو

تدور أحداث المسلسل حول مضيفة طيران تقع في مشكلة، فتقرر الانتقام، إلا أنها تتهم في جريمة اختطاف طائرة، فهل قامت باختطافها كنوع من الانتقام، أم أنها مكيدة مدبرة؟.

يناقش العمل، المشكلات التى تواجه السيدات اللاتى يعملن فى مجال الطيران، من خلال حبكة درامية جديدة قدمها المؤلف محمد عبد المعطى ومن ﺇﺧﺮاﺝ محمد جمعة

مسلسل أرض جو من بطولة غادة عبد الرزاق” ويشاركها البطولة  أحمد فهمي، أحمد العوضي  محمد كريم بسام علي  أحمد عبدالوارث  يوسف عثمان.

الحرباية

تدور أحداث المسلسل حول (عسلية) التي تجسد دورها الفنانة هيفاء وهبي، وهي تعيش مع أختها، التي تجبرها على العمل في المنازل كخادمة، تقع (عسلية) في حب شخص، إلا أن جمالها جعل أحد البلطجية يقع في حبها، فما الذي سيحدث لها؟.

الحرباية من ﺇﺧﺮاﺝ مريم أحمدي، ﺗﺄﻟﻴﻒ أكرم مصطفى ، ومن بطولة هيفاء وهبي، خالد كمال، رحاب الجمل،  دينا، منذر رياحنة، مريم سعيد صالح، وغيرهم.

عشم إبليس

تدور أحداث المسلسل حول شخصية طبيب يتعرض لحادث أليم يفقد على أثره الذاكرة، فهل الحادث طبيعي أم مدبر، وما الذي سيحدث له؟، وذلك في إطار درامي مشوق ومثير للغاية.

أبطال المسلسل  هم عمرو يوسف، مريم حسن، دينا الشربيني، ريم مصطفى، دلال عبد العزيز، أحمد بدير، خالد كمال، علي الطيب، نهى عابدين، ضياء عبد الخالق ومجموعة متميزة من نجوم الدراما المصرية، المسلسل من تأليف تامر ابراهيم، ومن اخراج إسلام خيري.

 طاقة القدر

تدور أحداث المسلسل حول رحلة صعود شاب للقمة والنجاح بطريق الحلال بدون استخدام أساليب ملتوية أو طرق غير مشروعة وحرام، وبجانب هذه القصة يوجد خط درامي رومانسي، حيث تجمع علاقة عاطفية ما بين حمادة هلال وفتاة يحبها.

مسلسل "طاقة القدر" هو بطولة حمادة هلال، مي القاضي، حجاج عبدالعظيم، إدوارد،  سهر الصايغ،  حنان سليمان، وهو من إخراج محمد مصطفى، وﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد محمود أبو زيد.

الزيبق

كما يشارك في السباق الرمضاني لهذا العام الفنان كريم عبد العزيز في مسلسل "الزيبق"، والذي تدور قصته حول المخابرات المصرية، “والزيبق” هو إحدى العمليات التي يقوم بها المجند كريم عبد العزيز.

المسلسل من ﺇﺧﺮاﺝ وائل عبدالله زمن بطولة كريم عبدالعزيز، شريف منير، عبدالرحيم حسن،  تميم عبده، محمد حسني، سلوى عثمان.

 رسائل

أما عن الفنانة مي عز الدين  فسوف تقدم مسلسل رسائل، وهو مسلسل رومانسي من تأليف محمد سليمان عبد الملك، ومن إخراج إبراهيم فخر، ومن إنتاج أمير شوقي ويعد التعاون الثالث على التوالى بين الفنانة مى عز الدين والمخرج إبراهيم فخر.

لمعي  القط

يشارك الفنان محمد عادل إمام هذا العام في مسلسل "لمعي القط"، وتُشاركه البطولة الفنانة تارا عماد، وعمر مصطفى متولي، كما يشارك في العمل الفنان الكوميدي بيومي فؤاد، والفنان حسن حسني، وأحمد فتحي، والمسلسل من إخراج عمرو عرفة، ومن تأليف حازم الحديدي.

طاقة نور

مسلسل طاقة نور بطولة الفنان هاني سلامة، والفنانة ميس حمدان، حنان مطاوع، والفنان أشرف مصيلحي، والمسلسل من إخراج رؤوف عبد العزيز، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ حسان دهشان.

اللهم إني صائم

مسلسل اللهم إني صائم من بطولة مصطفى شعبان، والفنانة ماجدة ذكي، ومن إخراج أكرم فريد، ويجسد الفنان مصطفى شعبان شخصية نصابة، حيث يقوم بعمليات عديدة من النصب على رجال الأعمال.

الحلال

تدور أحداث العمل داخل الحارة المصرية، وذلك من خلال قصة فتاة فقيرة تحاول التغلب على حياة البؤس والفقر بالعمل مع الدجالين والسحرة والمشعوذين، في الوقت الذي تقرر فيه صديقتها السفر إلى الخليج بحثا عن المال وتحقيق رغباتها، مسلسل الحلال بطولة سمية الخشاب والفنانة يسرا اللوزي ودينا فؤاد والفنان بيومي فؤاد.

اترك تعليقاً